الرئيسية » اخبار » وصول وفد قوى الثورة العسكري إلى استانا
A picture shows a general view during a fifth round of Syria peace talks on July 5, 2017, in Astana. Powerbrokers Russia, Iran and Turkey struggled on July 5 to hammer out details on a plan for safe zones in Syria at a fifth round of peace talks in the Kazakh capital. Moscow and Tehran, which back Syrian President Bashar al-Assad, and rebel supporter Ankara agreed in May to establish four "de-escalation" zones in a potential breakthrough towards calming a war that has claimed an estimated 320,000 lives since March 2011. / AFP PHOTO / STANISLAV FILIPPOV

وصول وفد قوى الثورة العسكري إلى استانا

وصل صباح يوم الأحد/ 29-اكتوبر/ وفد قوى الثورة العسكري الى العاصمة الكازاخستانية  للمشاركة في مؤتمر الاستانة7 الذي سيعقد مساء غداً الإثنين الذي ستنطلق محادثات بين الوفد المعارض و ممثلي قوات الاسد وسيكون على طاولة المفاوضات ملفات المعتقلين والمفقودين وادخال المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة وفك الحصار عنها والآليات الفنية والتقنية لمراقبة الخروقات المتكررة لمناطق خفض التصعيد وانتشار قوات المراقبة فيها

 

وستكون هذه الجولة السابعة من المفاوضات التي ترعاها روسيا وإيران حلفيتا دمشق وتركيا التي تدعم فصائل معارضة والتي أدت خصوصا إلى تشكيل أربع مناطق لخفض التوتر في سوريا.

وأعلنت وزارة خارجية كازاخستان في بيان لها: “من المقرر خلال المحادثات تأكيد أسس مجموعة عمل من أجل إطلاق سراح الرهائن والأسرى ونقل الجثث والبحث عن مفقودين”، وتابع البيان أن المشاركين سيتناولون أيضا المسائل المتعلقة بالإرهاب ويتبنون “بيانا مشتركا” حول نزع الألغام.

يذكر أن الجولات السابقة من المحادثات خرجت بإنشاء مناطق خفض التصعيد في إدلب، وحمص، وضواحي العاصمة دمشق، والغوطة الشرعية وعلى الحدود الجنوبية مع الأردن.

 

شاهد أيضاً

“سوريا” الرابعة بحجم التضخم الاقتصادي عالمياً بعد “فنزويلا ولبنان وزيمبابوي”

أصدر الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور، ستيف هانك، تصنيفا لدول العالم من حيث معدلات التضخم الأعلى في العالم، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *