وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل مواجهة إيران في سوريا

وزير الدفـ.ـاع الإسرائـ.ـيلي: سنواصل مواجـ.ـهة إيران في سوريا

وكالة ثقة

أكد وزير الدفـ.ـاع الإسرائيلي، بيني غانتس، أن إسرائيل ستواصل مواجـ.ـهة إيران على جميع الجبهات، بما في ذلك في الساحة الشمالية التي تشـ.ـمل لبنان وسوريا.

وقال غانتس، خلال تفقـ.ـده قـ.ـوات الفرقة الـ36 المشاركة في مناورات كبيرة تجريا حاليا شمال إسرائـ.ـيل مع رئيس الوزراء، نافتالي بينيت: “نحن بالطبع نتابع كل ما يحصل في جميع الجبـ.ـهات. نراقـ.ـب حاليا سياسات إيران داخل إيران في سـ.ـياق البرنامج النـ.ـووي وعلى صـ.ـعيد قـ.ـوتها في الخارج ونفـ.ـوذها في سوريا ولبنان”.

وتابع غانتس: “من الضـ.ـروري أن يعمل العالم لمواجـ.ـهة إيران، وإسرائـ.ـيل مستعدة لفعل كل ما يلزم في جميع الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية”.

من جهته قال السفير الروسي في إسرائـ.ـيل، أناتـ.ـولي فيكـ.ـتوروف، إن بلاده غير راضية عن زيادة الهجـ.ـمـ.ـات المنسوبة لإسرائيل في سوريا، وإن سوريا يجب ألا تصبح ساحة لمواجـ.ـهات بين الدول الأخرى.

وذكر فيكتـ.ـوروف، في لقاء مع هيئة البث الإسرائـ.ـيلية، الاثنين 15 من تشرين الثاني، عن الموقف الروسي من الغـ.ـارات، بالقول، “ليـ.ـست هذه هي الطريقة المنـ.ـاسبة، ومن الواضح أننا لا نحب ذلك. يجب ألا تصبح سوريا ساحة لمواجـ.ـهات بين الدول الأخرى”.

وتحدث السفير الروسي عن طلبات إسرائـ.ـيلية تأتي من حين لآخر لفحـ.ـص مثل هذه الأمور وغيرها في سوريا، وقال إن “روسيا تبـ.ـذل قـ.ـصارى جهـ.ـدها”.

وكان وزيرا الخارجية، الروسي سيرغي لافروف، والإسرائيلي يائير لابيد، أجريا، في أيلول الماضي، مباحثات في موسكو خلال زيارة قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائـ.ـيلية إنها تأتي على خلفية أنباء عن استياء الروس من الهـ.ـجمـ.ـات الإسرائيلية في سوريا.

وتقوم الطـ.ـائرات الإسرائـ.ـيلية بضـ.ـرب أهـ.ـداف في سوريا من بينها مواقع إيرانية، كان آخرها غـ.ـارات على نقاط عسكرية في المنطقتين الوسطى والساحلية، في 8 من تشرين الثاني الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى