برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

هل يلتقي “الأسد” و”نتنياهو” في مؤتمر المناخ؟

وكالة ثقة

دعا رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ لحضور قمة المناخ المزمع في دبي، بالتزامن مع دعوة سابقة لرئيس النظام بشار الأسد.

وقالت سفارة الإمارات في إسرائيل، إن نتنياهو وهرستوغ تلقوا دعوات من سفير الإمارات في إسرائيل محمد محمود آل خاجة لحضور مؤتمر المناخ.

وأضافت، أن الدعوة تم تسيلمها نيابة عن رئيس الإمارات محمد بين زايد ونائبه رئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم.

جاء ذلك، بعدما تلقى رئيس النظام بشار الأسد دعوة لحضور المؤتمر عند استقباله القائم بأعمال السفارة الإماراتية عبد الحكيم النعيمي في 15 مايو الجاري.

ومؤتمر المناخ هو قمة سنوية تحضرها 197 دولة من أجل مناقشة تغير المناخ، وما تفعله هذه البلدان، لمواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

ويعد المؤتمر جزءاً من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، وهي معاهدة دولية وقعتها معظم دول العالم بهدف الحد من تأثير النشاط البشري على المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى