النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

“واشنطن بوست”: انتشار الذعر والخوف من فقدان المواد الغذائية في أسواق الشرق اﻷوسط

“واشنطن بوست”: انتشار الذعر والخوف من فقدان المواد الغذائية في أسواق الشرق اﻷوسط

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” اﻷمريكية وجود حالة من الذعر والخوف لدى المستهلكين بدول الشرق اﻷوسط، من إمكانية فقدان المواد الغذائية والوقود جرّاء الغزو الروسي لأوكرانيا، ونتائجه التجارية والاقتصادية.

وقالت الصحيفة إن هناك مخاوف في دول تركيا وسوريا ومصر ولبنان واﻷردن من محدودية وارتفاع أسعار السلع الأساسية مثل القمح وزيت عباد الشمس والوقود.

وتستورد المنطقة عادة تلك المواد من روسيا وأوكرانيا، ما أدى إلى تزايد القلق بشأن توفرها، وارتفاع أسعارها بشكل كبير.

وفيما يعاني التجار السوريون من غياب زيت عباد الشمس والزيوت النباتية عن الأسواق منذ بداية الغزو؛ يعاني اللبنانيون بدورهم من مخاوف انقطاع القمح، وسط نقصه في الصوامع.

وأكدت الصحيفة أن البلدان المذكورة اتخذت قراراتٍ “تقشفية” للحفاظ على مخزونها من المواد الغذائية والوقود، فيما رفع بعض التجار أسعارها واحتكروها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مشاهد هجوم المستهلكين بشكل جماعي على المتاجر لشراء الزيت النباتي في تركيا، كما ارتفع سعره بشكل كبير في الشمال السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى