قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

ينتظره الملايين …العلماء يكتشفون مضادا حيويا واعدا لعلاج السرطان

ينتظره الملايين …العلماء يكتشفون مضادا حيويا واعدا لعلاج السرطان

وكالة ثقة

اكتشف علماء جامعة الشرق الأقصى الفدرالية بالتعاون مع المركز الوطني العلمي لعلم الأحياء البحرية، جزيئا حيويا يمكن أن يساعد على تشخيص الأورام الخبيثة.

ويشير بيان الجامعة، إلى أن هذا الجزيء قد يكون مفيدا لتشخيص الإصابة وتوصيل الدواء إلى الخلايا السرطانية .2040
وجاء في البيان، “أفاد معهد علوم الحياة والطب الحيوي بالجامعة، تمكن العلماء من عزل جزيء من دم ولمف الرخويات البحرية Modiolus kurilensis القادر على التفاعل مع أنواع معينة من الخلايا السرطانية.

ووفقا للباحثين، هذا الجزيء واعد ليس من ناحية التشخيص فقط، بل ومن ناحية توصيل الدواء إلى الخلايا السرطانية، ما يزيد من فعاليته. كما يساعد على حل مشكلة سمية الدواء للخلايا السليمة، ما يخفض من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي”.

ويقول الباحث أندريه غرينتشينكو من الجامعة، “أظهرت النتائج الأولية لدراسة هذا الجزيء الجديد، تفاعله الانتقائي وفعاليته في قمع أنواع معينة من الخلايا السرطانية. لذلك من الضروري لعلاج فعال اختيار مجموعة الأدوية واستراتيجية علاج خاصة لكل نوع من السرطان. ويمكن استخدام الجزيء الجديد في ابتكار طرق جديدة لتشخيص الإصابة بهذا النوع أو ذاك من السرطان”.

زر الذهاب إلى الأعلى