النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

نقابة محامي النظام تعتزم رفع دعوى قضائية على ترامب! ومتابعون يسخرون

يعتزم مجلس نقابة محامي سوريا، إقامة دعوى على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسبب تصريحه الأخير الذي أفصح فيه أنه كان ينوي اغتيال بشار الأسد عام 2017.

وقال نقيب المحامين السوريين التابع للنظام السوري، والمدعو، الفراس فارس، إنه حال تمت موافقة المجلس على هذه الفكرة سيتم عرضها على المؤتمر العام الذي سوف يعقد بعد أسبوعين، مشيرا أنه يتم دراسة جدوى رفع الدعوى، ومدى فائدتها من الجوانب الوطنية والقانونية والإعلامية، وماذا سوف تحقق من فائدة، دون أن تكون مجرد فكرة عفوية أو اعتباطية أو للاستعراض الإعلامي فقط”.

وأشار في التصريحات والتي نقلتها وسائل إعلام روسية، إلى أن النقابة “لن تقوم بعمل لمجرد الاستعراض، بل لتحقيق فائدة، ولو تسجيل موقف”، مضيفا أنه في “حال توصلنا لقناعة برفع الدعوى، سيتم الطلب من مجموعة من المحامين المتميزين لتجهيز الفكرة”.

وفيما يتعلق بمكان رفع الدعوى في حال وافق مجلس النقابة على رفعها، أكد فارس، أن هذا الموضوع سيكون ضمن الدراسة، من دون أن يذكر تفاصيل أخرى.
ولاقت تلك الحادثة، مثار سخرية لدة متابعين سوريين، حيث علّق أحدهم بقوله: “كان على النقابة ألا تفصح عن خطتها بغية مفاجأة ترامب الذي سيصاب بموجة ضحك ربما تفقده حياته”.

وكان كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، أنه ناقش تصفية رئيس النظام السوري بشار الأسد مع وزير الدفاع السابق جيمس ماتيس، لكنه لم يرد فعل ذلك.
وقال ترامب حينها أيضا إنه “كانت لديه فرصة لاغتيال بشار الأسد، لكن وزير الدفاع آنذاك ماتيس كان ضد ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى