جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

هذه قائمة الأسعار الجديدة للمحروقات في مناطق سيطرة قسد

وكالة ثقة

أصدرت “اﻹدارة الذاتية” التابعة لميليشيات “سوريا الديمقراطية” قسد قراراً اليوم الثلاثاء برفع أسعار المحروقات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها شمال شرقي البلاد.

وأدى ذلك القرار لتظاهر المئات من أهالي دير الزور والحسكة الذين قطعوا بعض الطرق وسط حالة من الغضب الشعبي في عموم المنطقة، حيث تركزت الاحتجاجات في كل من مدينة الشدادي ومنطقة 47 والقحطانية ومعبدة وتل حميس.

كما نفّذ أصحاب المحال التجارية في تلك المناطق إضراباً عن العمل كنوع من الاحتجاج على القرار مما اضطر بعض المسؤولين في “الإدارة الذاتية” لدعوة قيادتهم إلى إعادة النظر في القرار الذي حدد سعر المازوت المخصص للمطاحن والأفران بـ 100 ليرة سورية والمازوت المخصص للتدفئة والزراعة بـ 250 ليرة، والمازوت المخصص لمكتب الصناعة والخدمات بـ 300 ليرة، والمازوت الممتاز بـ 400 ليرة والمخصص للمنظمات بـ 500 ليرة.

كما حدد القرار سعر البنزين السوبر بـ 410 ليرة والبنزين المستورد بـ 65.5 سنت أمريكي، وأسطوانة الغاز المنزلي بـ 8000 ليرة والغاز التجاري بـ 15000 ليرة.

يذكر أن قسد تعتبر المزوّد اﻷساسي للنظام السوري بمادتي المازوت والبنزين عن طريق مجموعة القاطرجي.

زر الذهاب إلى الأعلى