أمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعوديةأمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سوريا

واشنطن بدأت بتسليح مليشيات قسد

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية يوم أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بتسليم أسلحة إلى المقاتلين الأكراد الذين يحاربون تنظيم الدولة #داعش في شمال سوريا، الأمر الذي تعارضه تركيا بشدة منذ شهرين.

من جانبه، قال المتحدث باسم البنتاغون “ادريان رانكين غالواي” في تصريح صحفي بدأنا بتسليم اسلحة خفيفة وآليات الى العناصر الاكراد في ميليشيا سوريا الديمقراطية #قسد، التي تضم كبرى أحزابه YPG والتي تقاتل تنظيم #داعش.

يذكر أن واشنطن قد دعمت أكثر من مرة ميليشيات #قسد للسيطرة على مناطق في سوريا، كما أنشأت أكثر من قاعدة عسكرية في الجزيرة السورية وقرب نهر الفرات، فيما تشكل YPG الجز الأكبر من ميليشيا سوريا الديمقراطية المعروفة بـ #قسد، والتي سيطرت مؤخراً على أراض شاسعة في سوريا خاصة غرب نهر الفرات في منطقة “منبج” بالتعاون مع قوات الأسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى