هل ستتـ.ـصـ.ـالح تركيا مع مصر بعد الاجـ.ـتمـ.ـاع اﻷخـ.ـير؟

هل ستتـ.ـصـ.ـالح تركيا مع مصر بعد الاجـ.ـتمـ.ـاع اﻷخـ.ـير؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

انتـ.ـهت مـ.ـسـ.ـاء أمـ.ـس الأربعاء الجـ.ـولة الثـ.ـانية من المـ.ـحادثـ.ـات الاستكـ.ـشـ.ـافية بين تركيا ومصر، في العـ.ـاصمة التـ.ـركية أنقـ.ـرة، لبـ.ـحث جهـ.ـود التقـ.ـارب بين الجـ.ـانـ.ـبين.

وانطـ.ـلـ.ـقت أمـ.ـس الثـ.ـلاثاء جـ.ـولة جـ.ـديـ.ـدة من المحـ.ـادثـ.ـات، وسـ.ـط أجـ.ـواء وصـ.ـفتـ.ـها وسـ.ـائل إعـ.ـلام تركـ.ـية رسـ.ـمية بـ”الإيجـ.ـابية”.

وقـ.ـالت وزارة الخـ.ـارجية التـ.ـركية في بيـ.ـان مشـ.ـتـ.ـرك مع نظـ.ـيرتـ.ـها المـ.ـصرية، إن الجـ.ـولة الثـ.ـانية من المحـ.ـادثـ.ـات، عقـ.ـدت في أنقـ.ـرة يومـ.ـي 7 و8 أيـ.ـلول/سبتـ.ـمبر 2021، برئـ.ـاسة السـ.ـفـ.ـير سـ.ـادات أونـ.ـال، نـ.ـائب وزيـ.ـر الخـ.ـارجية التركي، ونظـ.ـيره المـ.ـصري حمـ.ـدي لـ.ـوزا.

وأوضـ.ـحت أن اللقـ.ـاءات تنـ.ـاولـ.ـت القـ.ـضـ.ـايا الثنـ.ـائـ.ـية وعـ.ـددا من القـ.ـضـ.ـايا الإقلـ.ـيـ.ـمية، بما في ذلك التطـ.ـورات في ليبيا وسـ.ـوريا وفلسـ.ـطين وشـ.ـرقي المتـ.ـوسـ.ـط، حـ.ـيث أكـ.ـد الجـ.ـانبـ.ـان رغـ.ـبتـ.ـهما في اتخـ.ـاذ مـ.ـزيـ.ـد من الخطـ.ـوات من أجـ.ـل إحـ.ـراز تقـ.ـدم في القـ.ـضـ.ـايا التـ.ـي تمـ.ـت منـ.ـاقـ.ـشتـ.ـها، وتطـ.ـبيع العـ.ـلاقـ.ـات بين البلـ.ـدين، واتفـ.ـقا على مواصـ.ـلة المشـ.ـاورات.

من جهـ.ـتها قالت وزارة الخـ.ـارجية المـ.ـصرية، إن الوفـ.ـديـ.ـن تنـ.ـاولا قـ.ـضـ.ـايا ثنـ.ـائـ.ـية، وعـ.ـددا من المـ.ـوضـ.ـوعـ.ـات الإقلـ.ـيمية، مثـ.ـل الوضـ.ـع في ليبيا وسـ.ـوريا والعـ.ـراق وفلسـ.ـطين وشـ.ـرقي المتـ.ـوسط، واتفـ.ـقا على مـ.ـواصلة تـ.ـلك المشـ.ـاورات والتـ.ـأكيد على رغـ.ـبتـ.ـهما في تحـ.ـقيق تقـ.ـدم بالمـ.ـوضـ.ـوعـ.ـات محـ.ـل النقـ.ـاش، والحـ.ـاجة لاتخـ.ـاذ خطـ.ـوات إضـ.ـافية لتيـ.ـسير تطـ.ـبيع العـ.ـلاقـ.ـات بيـ.ـن الجـ.ـانـ.ـبين.

وكـ.ـان وزيـ.ـر الخـ.ـارجية المـ.ـصري سـ.ـامح شكـ.ـري، قـ.ـد قـ.ـال في مقـ.ـابلة مع وكالة “بلـ.ـومـ.ـبرغ” الأمـ.ـريكـ.ـية، إن القـ.ـاهرة “حريـ.ـصة على إيجـ.ـاد صيـ.ـغة لاستـ.ـعـ.ـادة العـ.ـلاقـ.ـات الطـ.ـبيـ.ـعية مع أنقـ.ـرة” فيـ.ـما كـ.ـشـ.ـف نظـ.ـيـ.ـره التـ.ـركـ.ـي خطـ.ـوة مرتـ.ـقبة تتمـ.ـثّل في تبـ.ـادل السفـ.ـراء بين البلـ.ـديـ.ـن “إذا سـ.ـارت المفـ.ـاوضـ.ـات بشـ.ـكل جـ.ـيد وإيجـ.ـابـ.ـي”.

زر الذهاب إلى الأعلى