حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)

(نزوح وضحايا).. مصادر لـ”ثقة” تكشف آخر المستجدات في الحسكة (صور)

(نزوح وضحايا).. مصادر لـ”ثقة” تكشف آخر المستجدات في الحسكة (صور)

وكالة ثقة – خاص

كشفت مصادر خاصة لوكالة ثقة عن تحركات جديدة أجراها التحالف الدولي خلال الساعات الماضية في مناطق شمال شرق سوريا.

وبحسب المصادر، فإن القوات الأمريكية العاملة ضمن مظلة التحالف الدولي نشرت دوريات وحواجز لها في ريف الحسكة الجنوبي الخاصع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ووفقاً للمصادر فإن التحركات جاءت بالتزامن مع هجوم خلاية تنظيم “داعش” داخل مدينة الحسكة، وتحديداً في حي “غويران”.

وأوضح المصدر المطلع لوكالة ثقة، فإن مناطق “الشدادي ومركدة جنوب الحسكة وصولا إلى اطراف المدينة ومحيطها” شهدت انتشاراً لحواجز ودوريات وعربات مدرعة أمريكية، بهدف تجنب تمدد رقعة الاشتباكات من مدينة الحسكة إلى ريفها.

وفي السياق، أكّد المصدر أن عائلات من مدينة الحسكة نزحت بتجاه ريف المدينة، وأن القوات الأمريكية عرقلتهم من خلال التفتيش الدقيق لهم للسماح لهم بالعبور.

وأشار إلى أن قوات “قسد” وبناءً على طلب القوات الأمريكية فرضت حظر تحوال كامل بمدينة الحسكة شمال شرق سوريا، بالتزامن مع الاشتباكات وموجة النزوح الاي يشهدها حي غويران.

وسيطرت خلايا تنظيم داعش على 75 بالمئة من “حي الزهور وحي غويران وأجزاء من سجن الصناعة” الذي يضم معتقلين من تنظيم داعش.

ونفذ الطيران الأمريكي غارات جوية عدّة استهدفت أبنية سكنية يتمركز بها عناصر تنظيم “داعش” داخل مدينة الحسكة، وفقاً للمص.ر.

ووصل عدد الضحايا المدنيين 7 قتلى بينهم متطوع في فريق الدفاع المدني جراء الاشتباكات بين قوات قسد وتنظيم داعش واقدمت خلايا التنظيم على أسر 25 شخص بينهم شاب وامرأة وطفل لاستخدامهم كدروع بشرية ضد الطيران الأمريكي والقوات الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى