تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

نظام اﻷسد يسرّح دفعة جديدة من ضباط وعناصر قواته العسكرية

بدأت أمس الاثنين قوات النظام السوري بتطبيق قرار جديد يقضي بتسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد في الخدمة الاحتياطية.

وذكرت مصادر إعلامية تابعة لنظام اﻷسد أن قرار التسريح كان قد صدر في شهر تشرين الثاني الماضي على أن يبدأ تطبيقه اعتباراً من بداية الشهر الجاري.

ويشمل القرار الضباط وصف الضباط والأفراد والأطباء في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

وأيضا يشمل القرار الضباط وصف الضباط الذين بلغت خدمتهم الفعلية أكثر من سبع سنوات ونصف السنة والملتحقين بالخدمة الاحتياطية من مواليد 1982، ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر.

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلام النظام السوري فإن القرار يتضمن أيضاً التسريح لاحقاً لمن يتم سنتين من الخدمة الاحتياطية الفعلية.

يشار إلى أن النظام السوري ما يزال يحتفظ بأعداد كبيرة من العناصر والضباط رغم بلوغ سنوات خدمتهم العسكرية أعداداً كبيرة وذلك بسبب النقص الحاد في العنصر البشري.

زر الذهاب إلى الأعلى