حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)

“واشنطن بوست”: انتشار الذعر والخوف من فقدان المواد الغذائية في أسواق الشرق اﻷوسط

“واشنطن بوست”: انتشار الذعر والخوف من فقدان المواد الغذائية في أسواق الشرق اﻷوسط

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” اﻷمريكية وجود حالة من الذعر والخوف لدى المستهلكين بدول الشرق اﻷوسط، من إمكانية فقدان المواد الغذائية والوقود جرّاء الغزو الروسي لأوكرانيا، ونتائجه التجارية والاقتصادية.

وقالت الصحيفة إن هناك مخاوف في دول تركيا وسوريا ومصر ولبنان واﻷردن من محدودية وارتفاع أسعار السلع الأساسية مثل القمح وزيت عباد الشمس والوقود.

وتستورد المنطقة عادة تلك المواد من روسيا وأوكرانيا، ما أدى إلى تزايد القلق بشأن توفرها، وارتفاع أسعارها بشكل كبير.

وفيما يعاني التجار السوريون من غياب زيت عباد الشمس والزيوت النباتية عن الأسواق منذ بداية الغزو؛ يعاني اللبنانيون بدورهم من مخاوف انقطاع القمح، وسط نقصه في الصوامع.

وأكدت الصحيفة أن البلدان المذكورة اتخذت قراراتٍ “تقشفية” للحفاظ على مخزونها من المواد الغذائية والوقود، فيما رفع بعض التجار أسعارها واحتكروها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مشاهد هجوم المستهلكين بشكل جماعي على المتاجر لشراء الزيت النباتي في تركيا، كما ارتفع سعره بشكل كبير في الشمال السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى