تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

وزير ألماني يستبعد ترحيل السوريين لهذا السبب!

كشف يواخيم شتامب وزير الاندماج في ولاية شمال الراين ويستيفاليا أن الوقت لم يأت بعد لاتخاذ أي قرار بشأن مسألة ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وقال الوزير الذي ينتمي للحزب الديمقراطي الحر لصحيفة “فيستدويتشه ألغيماينه تسايتونغ” التي تصدر في مدينة إيسن “نحن متفقون على أن ترحيل اللاجئين أمر ممكن في حال وجود مناطق يعمها السلم وسيادة القانون”. لكن ذلك “ليس متاحاً حالياً”.

وتابع الوزير الألماني “سيكون أمراً خاطئاً إعطاء صورة مغايرة لذلك للرأي العام، وعلى هذا الأساس ستصوت ولاية شمال الراين ويستسفاليا” خلال مؤتمر وزراء داخلية الولايات الذي سينعقد بعد غد الخميس في مدينة لايبزيغ.

ويسعى وزراء داخلية الولايات الألمانية التي يحكمها حزبا الاتحاد المسيحي (الديمقراطي المسيحي برئاسة ميركل، والاجتماعي المسيحي البافاري بزعامة زيهوفر) إلى ترحيل اللاجئين السوريين إلى وطنهم بداية من الصيف القادم، حيث تقدمت ولايتا سكسونيا (شرق ألمانيا) وبافاريا (جنوب) بطلب لمؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية بهذا الخصوص بهدف إعادة تقييم الوضع في سوريا.

من ناحية أخرى، أعاد هورست زيهوفر زعيم الحزب الاجتماعي المسيحي البافاري رفضه طلب الحزب الاشتراكي الديمقراطي منح اللاجئين ذوي الحماية الثانوية حق لم الشمل.

وقال زيهوفر لصحيفة “بيلد” الألمانية إنه لا يمكنه تصور التوصل إلى اتفاق مع الاشتراكيين بهذا الشأن خلال المحادثات التي سيجريها الاتحاد المسيحي مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي لتشكيلة حكومة جديدة بعد فشل محادثات ما يعرف بائتلاف “جامايكا”.

وكانت وسائل إعلام ألمانية كشفت مؤخراً عن تقديم الحكومة الألمانية “مكافأة مالية سخية” لدعم عودة اللاجئين إلى بلادهم ممن رفضت طلبات لجوئهم.

وبحسب موقع (DW)، فإن “وزارة الداخلية الألمانية كشفت عن دعم مالي جديد يوسع من نطاق برنامج دعم وتسهيل عودة اللاجئين، إذ يمكن للعائلات الحصول على مبالغ مالية تصل لثلاثة آلاف يورو (الحد الأقصى للأفراد ألف يورو)، للمساعدة في دفع الإيجار أو أعمال تجديد المسكن وذلك ضمن برنامج (وطنك مستقبلك، الآن)”، مشيراً إلى أنه يمكن التقدم للبرنامج الجديد حتى شباط/فبراير المقبل فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى