مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

نظام الأسد يُعين رئيساً جديداً لما يسمى “اللجنة الأمنية لمحافظة إدلب”.. تعرف إليه

عين نظام الأسد، أمس الاثنين، رئيساً جديداً لما يسمى “اللجنة الأمنية لمحافظة إدلب” شمال غرب سوريا.
ونشرت صفحة “القرداحة اليوم“، على صفحتها في فيسبوك، خبرا مفاده “مبروك اللواء (ميلاد جديد) رئيس اللجنة الامنية لمحافظة إدلب”.
وكان عين النظام السوري، ميلاد جديد، قائداً للفيلق الخامس في شهر تموز / يوليو الماضي 2020، بعد أن كان يشغل منصب قائد القوات الخاصة.

وينحدر جديد من منطقة القرداحة وينتمي إلى عشيرة تدعى (الحدادين).
وكان عين “جديد” قائدا لقوات الحرس الجمهوري عام 2018 بعد تغييرات أجراها بشار الأسد ثم عين جديد قائداً للقوات الخاصة في عام 2019.
وكانت طالت حزمة عقوبات أميركية العام الفائت 2020 عددا من المسؤولين بقوات الأسد نظير ما اقترفوه في حق الشعب السوري، من بينهم “ميلاد جديد”، وأعلنت الخارجية الأميركية حينها أن العقوبات جديدة شملت 17 شخصية عسكرية وحكومية نظامية، ورجال أعمال.

وقال بومبيو وقتها في تغريدة، “إن أفعالهم أضرت الشعب السوري وأطالت من زمن معاناته بدون سبب. إن قرار رقم 2254 لمجلس الأمن هو الطريق الوحيد للمضي قدما”.
وشملت العقوبات حينها، قائد الفرقة الخامسة في قوات الأسد ميلاد جديد بسبب دوره في عرقلة ومنع وقف إطلاق النار في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى