بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

والدا الأمريكي “أوستن تايس”: بايدن تعهّد بالتواصل مع نظام الأسد لإيجاد حل لعودة “تايس”

والدا الأمريكي “أوستن تايس”: بايدن تعهّد بالتواصل مع نظام الأسد لإيجاد حل لعودة “تايس”

وكالة ثقة

نقل موقع “أكسيوس” الأميركي، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، على لسان والدا الصحفي الأميركي المختطف في سوريا، أوستن تايس، أن الرئيس جو بايدن تعهّد بالتواصل بشكل مباشر مع النظام السوري لإيجاد حل يعيد ابنهما إلى الوطن.

وبحسب الموقع فإن والدي تايس “يعتقدان أن مشاركة بايدن الشخصية سترسل إشارات إلى النظام السوري بأن الحكومة الأميركية تنظر إلى حرية نجلها على أنها أولوية، وستفاوض بحسن نية بعد سنوات من العقوبات والعزلة.

ووصف الوالدان بايدن بأنه “عاطفي ومدرك تماماً لتفاصيل قضية أوستن”، مشيرين إلى أنه أخبرهم أنه “اتصل مع أشخاص من الإدارات السابقة التي كانت على علم بالقضية للحصول على المعلومات، وطرح أسئلة عليهم حول ما يعتقدون أنه يمكن القيام به”.

ونقل الموقع أيضاً على لسان “سامويل ويربيرغ” والذي يشغل المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية، قوله: “إن الرئيس بايدن التقى مؤخراً بوالدي أوستن تايس، الذي أمضى ما يقرب من عقد من الزمان في الأسر في سوريا”.

وأشار إلى أن الإدارة الأميركية “ستواصل التنسيق الوثيق مع عائلات الرهائن الأميركيين، وستعمل بلا كلل لإعادة لم شمل الأميركيين المحتجزين ظلماً ضد إرادتهم مع أسرهم وأحبائهم الأخرين”.

ويعمل تايس مصوراً صحفياً لحساب وكالة “فرانس برس” و”ماكالاتشي نيوز” و”واشنطن بوست” و”سي بي إس”، وغيرها من المؤسسات الإعلامية، عندما جرى اعتقاله عند حاجز لقوات النظام قرب دمشق في آب من عام 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى