مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

هذا ما انتهت إليه أعمال اليوم اﻷول من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف

هذا ما انتهت إليه أعمال اليوم اﻷول من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف

اختتمت الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، أعمال اليوم الأول، في جنيف، مساء أمس اﻹثنين، والتي تجري برئاسة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وكان الناطق باسم “هيئة التفاوض السورية”، وعضو وفد المعارضة في اللجنة الدستورية الدكتور يحيى العريضي قد أعلن انسحابه منها، قائلا إنه “قرر عدم المتابعة في طريق اللجنة الدستورية البائس ومسارها العبثي، والالتفات إلى العمل مع الأمم المتحدة وأمينها العام ودول العالم للعودة إلى القرارات الدولية وتطبيقها وفق تسلسل البنود الواردة فيها”.

وقال وفد المعارضة إنه قدّم إلى بيدرسون في اليوم الأول من الجولة الحالية مسودة دستور تتعلق بمبدأ “أسس إدارة الدولة”، حيث سيناقش المجتمعون 4 بنود أساسية هي “أسس إدارة الدولة”، و”هوية الدولة”، و”رموز البلاد” و”بنية ووظيفة مؤسسات الدولة.”

وأوضح بيدرسون أن الأطراف سيناقشون كل يوم بنداً واحداً من هذه البنود، حيث من المقرر أن تختتم الجولة السابعة من اجتماعات “الدستورية السورية”، يوم 25 مارس/ آذار الجاري، ليعقد الأطراف عقبها مؤتمراً صحفياً.

ويشارك في الاجتماعات أعضاء “المجموعة المصغرة” المسؤولة عن صياغة الدستور والمكونة من 45 شخصاً، 15 يمثلون النظام و15 المعارضة و15 منظمات المجتمع المدني.

وكانت الجولة السادسة للجنة قد انعقدت بين 18-22 أكتوبر الماضي، وأعلن بيدرسون في ختامها، وانتهت كالعادة دون تحقيق تقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى