الرئيسية » اخبار » وزير الخارجية التركي يستقبل رئيس الائتلاف الوطني والوفد المرافق له

وزير الخارجية التركي يستقبل رئيس الائتلاف الوطني والوفد المرافق له

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف والوفد المرافق له، اليوم الخميس، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والمستشار اوميت يالجن والمدير العام لدائرة الشرق الأوسط.
ورافق رئيس الائتلاف كل من نائبي الرئيس عبد الرحمن مصطفى وسلوى أكتاو، والأمين العام نذير الحكيم، وعضو الهيئة السياسية حواس سعدون.

وبحث الطرفان آخر المستجدات الميدانية والسياسية على الساحة السورية، وتقدم رئيس الائتلاف الوطني لوزير الخارجية بالشكر لمواقف تركيا، قيادة وشعباً، تجاه دعم قضية الشعب السوري وكفاحه من أجل الحرية والكرامة، مثمناً التجربة الديمقراطية في تركيا.

وقدم سيف تصورات الهيئة الرئاسية الجديدة للائتلاف الوطني للمرحلة المقبلة، وسلم الوزير التركي عدداً من المشاريع التي تعمل عليها الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة، مثنياً على التعاون الذي تبديه كافة مؤسسات ووزارات الحكومة التركية في تسهيل تلك المشاريع والتعاون مع طواقم الحكومة المؤقتة لإنجازها.
كما تناول الطرفان تسهيل الإجراءات في بعض الملفات التي تخص السوريين المقيمين في تركيا، مثل التأشيرات والتعليم والإقامات.

من جانبه تقدم وزير الخارجية التركي بالتهنئة للهيئة الرئاسية الجديدة للائتلاف الوطني، وأكد دعم بلاده لحقوق الشعب السوري وثورته، وحرصها على وحدة سورية، أرضاً وشعباً.
كما أكد جاويش أوغلو استمرار دعم تركيا لوفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، مشيراً إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين أطراف المعارضة السياسية والعسكرية، وخاصة بين الائتلاف الوطني والهيئة العليا للمفاوضات.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

شاهد أيضاً

الإسكو: سوريا خسرت 442 مليار دولار جراء الحرب

نشرت لجنة ​الأمم المتحدة​ “​الإسكوا​” وجامعة “سانت أندروز”، تقريرا لها، كشفت خلاله عن الخسائر الاقتصادية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *