الرئيسية » اخبار دولية » وزيرا دفاع روسيا – وتركيا يناقشان الوضع في إدلب

وزيرا دفاع روسيا – وتركيا يناقشان الوضع في إدلب

بحث وفدا روسيا وتركيا العسكريان في أنقرة، مساء أمس الجمعة، تطبيق نظام وقف إطلاق النار المعلن في ناغورني قره باغ وتطورات الأوضاع في منطقة إدلب السورية.
وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها نشرته وكالة الأناضول التركية، إن الوفدين الروسي والتركي أجريا جولة أولى من المحادثات الفنية بين الطرفين في إطار زيارة المسؤولين الروس إلى أنقرة.
وذكرت الوزارة أن المشاورات تناولت بحث الأعمال التي سيتم القيام بها بعد إعلان وقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ وكذلك الأوضاع في سوريا وخاصة منطقة إدلب، مضيفة أن المحادثات بين الطرفين ستستمر غدا السبت.  
وشهدت العاصمة التركية أنقرة، أمس الجمعة، محادثات تركية – روسية رفيعة المستوى تناولت مستجدات الملف السوري.
وذكرت وكالة الأناضول حينها نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن الجانب التركي ترأسه نائب وزير الخارجية سادات أونال، فيما ترأس الجانب الروسي ألكسندر لافرينتييف، المبعوث الخاص إلى سوريا.
وأوضحت المصادر أن المحادثات تناولت المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية، ومسار أستانا، والأوضاع الميدانية بمحافظة إدلب، في إطار عمل اللجنة الدستورية المعنية بوضع دستور جديد لسوريا، كما ناقش الجانبان، ملف اللاجئين السوريين، وأوضاع النازحين داخل البلاد.
ومتتصف الشهر الفائت، ناقشت وزارة الخارجية الروسية، مع نظيرتها القطرية، آخر التطورات السياسية والميدانية في سوريا.
وتخضع منطقة إدلب لإتفاق بين موسكو وأنقرة يقضي بوقف كامل للعمليات العدائية بين طرفي الصراع في منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال سوريا.

شاهد أيضاً

حميميم تدشن نصباً تذكارياً لطيار روسي قتلته فصائل المعارضة في إدلب

دشنت القوات الروسية، اليوم الأربعاء، لوحة وصفتها بالتذكارية في قاعدة “حميميم” الجوية الروسية الواقعة في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *