النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

ينتظره الملايين …العلماء يكتشفون مضادا حيويا واعدا لعلاج السرطان

ينتظره الملايين …العلماء يكتشفون مضادا حيويا واعدا لعلاج السرطان

وكالة ثقة

اكتشف علماء جامعة الشرق الأقصى الفدرالية بالتعاون مع المركز الوطني العلمي لعلم الأحياء البحرية، جزيئا حيويا يمكن أن يساعد على تشخيص الأورام الخبيثة.

ويشير بيان الجامعة، إلى أن هذا الجزيء قد يكون مفيدا لتشخيص الإصابة وتوصيل الدواء إلى الخلايا السرطانية .2040
وجاء في البيان، “أفاد معهد علوم الحياة والطب الحيوي بالجامعة، تمكن العلماء من عزل جزيء من دم ولمف الرخويات البحرية Modiolus kurilensis القادر على التفاعل مع أنواع معينة من الخلايا السرطانية.

ووفقا للباحثين، هذا الجزيء واعد ليس من ناحية التشخيص فقط، بل ومن ناحية توصيل الدواء إلى الخلايا السرطانية، ما يزيد من فعاليته. كما يساعد على حل مشكلة سمية الدواء للخلايا السليمة، ما يخفض من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي”.

ويقول الباحث أندريه غرينتشينكو من الجامعة، “أظهرت النتائج الأولية لدراسة هذا الجزيء الجديد، تفاعله الانتقائي وفعاليته في قمع أنواع معينة من الخلايا السرطانية. لذلك من الضروري لعلاج فعال اختيار مجموعة الأدوية واستراتيجية علاج خاصة لكل نوع من السرطان. ويمكن استخدام الجزيء الجديد في ابتكار طرق جديدة لتشخيص الإصابة بهذا النوع أو ذاك من السرطان”.

زر الذهاب إلى الأعلى