تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

واتساب تضيف ميزة لمحادثات الويب…تعرف عليها

واتساب تضيف ميزة لمحادثات الويب…تعرف عليها

وكالة ثقة

أعلنت شركة ميتا عن Code Verify، وهي إضافة متصفح جديدة مفتوحة المصدر لمنصة واتساب تهدف إلى تحسين أمان إصدار الويب الخاص بالمنصة.

وتعمل الإضافة من خلال التحقق من عدم العبث بمحتويات إصدار الويب لتطبيق واتساب. وتهدف إلى جعل الأمر أكثر صعوبة على أي مهاجم محتمل في اختراق البيانات أو خصوصية الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف عند استخدام إصدار الخدمة المستند إلى المتصفح.

وتأتي هذه الإضافة بعد إطلاق نسخة واتساب التجريبية المتعددة الأجهزة في العام الماضي. ويهدف هذا إلى جعل استخدام خدمة المراسلة من أجهزة أخرى غير هاتفك الأساسي أسهل وأكثر سلاسة.

ومنذ إطلاق الميزة، تقول الشركة إنها شهدت زيادة في عدد الأشخاص الذين يصلون إلى خدمتها من خلال متصفحات الويب، مما يمثل تحديات أمنية جديدة مقارنة بالتطبيق.

وتقارن Code Verify تجزئة التعليمات البرمجية التي يتم تشغيلها في متصفحك مع التجزئة التي تحتفظ بها Cloudflare. ولكن قيمتها تكمن في أتمتة هذه العملية، مما يسهل على أي شخص الفهم والاستخدام بغض النظر عن معرفته التقنية.

ويعني اللون الأخضر عدم وجود مشكلة. ولكن اللون البرتقالي يشير إلى أنك قد تحتاج إلى تحديث صفحتك أو أن لديك إضافة متصفح منفصلة تتداخل مع Code Verify.

بينما يشير اللون الأحمر إلى وجود مشكلة. وتوضح صفحة المساعدة أن الإضافة قد تكون قادرة على مساعدة المستخدمين في حلها.

وتقول ميتا إن الإضافة غير قادرة على قراءة رسائلك أو الوصول إليها، ولا يتم إرسال أي من هذه البيانات إلى Cloudflare.

وأصدرت ميتا أيضًا التعليمات البرمجية المصدرية لإضافة Code Verify عبر GitHub، مما يسمح لمواقع الويب الأخرى بالاستفادة من ميزات الأمان الخاصة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى