هام.. اجـ.ـتماع تركي – روسي رفيع المستوى وقـ.ـرار بشأن إدلب

هام.. اجـ.ـتماع تركي – روسي رفيع المستوى وقـ.ـرار بشأن إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشـ.ـفت وسائل إعلام تركية، عن عقـ.ـد اجتـ.ـماع بين الجانبين التركي والروسي شمل مسؤولين رفيعي المستـ.ـوى، مساء أمس الثلاثاء، في المجمّع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأكد المـ.ـصدر أن الاجتماع كان بهـ.ـدف التـ.ـباحث حول آخر التطـ.ـورات في سوريا، وخاصة الشمال السوري والتصـ.ـعيد في إدلب.

وترأس الوفد التركي في المـ.ـباحثات المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، فيما ترأس الوفد الروسي المبعوث الخاص لبوتين إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف وهو رئيس الوفد العسـ.ـكري الروسي في أستانا.

وذكر مكتب قالن في بيان خاصّ عقـ.ـب الاجتـ.ـماع أنه تقـ.ـرر “منـ.ـع أيّ هجـ.ـمـ.ـاتٍ استـ.ـفزازية من شأنها إلحاق الضـ.ـرر بحالة الاستقـ.ـرار الناجـ.ـمة عن اتـ.ـفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب”.

وبحسب البيان فقد أكد الجانبان خـ.ـلال الاجتماع على “أهمية الحفاظ على اتفـ.ـاقية وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار في محافظة إدلب السورية”.

وتشـ.ـهد المحافظة تصـ.ـعيدا كبيرا ومستمرا من قبل النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات الداعـ.ـمة له حيث يتم تسجيل قصـ.ـف يومي ومستمر خاصة بريفي إدلب الجنوبي وحلب الغربي.

صور لمطـ.ـار “الضبعة” تكـ.ـذّب وزارة الدفـ.ـاع الروسية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشفت صورٌ حديثة ملتقطة باﻷقمار الصناعية عدم صحة ادّعاءات وزارة الدفـ.ـاع الروسية حول إسـ.ـقاط منظـ.ـومات الدفـ.ـاع الجـ.ـوي التابعة لنـ.ـظام الأسد صـ.ـواريخ إسـ.ـرائيلية خلال هـ.ـجوم وقع مؤخرا وسط سوريا.

ونشر موقع “Aurora Intel” المتخصّص، بصور اﻷقمار الصناعية، مواد حديثة تظهر حجم الدمـ.ـار الكبير الذي خلّفته الصـ.ـواريخ الإسـ.ـرائيلية في مطـ.ـار “الضبعة” العـ.ـسكري بريف حمص، حيث تم تدمـ.ـير المدرج ومـ.ـلاجئ الطـ.ـائرات.

وشـ.ـنّ الطيـ.ـران الإسـ.ـرائيلي غـ.ـارات على المـ.ـطارَ الواقع بريف حمص، في 22 من تموز الماضي، إضافة لعدد من المـ.ـواقع العسـ.ـكرية لقـ.ـوات النظام والميـ.ـليشيات الإيـ.ـرانية في ريف حمص.

وادعت وزارة الدفـ.ـاع الروسية حينها أنَّ النظـ.ـام أسقـ.ـط باستخدام أنظمـ.ـتها جميع الصـ.ـواريخ، حيث قال نائب رئيس “مركز المـ.ـصالحة” الروسي في سوريا الجنـ.ـرال “فاديم كوليت” أنَّ مقـ.ـاتلتين إسـ.ـرائيليتين من طراز F-16 أطلقـ.ـتا من الأجواء اللبنانية 4 صـ.ـواريخ مـ.ـوجّهة على عدّة منشآت في محافظة حمص.

وادعى أنّ أنـ.ـظمة الدفـ.ـاع الجوي الروسية (Buk-M2E) لدى قـ.ـوات النظـ.ـام “أسـ.ـقطت الصـ.ـواريخ الأربعة ودمّـ.ـرتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى