بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

وزير الخارجية التركي يستقبل رئيس الائتلاف الوطني والوفد المرافق له

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف والوفد المرافق له، اليوم الخميس، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والمستشار اوميت يالجن والمدير العام لدائرة الشرق الأوسط.
ورافق رئيس الائتلاف كل من نائبي الرئيس عبد الرحمن مصطفى وسلوى أكتاو، والأمين العام نذير الحكيم، وعضو الهيئة السياسية حواس سعدون.

وبحث الطرفان آخر المستجدات الميدانية والسياسية على الساحة السورية، وتقدم رئيس الائتلاف الوطني لوزير الخارجية بالشكر لمواقف تركيا، قيادة وشعباً، تجاه دعم قضية الشعب السوري وكفاحه من أجل الحرية والكرامة، مثمناً التجربة الديمقراطية في تركيا.

وقدم سيف تصورات الهيئة الرئاسية الجديدة للائتلاف الوطني للمرحلة المقبلة، وسلم الوزير التركي عدداً من المشاريع التي تعمل عليها الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة، مثنياً على التعاون الذي تبديه كافة مؤسسات ووزارات الحكومة التركية في تسهيل تلك المشاريع والتعاون مع طواقم الحكومة المؤقتة لإنجازها.
كما تناول الطرفان تسهيل الإجراءات في بعض الملفات التي تخص السوريين المقيمين في تركيا، مثل التأشيرات والتعليم والإقامات.

من جانبه تقدم وزير الخارجية التركي بالتهنئة للهيئة الرئاسية الجديدة للائتلاف الوطني، وأكد دعم بلاده لحقوق الشعب السوري وثورته، وحرصها على وحدة سورية، أرضاً وشعباً.
كما أكد جاويش أوغلو استمرار دعم تركيا لوفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، مشيراً إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين أطراف المعارضة السياسية والعسكرية، وخاصة بين الائتلاف الوطني والهيئة العليا للمفاوضات.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى