النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

وفد هيئة التفاوض يلتقي موغريني في الأمم المتحدة ويبحث معها ملف إدلب والعملية السياسية

التقى وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور نصر الحريري، مفوضة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية السيدة فيديريكا موغيريني، يوم أمس، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث الطرفان الكارثة الإنسانية في إدلب الناتجة عن عمليات القصف الوحشية التي تقوم بها قوات الأسد وروسيا على مناطق خفض التصعيد شمال سورية، إضافة إلى تطورات العملية السياسية.

وطالب وفد الهيئة بأن يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفاً سياسياً قوياً يمنع الاعتداءات على المدنيين بالمنطقة، وكذلك زيادة الدعم الإنساني في المناطق التي تتعرض لاعتداءات قوات الأسد ورعاته وخاصة منطقة إدلب.

وأكد وفد الهيئة على تمسكهم بالعملية السياسية وأهمية الوصول إلى حل سياسي وفق القرارات الدولية وفق مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

من جانبها أكدت موغيريني على أن سياسات أوروبا ثابتة ولم تتغير، وشددت على أنه لا عودة لنظام الأسد إلى المجتمع الدولي ولا إعادة إعمار في سورية بدون حل سياسي يسمح بانتقال سياسي حقيقي ويعيد اللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى