أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

والدا الأمريكي “أوستن تايس”: بايدن تعهّد بالتواصل مع نظام الأسد لإيجاد حل لعودة “تايس”

والدا الأمريكي “أوستن تايس”: بايدن تعهّد بالتواصل مع نظام الأسد لإيجاد حل لعودة “تايس”

وكالة ثقة

نقل موقع “أكسيوس” الأميركي، أمس الأربعاء 4 مايو/أيار، على لسان والدا الصحفي الأميركي المختطف في سوريا، أوستن تايس، أن الرئيس جو بايدن تعهّد بالتواصل بشكل مباشر مع النظام السوري لإيجاد حل يعيد ابنهما إلى الوطن.

وبحسب الموقع فإن والدي تايس “يعتقدان أن مشاركة بايدن الشخصية سترسل إشارات إلى النظام السوري بأن الحكومة الأميركية تنظر إلى حرية نجلها على أنها أولوية، وستفاوض بحسن نية بعد سنوات من العقوبات والعزلة.

ووصف الوالدان بايدن بأنه “عاطفي ومدرك تماماً لتفاصيل قضية أوستن”، مشيرين إلى أنه أخبرهم أنه “اتصل مع أشخاص من الإدارات السابقة التي كانت على علم بالقضية للحصول على المعلومات، وطرح أسئلة عليهم حول ما يعتقدون أنه يمكن القيام به”.

ونقل الموقع أيضاً على لسان “سامويل ويربيرغ” والذي يشغل المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأميركية، قوله: “إن الرئيس بايدن التقى مؤخراً بوالدي أوستن تايس، الذي أمضى ما يقرب من عقد من الزمان في الأسر في سوريا”.

وأشار إلى أن الإدارة الأميركية “ستواصل التنسيق الوثيق مع عائلات الرهائن الأميركيين، وستعمل بلا كلل لإعادة لم شمل الأميركيين المحتجزين ظلماً ضد إرادتهم مع أسرهم وأحبائهم الأخرين”.

ويعمل تايس مصوراً صحفياً لحساب وكالة “فرانس برس” و”ماكالاتشي نيوز” و”واشنطن بوست” و”سي بي إس”، وغيرها من المؤسسات الإعلامية، عندما جرى اعتقاله عند حاجز لقوات النظام قرب دمشق في آب من عام 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى