هام.. جنبلاط يكشف سـ.ـرقة نظـ.ـام اﻷسد للنفط والطحين من لبنان ويدعو الحكومة لهذه الخطوة

هام.. جنبلاط يكشف سـ.ـرقة نظـ.ـام اﻷسد للنفط والطحين من لبنان ويدعو الحكومة لهذه الخطوة

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعا رئيس الحـ.ـزب التقدمي الإشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، إلى وقـ.ـف الحكـ.ـومة لدعـ.ـم أسعار المحـ.ـروقات، من أجل الحيلولة دون تهـ.ـريبها إلى النظـ.ـام السوري.

وقال “جنبلاط” في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “كون النظـ.ـام السوري رفع أسعار المحـ.ـروقات فلا حل في أزمـ.ـة المازوت والبنزين وغيرها من المواد” مشيراً إلى تو.رط عمـ.ـلاء النظـ.ـام في تهريـ.ـب النفط والطحين إليه.

وأضاف: “إذا لم نوقـ.ـف الدعـ.ـم، فإن النظـ.ـام السوري يغـ.ـدي ميزانيته من سـ.ـرقة تجار النفـ.ـط والدواء والطحين في لبنان على حساب المواطن اللبناني، أوقـ.ـفوا الدعـ.ـم من الاحتيـ.ـاطي الالـ.ـزامي”.

ويقـ.ـف لبنان على شفا كارثـ.ـة مالية كبيرة قد تؤدي إلى انهـ.ـياره اقتصادياً وإعلان اﻹفـ.ـلاس، وسط أزمـ.ـة سياسية يتسبب بها حـ.ـزب الله بالدرجة اﻷولى.

وتقوم خـ.ـلايا بدعم وتغـ.ـطية من ملـ.ـيشيا “حـ.ـزب الله” اللبناني بتهـ.ـريب النفط إلى سوريا لبيعها في السوق السوداء، وسيؤدي رفـ.ـع نظام اﻷسد لأسعار المحـ.ـروقات إلى زيادة عملـ.ـيات التهـ.ـريب.

ويعـ.ـلن الجـ.ـيش اللبناني بشكل مستـ.ـمر عن ضـ.ـبط شحـ.ـنات تهـ.ـريب للمشتـ.ـقات النفـ.ـطية إلى سوريا، لكن عمـ.ـليات توريـ.ـدها بشكل غير شـ.ـرعي مستمرة.

ويعاني نظـ.ـام اﻷسد من أزمـ.ـة مستمرة على صعـ.ـيد المحـ.ـروقات والخبز وسط غـ.ـلاء معيشي غير مسبوق، وانخـ.ـفاض الدخل وارتفـ.ـاع معـ.ـدلات البطـ.ـالة.

عملـ.ـيتان أمنـ.ـيتان في دمشق.. إليك التفاصيل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قام شبان مجهـ.ـولون، أمس الإثنين 12 يوليو، يشـ.ـن هجـ.ـوم مـ.ـزدوج على حاجـ.ـزين تابعين لميليـ.ـشيات نظام الأسد في ريف دمشق الغربي.

وأورت مـ.ـصادر خاصة لشبكة الدرر الشامية أنه “شن ملثـ.ـمون مجهـ.ـولون هجـ.ـومين استهـ.ـدفا مركز شـ.ـرطة بلدة كناكر بريف دمشق الغربي وحاجـ.ـز عسـ.ـكري على مدخل البلدة”.

وأضافت: “أن المهـ.ـاجمين استخـ.ـدموا القنـ.ـابل اليـ.ـدوية في هجـ.ـومهـ.ـم مما أسفر عن مقـ.ـتل ضـ.ـابط برتبة ملازم أول ومجـ.ـند بالإضافة إلى إصـ.ـابة عدة عناصر آخرين”.

وتم نقـ.ـل القتـ.ـلى والجـ.ـرحى إلى مشافي العاصمة دمشق بالتزامن مع وصول تعـ.ـزيـ.ـزات من الأمـ.ـن العسـ.ـكرية إلى المنطقة التي حدث فيها الهـ.ـجوم.

وأضاف المـ.ـصدر “أن هذا الهـ.ـجوم المـ.ـزدوج يعتبر الأول من نوعه في منطقة كناكر مشيرة إلى أن الفاصل الزمـ.ـني بين الهـ.ـجومـ.ـين 10 دقائق فقط”.

يذكر أن ميليـ.ـشيات النظام فرضـ.ـت تشـ.ـديـ.ـدات أمـ.ـنـية على البلدة، ومنـ.ـعت أهلها من مغـ.ـادرتـ.ـها إلا أصـ.ـحاب المهـ.ـمات أو أصحاب العمل الخارجي.

يشار أنه في الآونة الأخـ.ـيرة شـ.ـهدت المنطقة ارتفـ.ـاعا ملحـ.ـوظا في عدد العمـ.ـليات الأمـ.ـنية التي تستـ.ـهـ.ـدف عنـ.ـاصر وقـ.ـادة ميليـ.ـشيات النظام وإيران في أغلب المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى