مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

وزير الداخلية التركي تصريح مفاجئ: حلب ضمن حدود ميثاقنا الوطني وأهلها شعبنا

وكالة ثقة

جدّد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، موقف حكومة بلاده من مسألة ترحيل اللاجئين السوريين المقيمين في البلاد، مؤكداً أنه لا يمكن إرسالهم إلى الموت، وذلك في أول تصريح يخصّهم من قبله عقب إجراء الجولة الأولى من الانتخابات في البلاد يوم الأحد الماضي.

وقال صويلو في لقاء مع قناة 100TV، مساء الأربعاء، إن الحكومة التركية لن تجعل من تركيا “مستودعًا للاجئين، لكن السوريين إخواننا، ولا يمكننا إرسالهم إلى الموت، مع وجود فرصة لإرسالهم إلى المناطق الآمنة، حيث سيتم بناء 240 ألف منزل في المنطقة ستستقبل مليون شقيق سوري”.

وحول مطالب المعارضة بترحيل اللاجئين السوريين، أكد صويلو أن معظم السوريين الذين لجؤوا لتركيا هم من حلب، لافتاً إلى أن “حلب هي ضمن حدود ميثاقنا الوطني، أي إن هؤلاء هم شعبنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى