شاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلده

نظام الأسد يجري تسويات جديدة في السويداء!

باشرت قوات النظام السوري، أمس الأحد، بإجراء تسويات جديدة مع المطلوبين والمتنفذين في محافظة السويداء، جنوبي البلاد.
ووفقاً لمصادر حصل عليها تجمع أحرار حوران المختص بنقل أخبار المنطقة الجنوبية، فإن التسويات تشمل المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمنشقين عن صفوف جيش النظام والمطلوبين بقضايا أمنية.
وبحسب المصادر فإن القضايا الأمنية تتطلب الالتزام ببنود تم وضعها مسبقاً من قبل الأفرع الأمنية وعلى رأسها عدم التظاهر وإثارة الشغب ورفع الشعارات أو التحريض عليها أو التستر على مرتكبيها، إضافة إلى عدم تخريب أو تعطيل الممتلكات الخاصة والعامة، وعدم التجارة بالسلاح أو حيازته، وأخيراً عدم الاعتداء على أفراد الجيش والأمن والشرطة في القول أو الفعل.
وأشارت إلى أن تسويات المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمنشقين، تتضمن الالتحاق بميليشيا الفيلق الأول بحيث يتم توزيعهم ضمن المنطقة الجنوبية “درعا، والسويداء، والقنيطرة، وريف دمشق”، مقابل التعهد بإسقاط كافة العقوبات المترتبة عليهم خلال فترة تخلفهم أو انشقاقهم.
وكانت شهدت محافظة السويداء احتجاجات شعبية غاضبة، وذلك عقب الإساءة التي وجهها رئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة الجنوبية العميد لؤي العلي للرئيس الروحي لطائفة الدروز الموحدين في كانون الثاني الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى