الرئيسية » اخبار » وزير الدفاع التركي يؤكد أن بلاده تركز على إخراج ميليشيات الـ “PYD” من منبج وشرق الفرات

وزير الدفاع التركي يؤكد أن بلاده تركز على إخراج ميليشيات الـ “PYD” من منبج وشرق الفرات

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار على أن قوات بلاده تعمل بشكل مكثف بخصوص منطقتي منبج وشرق الفرات، متوعداً ميليشيات الـ “PYD” المستمرة بحفر الأنفاق، بإلحاق الهزيمة بها.

وقال أكار اليوم الخميس، في كلمة له أمام القوات التركية بقيادة القوات المشتركة القطرية التركية في العاصمة القطرية الدوحة، إن الحفر والأنفاق في منبج وشرق الفرات “لن تقف حائلاً أمام عزم تركيا القضاء على بؤر الإرهاب هناك”.

وأضاف: “فليدخلوا إلى باطن الأرض إذا شاؤوا، عندما يحين الوقت المناسب، حتماً سيتم دفن هؤلاء الإرهابيين في حفرهم”.

يأتي ذلك بعد الإعلان المفاجئ من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للانسحاب بشكل كامل من سورية، معللاً ذلك بنهاية عمليات القضاء على تنظيم داعش.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) دانا وايت، إن التحالف حرر الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش، وأضافت “بدأنا عملية إعادة القوات الأمريكية للوطن”.

رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى، اعتبر أن “معاناة الشعب السوري مستمرة على أيدي قوات الأسد والتنظيمات الإرهابية الأخرى من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والـ PYD”، وجدد مصطفى تأكيده على أن أي عملية عسكرية للقضاء على هذه التنظيمات ستكون “محل ترحيب ودعم”.

فيما أعلن الجيش السوري الحر استعداده للمشاركة في الحملة العسكرية التي تهدف إلى طرد تلك الميليشيات من شرق الفرات، موضحاً أن هناك نحو 15 ألف مقاتل سيشارك القوات التركية باقتحام أكثر من 150 نقطة

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: وفاة 15 طفلاً سورياً في المخيمات نتيجة البرد القارس

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، يوم أمس الثلاثاء، أن 15 طفلاً نازحاً غالبيتهم من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *