مليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”السلطات اللبنانية تعتقل طبيباً سورياً بتهمة العمل لصالح “الموساد” الإسرائيلي

واشنطن لموسكو: نحتفظ بحق الدفاع عن النفس في سوريا

قال البيت الأبيض يوم الاثنين إن قوات التحالف التي تحارب تنظيم الدولة في سوريا تحتفظ بحق الدفاع عن النفس وأضاف أن الولايات المتحدة ستعمل لإبقاء خطوط الاتصالات مفتوحة مع روسيا في ظل توترات جديدة.

وحذرت روسيا الولايات المتحدة يوم الاثنين من إنها ستتعامل مع أي طائرات تحلق غربي نهر الفرات على أنها أهداف بعد أن أسقط الجيش الأمريكي طائرة قرب الرقة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر للصحفيين في إفادة صحفية “من المهم أن نبقي خطوط الاتصالات مفتوحة لمنع الاشتباك في مجالات محتملة”.

ويأتي هذا التغير العسكري الأمريكي في سوريا بعد أن قالت روسيا الاثنين، إنها ستعامل طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، التي تحلق غربي نهر الفرات في سوريا كأهداف محتملة، وستتعقبها بالأنظمة الصاروخية والطائرات العسكرية لكنها لم تقل إنها ستسقطها.

وكانت طائرة حربية أمريكية قد أسقطت طائرة تابعة لنظام الأسد أمس الأحد، في ريف الرقة الجنوبي.

وقالت واشنطن إن الطائرة كانت تسقط قنابل قرب مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية التي تحارب تنظيم داعش في مدينة الرقة شمال سوريا، بينما قال نظام الأسد إن الطائرة أسقطت خلال مهمة تستهدف تنظيم الدولة

وعلقت وزارة الدفاع في موسكو على ذلك بقولها إن “الولايات المتحدة لم تستخدم قناة الاتصال مع روسيا قبل إسقاط الطائرة السورية”.

من جانبه قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد إن الولايات المتحدة تعمل على استعادة خط اتصال مع روسيا بشأن مناطق عدم الاشتباك في سوريا والذي يستهدف تفادي وقوع حوادث تصادم عرضية فوق سوريا.

جاء ذلك بعد أن قطعت موسكو ذلك الخط عقب إسقاط الولايات المتحدة طائرة عسكرية سورية يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى