الرئيسية » اخبار » وفد من الائتلاف الوطني يزور الدوحة ويلتقي وزير خارجية قطر

وفد من الائتلاف الوطني يزور الدوحة ويلتقي وزير خارجية قطر

يزور وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الدوحة الخميس (7 أيلول)، حيث يلتقي وزير خارجية دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

ويناقش الوفد، الذي يرأسه رئيس الائتلاف رياض سيف، ويضم رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب، ورئيس الوفد المفاوض نصر الحريري، وأعضاء في الهيئة السياسية للائتلاف، التطورات الراهنة في سورية، والجهود الرامية إلى استئناف المفاوضات في جنيف برعاية الأمم المتحدة.

وقال السيد نزار الحراكي سفير سورية لدى دولة قطر إن الزيارة تندرج ضمن سلسلة من الزيارات والمشاورات التي يقوم بها الائتلاف الوطني مع الدول الشقيقة والصديقة قبيل اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المرتقب في نيويورك الشهر الجاري، والذي يحتل الوضع في سورية جزءاً مهماً منه، حيث يشارك الائتلاف الوطني بوفد رفيع.

وأكد السفير الحراكي حرص الائتلاف على التواصل مع أشقائه العرب لتنسيق الجهود التي تسبق استئناف مفاوضات جنيف، مشيراً إلى أن الزيارة سوف تتناول أيضاً آفاق الدعم للحكومة المؤقتة وأنشطتها في الداخل السوري، والجهود التي يبذلها الائتلاف لدعم اللاجئين السوريين وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم، حيث تساهم قطر، في دعم عشرات المشاريع الهامة بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة، ضمن نطاق الاستجابة الانسانية للظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري

شاهد أيضاً

استشهاد طفلة بانفجار دراجة مفخخة في جسر الشغور غربي إدلب

استشهدت طفلة في حصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الأحد، جرّاء انفجار دراجة نارية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *