وفد المعـارضة باللجنة الدستورية يتحدّث عن “اهتمام دولي” غير مسبوق

وفد المعـارضة باللجنة الدستورية يتحدّث عن “اهتمام دولي” غير مسبوق

اعتبر رئيس اللجنة الدستورية المشارك عن المعـ ـارضة السورية هادي البحرة، أن الدول المعنية بالملف السوري، تترقب نتائج اجتماعات اللجنة الجارية في جنيف.

وقال البحرة في مؤتمر صحفي إن هناك اهتماما دوليا بأعمال اللجنة الدستورية وانتظارا لما ستتمـ.ـخض عنه الجولة، وإن الدول المعنية بسوريا تترقب نتائج الجولة السادسة، مضيفا بالقول: “إما أن تثبت هذه الجولة أن كافة الأطراف جادون في التوصل إلى صياغة مشروع الدستور أو يضيعون الوقت”.

واستدرك قائلا: “لا نستطيع الآن أن نحكم على جدية كافة الأطراف، سننتظر إلى الجلسة الأخيرة الجمعة، وسيكون واضـ.ـحا نوايا كل طرف ومدى الجهد الذي بذله، سواء للتفاهم أو لإضاعة الوقت”.

وأشار البحرة إلى البدء بالنقاشات في جلسة اليوم الثالث، وسط إشارات واضحة إلى أن بعض القوى في جميع أنحاء سوريا باتت متحالفة ضـ ـد أي عمـ ـلية سياسية.

وأكد أن “هناك جهات تنتفـ.ـع، سواء من دوائر الفـ.ـساد أو دوائر الإرهـ ـاب، من استمرار حالة سـ.ـفك الدمـ.ـاء والفـ.ـوضى” لافتا إلى أن اللجنة ناقشت اليوم ورقة هامة تقدم بها أعضاء من المجتمع المدني عن “سيـ.ـادة القانون في الدولة السورية، وسيـ.ـادة القانون هي من أسس دولة القانون”.

يشار إلى أن الجولة السادسة الحالية من اجتماعات اللجنة والتي بدأت يوم اﻹثنين تنتـ.ـهي يوم غد الجمعة، عقـ.ـب توقفها لعدة أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى