جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

وزير الدفاع الأمريكي يبدأ جولة خارجية تتضمن الأردن وتركيا

يبدأ وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس السبت جولة خارجية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا تستمر لخمسة أيام، وتهدف الجولة إلى إعادة تأكيد التزام الولايات المتحدة بالشركات بينها وبين الدول التي سيزورها ماتيس.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن ماتيس سيلتقي الإثنين القادم الملك الأردني عبد الله الثاني، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، محمود فريحات؛ “ليعرب لهما عن امتنان الولايات المتحدة لجهود الأردن في محاربة (تنظيم) داعش ، وتأكيد تكاتف أمريكا مع الأردن في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية”.

ويتوجه “ماتيس” عقب ذلك إلى تركيا، حيث يلتقي الأربعاء المقبل الرئيس رجب طيب أردوغان، ووزير الدفاع، نور الدين جانكلي، ووزير الخارجية، مولود جاوش أوغلو.

ولفت بيان وزارة الدفاع أن الوزير سيؤكد للجانب التركي التزام واشنطن، “الذي لا يتزعزع”، بالتحالف مع أنقرة، على مستوى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وباعتبارها شريكا إستراتيجيا.

وأضاف أن المباحثات ستسعى لتعزيز التعاون في تحقيق الاستقرار بالمنطقة، و”البحث عن طرق لمساعدة تركيا في التعامل مع مخاوفها الأمنية المشروعة، بما في ذلك الحرب ضد بي كا كا”.

ويحلّ ماتيس بالعاصمة الأوكرانية كييف، يوم الخميس للقاء الرئيس بيترو بورشينكو، ووزير دفاعه، ستيفان بولتوراك، من أجل “طمأنة شركائنا الأوكرانيين بأن الولايات المتحدة ملتزمة بالمحافظة على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، وتعزيز الشراكة الدفاعية الإستراتيجية بين البلدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى