مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

وزير الداخلية الألماني يكشف عن أرقام جديدة للمهاجرين

نقلت صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية عن وزير الداخلية توماس دي ميزيير قوله إن عدد من استقبلتهم ألمانيا من المهاجرين واللاجئين عام 2017 “يقل عن 200 ألف مهاجر”.

واستقبل الاقتصاد الألماني، الأول أوروبياً أكثر من مليون طالب لجوء منذ عام 2015، نصفهم من سوريا والعراق وأفغانستان، في قرار أثار رد فعل معادياً للأجانب.

وفي عام 2015 بلغ العدد الاجمالي 890 ألف مهاجر، لكن التوافد تباطأ بعد إغلاق عدد من دول العبور في البلقان حدودها وإبرام الاتحاد الاوروبي في آذار/ مارس 2016 اتفاقاً مع تركيا لمنع انتقال المهاجرين منها إلى جزر اليونان. وفي 2016 تراجع عدد طالبي اللجوء المتوافدين إلى نحو 280 ألفا، بحسب موقع دويتشه فيله.

وتعرضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى ضغوط كبرى بسبب سياستها الليبرالية للهجرة، علما بأن حلفاءها البافاريين في حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي لطالما طالبوا بسقف يبلغ 200 ألف لعدد اللاجئين المقبولين سنويا. ووافقت ميركل على العدد لكنها اعتبرته “مرحلياً”، عوضاً عن حد أقصى صارم للهجرة.

وتوقع دي ميزيير أن يبلغ عدد طالبي اللجوء الجدد في ألمانيا حتى أواخر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الجاري نحو 173 ألفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى