أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

وزير الخارجية السعودي يُحرج مسؤولاً أوروبياً علّق على تدمير الروس لمدينة حلب

وزير الخارجية السعودي يُحرج مسؤولاً أوروبياً علّق على تدمير الروس لمدينة حلب

انتقد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، فيصل بن فرحان، الموقف الأوروبي السلبي تجاه مدينة حلب، في الشمال السوري، وتركها وحيدة أمام الآلة العسكرية الروسية واﻹيرانية، فيما تمّ اتخاذ موقف مختلف بشأن أوكرانيا.

وكان المفوض الأوروبي جوزيب بوريل، قد حذّر خلال كلمته بمنتدى الدوحة الـ20، من تكرار مأساة حلب في مدينة ماريوبول جنوب شرقي أوكرانيا، والتي تتعرض للقصف والحصار من قبل الروس.

وقال وزير الخارجية السعودي مقاطعاً بوريل: “سأحاول أن أتكلم باختصار، اتفق مع النقطة التي طرحها الشيخ محمد، لقد ذكر المفوض الأوروبي بأن ماريوبل تعتبر بمثابة حلب بالنسبة لأوروبا..حسنا، حلب هي حلب بالنسبة لنا..ولكن المشكلة هي ذلك”.

في حين قال المفوض الأوروبي: ” لكننا لسنا من فعل ذلك بحلب..ليس الأوروبيون”، ليكمل الأمير فيصل بن فرحان قائلا: “أتفهم ذلك..لكن القضية.. تفاعل المجتمع الدولي والطرق التي كان من الممكن أن يكون فيها فعالا في الأزمتين مختلف تماما بين الآن وحينها”.

وأضاف: “المشكلة هنا تكمن بالاختلاف والحديث عن الوحدة.. ولكن أعتقد أنه يجب أن يكون هناك حوار أفضل مع بقية المجتمع وقلت أن هناك نوع من المعارضة في الجمعية العمومية، ذلك ليس بسبب روابط روسيا بالضرورة ولكن بسبب عدم حدوث حوار ناجح بما فيه الكفاية”.

وكانت السعودية قد دعت إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا واعتماد الطرق الدبلوماسية للحل، محافظة على موقف متوسط بين روسيا والدول الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى