الرئيسية » اخبار » وكالة إيطالية تكشتف كذب ميليشات قسد حول اسرى تنظيم الدولة في الرقة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-10-14 10:26:11Z | |

وكالة إيطالية تكشتف كذب ميليشات قسد حول اسرى تنظيم الدولة في الرقة

في الوقت الذي أعلنت فيه قوات سوريا الديمقراطية الكردية سيطرتها الكاملة على مدينة الرقة، وفي الوقت الذي تحدثت فيه تلك القوات والتحالف الغربي عن استسلام مئات من مقاتلي تنظيم الدولة الأجانب وأسر آخرين، فجرت وكالة إيطالية مفاجأة حول تلك الروايات.

وكذبت الوكالة الإيطالية رواية قوات “سوريا الديمقراطية” والتحالف الغربي حول أسرى مقاتلي تنظيم الدولة، الذين قيل إنهم استسلموا.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء عن ناشطين سوريين من مدينة الرقة، يُقيمون خارجها الآن، أن جميع الأفلام المصوّرة التي نشرتها قوات سورية الديمقراطية، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، عن من قالت إنهم أسرى من مقاتلي تنظيم الدولة استسلموا في المدينة، غير صحيحة.

وشدد الناشطون أن المدينة كانت “خالية من أي مقاتلين للتنظيم”، وأن ما تقوم به القوات الكردية هو “مسرحية” غير صحيحة بالمطلق.

وفند الناشطون، حسب “آكي”، جميع الصور والمشاهد التي ظهرت في المقاطع التي نشرتها قوات سوريا الديمقراطية.

وكشف الناشطون “أسماء الأشخاص، ومهنهم، وتاريخهم السياسي أو المدني، لمن ظهروا في تلك المقاطع، وبعض الدلائل على عدم علاقتهم بتنظيم الدولة بأي شكل”. كما قالوا إن بعض الصور المنشورة للبعض منهم هم بالأساس خارج الرقة منذ أشهر، وتدّعي القوات الكردية أنها أسرتهم في الرقة خلال الأيام الأخيرة.

ونقلت “آكي” عن الصحفي مشعل العدوي قوله: “لم تخسر قوات سورية الديمقراطية (قسد) أي مقاتل في الرقة، ولم نُشاهد مقاتل داعشي أجنبي واحد، لا حيا ولا ميتا، وثبت أن من ظهروا بالصور كمقاتلين محليين هم مجرد مدنيين لا علاقة لهم بالتنظيم الإرهابي، ولا بالقتال المسلح”.

كما نقلت عن الناشط في المدينة، بسام أبو نبهة، قوله: “البطولات التي يتحدث عنها الأكراد هي مسرحية فاشلة، فحتى جغرافية المدينة لا يعرفونها، ويتحدثون عن اشتباكات بين منطقتين في الواقع، هما في غاية البعد عن بعضهما، ولا يمكن أن يكون بينهما أي اشتباك، كما يتحدثون عن مئات الدواعش الراغبين بالخروج من المدينة، بينما هي لا تضم أكثر من مئة من بقايا المقاتلين، وجميعهم من أهالي المدينة، ولا واحد أجنبي بينهم، ونتحدى الأكراد أن يلقوا القبض على خمسة من بين الـ400 مقاتل أجنبي، الذين يتحدث عنهم الأكراد، لو كان كلامهم صحيحا”.

وكان التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في سوريا والعراق، أعلن أن حوالى 400 جهادي، بينهم العديد من الأجانب، استسلموا في غضون شهر في الرقة لقوات سوريا الديمقراطية.

وقال الكولونيل راين ديلون، المتحدث باسم التحالف في البنتاغون، في مؤتمر صحفي عبر الفيديو، الثلاثاء، إنه “في الأيام القليلة الماضية استسلم حوالى 350 مقاتلا في الرقة لقوات سوريا الديمقراطية، بينهم عدة مقاتلين أجانب، مؤكدين أنه تم احتجازهم بعد استجوابهم”.

مصدر الخبر عربي21

شاهد أيضاً

شهيد مدني في حصيلة أولية و13 جريح بانفجار مفخخة وسط عفرين

استشهد مدني في حصيلة أولية وأصيب 13 آخر بجروح، بعضهم بحالة حرجة، اليوم الثلاثاء، جرّاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *