هكذا برّر الجيش اﻷمريكي قتل اﻷطفال والنساء في “الباغوز” بعد تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”

هكذا برّر الجيـ.ـش اﻷمريكي قتل اﻷطفال والنساء في “الباغـ.ـوز” بعد تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”

اعتبرت القيـ.ـادة المركزية الأميركية (سينتـ.ـكوم)، أن المجـ.ـزرة التي وقـ.ـعت قرب قرية الباغوز بريف دير الزور شرقي سوريا عام 2019، كانت “مشروعة” ، في رد على تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” اﻷمريكية.

وكان التقرير قد سلّط الضوء على مقتـ.ـل 64 مدنياً في غـ.ـارتين جـ.ـويتين نفـ.ـذهـ.ـما الجيـ.ـش اﻷمريكي عام 2019 بمحافظة دير الزور خلال معـ.ـركة مع تنظيم “داعـ.ـش”.

وادعـ.ـت القيـ.ـادة المركزية الأميركية ، في بيان، أن تحـ.ـقيقاً فُتح بعدما رجّـ.ـح تقرير عسكري مقتـ.ـل مدنيين في الغـ.ـارة، وخلص إلى أنها كانت “دفـ.ـاعاً مشروعاً عن النفـ.ـس ومتناسبة”.

وأضاف البيان أن “خطوات مـ.ـلائمة اتخـ.ـذت لاستبـ.ـعاد فـ.ـرضية وجـ.ـود مدنيين” حيث قال المتحدث باسـ.ـم “سينتـ.ـكوم” بيل أوربان: “لقد أعـ.ـددنا تقريراً داخلياً بالغـ.ـارة وأجـ.ـرينا تحـ.ـقيقاً فيها وفق ما لدينا من أدلة، ونتحـ.ـمّل كامل المسـ.ـؤولية عن الخـ.ـسائر غير المقـ.ـصودة في الأرواح”.

كما ادعى أن “التحـ.ـقيق لم يتمكن من تحـ.ــديد وضع أكثر من 60 ضـ.ـحية أخرى بشكل قـ.ـاطع ، حيث أن بعضاً من النساء والأطفال سواء بناء على العقـ.ـيدة أو على خيارهم الشخصي قرروا حمل السـ.ـلاح في هذه المعـ.ـركة وبالتالي لا يمكن بتاتاً تصنـ.ـيفهم كمـ.ـدنيين”.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إنه من الممكن أن يكون ما جرى “جـ.ـريمة حـ.ـرب محتملة” وإن القـ.ـوات اﻷمريكية أخفـ.ـت معلومـ.ـات عن الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى