الرئيسية » اخبار » وصول القوات الروسية إلى ريف حماة الجنوبي

وصول القوات الروسية إلى ريف حماة الجنوبي

وصل العشرات من القوات الروسية إلى ريف حماة الجنوبي على متن ثلاث سيارات، حيث أكد ناشطون على أن حوالي 50 عنصرا من القوات الروسية دخلوا إلى قرية دير فرديس بريف حماة.

وأشار ناشطون إلى أن دخول القوات الروسية إلى المنطقة يترافق مع وجود حشود لقوات الأسد داخل المحطة الحرارية بريف حماة الجنوبي أيضا.

وخرقت قوات الأسد الاتفاق بريف حمص الشمالي عدة مرات، حيث قامت باستهداف عدة قرى بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط العديد من الجرحى.

والجدير بالذكر أن هناك عدة بلدات محررة بريف حماة الجنوبي متصلة مع عدة مدن وقرى محررة بريف حمص الشمالي، وتعتبر المنطقة بأكملها مشمولة باتفاق خفض التوتر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس الأول الخميس أنه تم الاتفاق في العاصمة المصرية القاهرة حول إنشاء منطقة ثالثة لتخفيف التوتر في شمال حمص، حيث قالت الوزارة في بيانها أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ الخميس الساعة 12 ظهرا، وستكون المنطقة شمال حمص خاضعة لنظام خفض التصعيد، كما أن عناصر من الروس ستتواجد في المنطقة خلال اليومين القادمين لفتح المعابر ومراقبة الخروقات.

وأكدت الوزارة أن عناصر من الشرطة الروسية “بالغالب سيكونون من العناصر الشيشانية” سيقومون غدا بفتح معبرين و3 حواجز عند خطوط التماس شمال حمص،

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف أم الاتفاق الجديد هو ثمرة محادثات عقدت في القاهرة بين ممثلي وزارة الدفاع الروسية والمعارضة السورية المعتدلة، والتي يعتقد أنها تابعة لأحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف وحاليا رئيس تيار الغد السوري المعارض.

شاهد أيضاً

استشهاد طفلة بانفجار دراجة مفخخة في جسر الشغور غربي إدلب

استشهدت طفلة في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الأحد، جرّاء انفجار دراجة نارية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *