لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

وزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسها

وكالة_ثقة

قال وزير الخارجية التركية هاكان فيدان، اليوم الثلاثاء 19 مارس/آذار 2024، ردّا على سؤال خلال مقابلة مع قناة سي إن إن التركية حول ما إذا كان اللقاء مع “نظام بشار الأسد في سوريا” مدرجا على جدول الأعمال: “نحن لا نتهرب من الاجتماع مع إدارة دمشق للحديث عن المشاكل القائمة لكن أولًا يجب على السلطات في دمشق مراجعة نفسها”

وأضاف فيدان: “الأولوية الأولى بالنسبة لنا هي أن يستمر اتفاق أستانا بشأن الملف السوري وألا يتكرر الصراع بين المعارضة السورية والنظام لأن هذه نقطة انطلاق لعدم الاستقرار”

وتابع القول: نأمل أن تكون “البيئة غير الحربية” فرصة للأطراف لإيجاد حل سياسي دائم في سوريا

ولفت إلى أنه ليس هناك الكثير من الخطوات الحقيقية والصادقة فيما يتعلق بعودة اللاجئين كما لا توجد خطوات كثيرة فيما يتعلق بالتعديلات الدستورية أيضاً. هناك جمود في هذه القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى