تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناري

وكالة_ثقة

قالت هيئة الإنقاذ البحري الإسبانية، اليوم الثلاثاء 12 مارس/آذار، إن شخصين لقيا حتفهما أثناء محاولتهما الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية على متن زورق يقل 40 مهاجراً بينما نُقل أربعة آخرون حالتهم خطيرة إلى مستشفى بطائرة هليكوبتر.

وقال متحدث باسم هيئة الإنقاذ لرويترز، إن سفينة تجارية رصدت الزورق مساء أمس الاثنين في حوالي الساعة الثامنة مساء وأبلغت السلطات في جزيرة غران كناريا.

وأرسلت هيئات الإنقاذ طائرتي هليكوبتر لإجلاء المصابين وسفينة لسحب الزورق إلى ميناء أرغونيغين في غران كناريا، والذي يبعد 76 ميلا بحريا (140 كيلومترا) شمالا، حيث استقبلهم موظفو الصليب الأحمر والشرطة.

وأظهرت بيانات صدرت عن وزارة الداخلية الإسبانية أن عدد المهاجرين الذين يستقلون قوارب في مسعى للعبور إلى جزر الكناري ارتفع أكثر من ستة أمثال حتى الآن هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

وأوضحت الوزارة إن 11932 مهاجرا غير قانوني وصلوا إلى الأرخبيل الواقع في المحيط الأطلسي في الفترة من الأول من يناير كانون الثاني إلى 29 فبراير شباط، مقارنة مع 1865 مهاجرا وصلوا في نفس الفترة من عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى