الرئيسية » اخبار » نتنياهو يحذر من حرب دينية شاملة تشنها إيران في سوريا

نتنياهو يحذر من حرب دينية شاملة تشنها إيران في سوريا

حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” من زيادة أنشطة إيران في الشرق الأوسط وتحديداً سوريا، والتي قد تؤدي إلى موجة جديدة من اللاجئين إلى أوروبا.

وجاءت تصريحات نتنياهو في مؤتمر صحافي مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” في العاصمة الألمانية برلين في جولة بدأها على الدول الأوروبية لإقناعهم بضرورة الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني الموقَّع مع إيران والذي انسحبت منه الولايات المتحدة مؤخراً.

وأضاف “نتنياهو” أن “إيران استطاعت بسط نفوذها في دول مثل سوريا واليمن وذلك بعد رفع العقوبات عنها مقابل وقفها أنشطة تخصيب اليورانيوم وَفْق الاتفاق النووي”، محذراً من احتمالية شنها لحرب دينية في سوريا على اعتبار أن الغالبية فيها من أهل السُّنة وهذا سينتج عنه موجة جديدة من اللاجئين.

ووافقت “ميركل” “نتنياهو” في المؤتمر حيث اعتبرت أن: “قضية النفوذ الإيراني في المنطقة تبعث على القلق خاصة فيما يتعلق بأمن إسرائيل”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قد عبَّر عن انتقاده للاتفاق النووي الموقَّع بين طهران وعدد من القوى الكبرى، بشدة وكشف في وقت سابق ما وصفه بـ”ملفات سرية نووية” تُثبِت أن طهران كانت تسعى سرّاً لإنتاج أسلحة نووية، مما دفع الولايات المتحدة للانسحاب من الاتفاق.

شاهد أيضاً

لا يمكن لروسيا فرض حلول سياسية بالقوة خارج إطار الشرعية الدولية

أوضح رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، السيد عبد الرحمن مصطفى، أن روسيا ما ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *