بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

وصول 2000 شخص من مهجري حي القابون الى مدينة ادلب

استكمالاً لسلسلة التهجير القسري التي تتبعها قوات الأسد وحلفاؤه بحق أهالي المناطق المحاصرة إلى الشمال السوري، وصلت فجر اليوم الإثنين الدفعة الأولى من مهجري حي القابون الدمشقي إلى مدينة قلعة المضيق في ريف حماه الشمالي على متن 22 حافلة تحمل مالا يقل عن 2000 شخص، بينهم عشرات المصابين تم نقل الحالات الحرجة مباشرة إلى مشافي محافظة إدلب.

حيث خرجت الحافلات صباح أمس الأحد من العاصمة دمشق لتتوجه إلى الشمال السوري بعد معاناة أهالي الحي من حصار خانق وتصعيد عسكري في الفترة الأخيرة، فقد استخدم النظام وحلفاؤه كافة أنواع الأسلحة ضد المحاصرين من طيران وقصف مدفعي وصاروخي إضافة إلى خراطيم الـTNT التي كانت تطلقها من كاسحة الألغام الروسية.

يأتي هذا الاتفاق مع قوات النظام بعد التصعيد الأخير لقواته والميليشيات الإيرانية بعد أن استبعدت روسيا من خطتها لمناطق تخفيض التوتر أحياء دمشق الشرقية لتسمح للنظام بتكثيف قصفه عليها وصولاً إلى عملية التهجير القسري.

يذكر أن حافلات المهجرين قسراً من حي القابون قد تعرضوا لإطلاق النيران أثناء خروجهم مساء أمس الأحد ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى