برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

نظام الأسد يعلن وقوفه إلى جانب الصين ضد أمريكا

ابدت وزارة خارجية النظام السوري، عن وقوفها إلى جانب الصين ضد أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية لاسيما في إقليم “شينجيانج”.
وأعربت خارجية النظام عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق للسياسة الأمريكية ومواقف مسؤوليها تجاهها.
وجددت خارجية النظام بتمسكها بمبدأ الصين ووقوفها إلى جانبها ضد أي محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية؛ بما يتناقض مع أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، لا سيما في “تايوان وهونج كونج وشينجيانج”، وفق قولهم.
وسبق أن اعتبرت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض “جين بساكي” في ردها على أسئلة الصحفيين حول العلاقات الصينية ـ الامريكية يوم 25 يناير الجاري، إن الصين أصبحت أكثر وأكثر استبدادية في الداخل، وأقوى وأقوى في الخارج، وإن بكين منخرطة في سلوك يضر بالعمالة الأمريكية، وستسعى إدارة بايدن للتعامل مع الصين والشؤون ذات الصلة بالعلاقات مع الصين “بصبر”.

زر الذهاب إلى الأعلى