مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

ياسر عبد الرحيم: التدخل التركي يحمي الشمال السوري

أكد الرائد “ياسر عبد الرحيم”، أبرز القادة العسكريين في الجيش السوري الحر، اليوم السبت (14 تشرين الأول/أكتوبر)، ‏أن التدخل التركي في إدلب وحلب سيحمي الشمال السوري من أطماع ميليشيات سوريا الديمقراطية والإيرانيين في المنطقة.

وقال الرائد “ياسر عبد الرحيم” في تغريدة له على حسابه الرسمي في “تويتر”، “‏بدخول الجيشالتركي إلى إدلب سنؤمن منطقة نكمل فيها ثورتنا بعيداً عن أطماع الانفصاليين والإيرانيين المدعومين من قوى كبرى”.

وأوضح “عبد الرحيم”، عبر سلسلة تغريدات، ‏أن “دخول الجيش التركي إلى إدلب، أنقذ المدينة وريفها من سيناريو مماثل لما يحصل في دير الزور والرقة”، مشيراً إلى أن “التدخل التركي منع ميليشيات سوريا الديمقراطية من إقامة دولتهم شمال سوريا، وحافظ على وحدة الأراضي السورية”.

‏وأضاف “تحملنا الضغوطات الداخلية والخارجية لنصل إلى نتيجة ننقذ فيها أهلنا وشعبنا في الداخل، رؤية الفرحة على وجوه المدنيين اليوم، أنستنا كلام المخونين”.

وقال الرائد “ياسر عبد الرحيم” لـ “وكالة ثقة”، “نرحب بالتدخل التركي في الشمال السوري، لأن حمايةالمدنيين من الأولويات في ثورتنا، والتدخل التركي يخدم هذا الهدف”، مؤكداً أن “الشعب السوري التركي واحد، ولا فرق بينهما سوى أن بشار الأسد حيوان، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنسان”.

يذكر أن الرائد ياسر عبد الرحيم شارك في المظاهرات التي خرجت في ريف حلب الشمالي اليوم السبت، وذلك ضمن فعاليات حملة “يوم الغضب السوري” التي دعا لها ناشطون داخل وخارج سوريا، لمطالبة المجتمع الدولي بمحاكمة بشار الأسد ورموز حكمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى