لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

(نزوح وضحايا).. مصادر لـ”ثقة” تكشف آخر المستجدات في الحسكة (صور)

(نزوح وضحايا).. مصادر لـ”ثقة” تكشف آخر المستجدات في الحسكة (صور)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة عن تحركات جديدة أجراها التحالف الدولي خلال الساعات الماضية في مناطق شمال شرق سوريا.

وبحسب المصادر، فإن القوات الأمريكية العاملة ضمن مظلة التحالف الدولي نشرت دوريات وحواجز لها في ريف الحسكة الجنوبي الخاصع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ووفقاً للمصادر فإن التحركات جاءت بالتزامن مع هجوم خلاية تنظيم “داعش” داخل مدينة الحسكة، وتحديداً في حي “غويران”.

وأوضح المصدر المطلع لوكالة ثقة، فإن مناطق “الشدادي ومركدة جنوب الحسكة وصولا إلى اطراف المدينة ومحيطها” شهدت انتشاراً لحواجز ودوريات وعربات مدرعة أمريكية، بهدف تجنب تمدد رقعة الاشتباكات من مدينة الحسكة إلى ريفها.

وفي السياق، أكّد المصدر أن عائلات من مدينة الحسكة نزحت بتجاه ريف المدينة، وأن القوات الأمريكية عرقلتهم من خلال التفتيش الدقيق لهم للسماح لهم بالعبور.

وأشار إلى أن قوات “قسد” وبناءً على طلب القوات الأمريكية فرضت حظر تحوال كامل بمدينة الحسكة شمال شرق سوريا، بالتزامن مع الاشتباكات وموجة النزوح الاي يشهدها حي غويران.

وسيطرت خلايا تنظيم داعش على 75 بالمئة من “حي الزهور وحي غويران وأجزاء من سجن الصناعة” الذي يضم معتقلين من تنظيم داعش.

ونفذ الطيران الأمريكي غارات جوية عدّة استهدفت أبنية سكنية يتمركز بها عناصر تنظيم “داعش” داخل مدينة الحسكة، وفقاً للمص.ر.

ووصل عدد الضحايا المدنيين 7 قتلى بينهم متطوع في فريق الدفاع المدني جراء الاشتباكات بين قوات قسد وتنظيم داعش واقدمت خلايا التنظيم على أسر 25 شخص بينهم شاب وامرأة وطفل لاستخدامهم كدروع بشرية ضد الطيران الأمريكي والقوات الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى