لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

نظام اﻷسد يوجّه طلباً إلى “قسد” بشأن “انتخابات الرئاسة”

وكالة ثقة

دعا وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد ميليشيات “سوريا الديمقراطية” (قسد) إلى السماح بتنظيم “الانتخابات” في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، في السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال المقداد في مؤتمر صحفي عقده بعد تسليم اللجنة القضائية العليا نتائج التصويت بسفارات النظام: “إذا كانوا يسمون أنفسهم قوى ديمقراطية وسوريّة، فالمطلوب منهم تسهيل الانتخابات، وأن ينتخبوا هم أيضاً”.

وأضاف: “لو كانوا سوريين حقيقيين، كان عليهم أن يلتزموا بإجراء هذه الانتخابات بكل حرية وديمقراطية للمواطنين السوريين في تلك المناطق”.

وأكد قياديون من قسد في وقت سابق أنهم اتخذوا قراراً حاسماً بعد السماح بإجراء تلك الانتخابات بمناطق سيطرتهم واعتبارها غير شرعية.

وكان المقداد قد اعتبر أن انتخابات النظام أفضل بآلاف المرات من الانتخابات الأمريكية ووصف اﻷخيرة بـ”المهزلة” فيما اعتبر أن انتخابات نظامه “رائعة جدا” وجرت في “أجواء من الحرية والديمقراطية”.

زر الذهاب إلى الأعلى