قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

وزير الداخلية التركي يهاجم ممثلة أمريكية بسبب قضية اللاجئين السوريين

وزير الداخلية التركي يهاجم ممثلة أمريكية بسبب قضية اللاجئين السوريين

انتقد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، موقف ممثلة أمريكية شهيرة أجرت زيارة شكلية للحدود السورية بدعوى دعم اللاجئين، دون أن تسفر زيارتها عن أية نتائج ملموسة.

وجاءت تصريحات الوزير التركي خلال حفل أقامته وكالة أنباء “الأناضول” التركية؛ حاول من خلاله تسليط الضوء على معاناة السوريين، وإظهار مدى التقصير الغربي تجاههم.

واتهم صويلو الدول الغربية والأمم المتحدة بإهمال قضية اللاجئين السوريين، بخلاف الادعاءات المعلنة، وفقا لما نقلته صحيفة “ميلي” التركية.

وقال الوزير إن الزيارة التي أجرتها الممثلة الأمريكية “أنجيلا جولي”، سفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إلى الحدود السوري لن تفيد اللاجئين بشيء.

وأضاف أن اللاجئين السوريين ليسوا بحاجة لالتقاط الصور من قبل الممثلة الأمريكية، ﻷن ذلك لا يحل مشكلاتهم، بينما تكتفي البلاد الغربية بمشاهدة موت المهاجرين واللاجئين، دون أن تقدم لهم شيئًا.

يذكر أن تركيا تستضيف نحو 3.7 مليون لاجئ سوري، معظمهم في مدينة إسطنبول، والولايات الجنوبية من البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى