لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناري

وكالة_ثقة

قالت هيئة الإنقاذ البحري الإسبانية، اليوم الثلاثاء 12 مارس/آذار، إن شخصين لقيا حتفهما أثناء محاولتهما الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية على متن زورق يقل 40 مهاجراً بينما نُقل أربعة آخرون حالتهم خطيرة إلى مستشفى بطائرة هليكوبتر.

وقال متحدث باسم هيئة الإنقاذ لرويترز، إن سفينة تجارية رصدت الزورق مساء أمس الاثنين في حوالي الساعة الثامنة مساء وأبلغت السلطات في جزيرة غران كناريا.

وأرسلت هيئات الإنقاذ طائرتي هليكوبتر لإجلاء المصابين وسفينة لسحب الزورق إلى ميناء أرغونيغين في غران كناريا، والذي يبعد 76 ميلا بحريا (140 كيلومترا) شمالا، حيث استقبلهم موظفو الصليب الأحمر والشرطة.

وأظهرت بيانات صدرت عن وزارة الداخلية الإسبانية أن عدد المهاجرين الذين يستقلون قوارب في مسعى للعبور إلى جزر الكناري ارتفع أكثر من ستة أمثال حتى الآن هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وأوضحت الوزارة إن 11932 مهاجرا غير قانوني وصلوا إلى الأرخبيل الواقع في المحيط الأطلسي في الفترة من الأول من يناير كانون الثاني إلى 29 فبراير شباط، مقارنة مع 1865 مهاجرا وصلوا في نفس الفترة من عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى