تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

هذا ما انتهت إليه أعمال اليوم اﻷول من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف

هذا ما انتهت إليه أعمال اليوم اﻷول من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف

اختتمت الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، أعمال اليوم الأول، في جنيف، مساء أمس اﻹثنين، والتي تجري برئاسة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وكان الناطق باسم “هيئة التفاوض السورية”، وعضو وفد المعارضة في اللجنة الدستورية الدكتور يحيى العريضي قد أعلن انسحابه منها، قائلا إنه “قرر عدم المتابعة في طريق اللجنة الدستورية البائس ومسارها العبثي، والالتفات إلى العمل مع الأمم المتحدة وأمينها العام ودول العالم للعودة إلى القرارات الدولية وتطبيقها وفق تسلسل البنود الواردة فيها”.

وقال وفد المعارضة إنه قدّم إلى بيدرسون في اليوم الأول من الجولة الحالية مسودة دستور تتعلق بمبدأ “أسس إدارة الدولة”، حيث سيناقش المجتمعون 4 بنود أساسية هي “أسس إدارة الدولة”، و”هوية الدولة”، و”رموز البلاد” و”بنية ووظيفة مؤسسات الدولة.”

وأوضح بيدرسون أن الأطراف سيناقشون كل يوم بنداً واحداً من هذه البنود، حيث من المقرر أن تختتم الجولة السابعة من اجتماعات “الدستورية السورية”، يوم 25 مارس/ آذار الجاري، ليعقد الأطراف عقبها مؤتمراً صحفياً.

ويشارك في الاجتماعات أعضاء “المجموعة المصغرة” المسؤولة عن صياغة الدستور والمكونة من 45 شخصاً، 15 يمثلون النظام و15 المعارضة و15 منظمات المجتمع المدني.

وكانت الجولة السادسة للجنة قد انعقدت بين 18-22 أكتوبر الماضي، وأعلن بيدرسون في ختامها، وانتهت كالعادة دون تحقيق تقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى