هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي

آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسي

وكالة ثقة

– قال مصادر خاصة لوكالة ثقة أن صواريخ إسرائيلية استهدفت مقار حزب إيران اللبناني في جباثا الخشب بريف القنيطرة الشمالي وهو الاستهداف الثاني خلال عدة ساعات دون رد من حزب إيران اللبناني المقاوم.

– حفل فني في المركز الثقافي الإيراني بدير الزور.

أقام المركز الثقافي الإيراني حفلاً مسرحياً فنياً بمناسبة عيد الشهداء في مقر المركز بحي فيلات البلدية بـدير الزور، وذكر مراسلنا أن المركز الثقافي الإيراني قام باستدعاء عدد من الأطفال من طلاب المدارس لحضور الاحتفالية.

– بتسهيل من النظام.. الميليشيات توطن عائلات عناصرها في العاصمة السورية

بدأت معالم خطة النظام بإحداث تغييرات ديموغرافية في تركيبة السكان السوريين تتضح بشكل جلي في العاصمة دمشق وضواحيها والغوطة الشرقية ومناطق متفرقة من القلمون الغربي والشرقي بعد تهجير السكان الأصليين، حيث قام النظام بجلب المرتزقة وعائلاتهم من ميليشيات أجنبية وعربية من عدة جنسيات أبرزها الإيرانيين والأفغان والعراقيين واللبنانيين، وأكدت مصادر خاصة من غوطة دمشق لـ SY وجود أكثر من 100 عائلة لقادة الصف الأول من ميليشيا حزب الله اللبناني تسكن في مساكن الضباط الخاصة بمنطقة الغسولة – مطاحن قرب مطار دمشق الدولي في الغوطة الشرقية وتحظى بحراسة مشددة ويُمنع دخول أي شخص إليها ولاسيما السوريين، كما تتوزع العائلات الشيعية من جنسيات مختلفة إيرانية ولبنانية وعراقية وأفغانية في بلدات (شبعا – الغزلانية – جديدة الخاص – دير العصافير – الأحمدية – المليحة – زبدين – الغسولة) وتخضع أيضاً تلك المناطق لحراسة شديدة من قبل عناصر الميليشيات الإيرانية، أما بالنسبة لبلدات القلمون فتتوزع العائلات الشيعية من جنسيات إيرانية ولبنانية وعراقية في بلدات (عسال الورد – فليطة – الجراجير – البخعة – النبك – رنكوس – قارة)، ويتم السيطرة على المنازل بالقوة حيث تعود غالبية المنازل لمعارضين خارج البلاد.

– فيديو مسرب لعناصر ميليشيا عراقية يوثق الاعتداء على معتقل بريف دمشق

نشرت مؤسسة نبأ الإعلامية أمس الثلاثاء مقطعاً مصوراً يرجح أنه عائد لعام 2018 يظهر من خلاله اعتقال أحد الأشخاص والاعتداء عليه من قبل عناصر ميليشيا عراقية إبان الهجوم العسكري على ريف دمشق، وبحسب المؤسسة فإن المقطع نُشر على حساب شخص يدعى “ثامر البهادلي” على موقع فيسبوك وهو أحد عناصر ميليشيا لواء الإمام الحسين العراقية التي يقاتل عناصرها إلى جانب عناصر الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام، وظهر “البهادلي” إلى جانب شخص معصوب العينين حيث قال في الفيديو إنه كان ينقل الطعام إلى المقاتلين.

– تنظيم داعش يفتك بالميليشيات الإيرانية شرق حمص

لقي 4 عناصر من ميليشيا لواء الباقر مصرعهم بريف حمص الشرقي صباح الأربعاء الماضي إثر تعرُّضهم لكمين مسلح من قِبل مقاتلين مجهولين يُعتقد بانتمائهم لتنظيم داعش وذلك أثناء توجُّههم من معسكر التليلة إلى مستودعات مهين بحسب ما أفاد مراسل نداء بوست في حمص، ونقل مراسلنا عن مصدر محلي قوله بتعرض دورية أمنية تابعة للواء الباقر لهجوم مسلح على بُعد 8 كيلومترات جنوب غرب معسكر التليلة الذي تتخذ منه إيران مركزاً رئيسياً لتدريب مقاتليها.

– قوافل جديدة مما يسمى “الحجيج” تدخل سوريا بحماية من ميليشيات إيران

وصلت قوافل تحمل على متنها زوار من المذهب الشيعي “حجاج” قادمة من العراق إلى سورية عبر المعبر البري بمدينة البوكمال، وذلك بحماية من ميليشيات إيرانية كانت ترافق القوافل، وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست قالت: “إن قوافل تحمل رجال ونساء وصلت إلى مزار عين علي في بادية القورية صباح اليوم وبقية لعدة ساعات ومن ثم أكملت طريقها نحو محافظة دمشق بحماية من ميليشيا لواء أبو الفضل العباس وميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

– استقدمت المليشيات الإيرانية تعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي تضمنت آليات رباعية الدفع ومدافع ثقيلة.

– ميليشيات الأسد تفرج عن عناصر باكستانيين تسببوا بمقتل 10 مدنيين بدمشق

قامت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بالإفراج عن المتورطين في الحادثة التي وقعت في مدينة السيدة زينب بريف دمشق الجنوبي وشنت مداهمة اعتقلت خلالها مدنيين انتقدوا الوجود الأجنبي في البلاد، حيث تم الإفراج عن كافة العناصر الباكستانيين المتورطين بالاشتباكات التي أودت بحياة 10 أشخاص بينهم طفلة وفتاة، كما قررت ترحيل عنصر واحد إلى بلاده بشكل فوري بعد إلقاء المسؤولية كاملة عليه.

– قادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب

رصد مراسل وكالة ثقة بريف حماة خلال الساعات الماضية خروج تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني من ريف حماة إلى جبهات مدينة إدلب شمال غرب سوريا، ووفقاً لمراسل ثقة فإن الميليشيات الإيرانية حشدت عناصر وعتاد عسكري لها في ريف حماة بهدف إرسالهم نحو جبهات إدلب بعد تجميعهم من مدن سورية مختلفة ومن جنسيات مختلفة، ووفقاً لمراسلنا فقد بلغ عدد العناصر 250 عنصراً مجهزين بالعتاد الميداني الكامل وسيارات دفع رباعي وشاحنات تحمل ذخيرة مخصّصة لهم بدعم من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر، وتضم التعزيزات عناصر وقيادات من ميليشيا حزب الله والحشد الشعبي العراقي وحركة النجباء ولواء فاطميون ينحدرون من جنسيات عدّة منها سورية وعراقية ولبنانية وأفغانية.

– ميليشيات إيران تحاصر قرية في البوكمال وتمنع دخول أهلها دون “تصريح خطي

ماتزال الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال تمنع الأهالي من الدخول إلى أحياء وقرى محددة وذلك بعد مرور أكثر من ٥ سنوات من فرض سطوتها على البوكمال والضفة الغربية للفرات كما تمنع السكان من العودة إلى بعض المناطق بسبب تحويلها إلى مقار أمنية وعسكرية، حيث قالت مصادر خاصة لفرات بوست: إن القيادي المدعو “حاج عسكر” الإيراني أصدر قراراً يمنع وصول أهالي البوكمال وريفها إلى قرية الصلبي في محيط مدينة البوكمال وأنه لن يسمح لهم بالعودة إلا بعد استصدار تصريح أمني بالدخول صادراً عنه.

– أفادت مصادر خاصة لمراسل شبكة الشرقية الرسمي بوقوع قتلى وجرحى من ميليشيا لواء الباقر المدعوم من إيران بكمين لمجهولين يُعتقد بانتمائهم لتنظيم داعش في بادية تدمر شرقي حمص.

– إيران تتوسع بموافقة روسية بالبادية السورية

بدأت ميليشيات مدعومة من إيران بالتوسع في البادية السورية بضوء أخضر من روسيا التي خفضت وجود قواتها في المنطقة مؤخراً بالتزامن مع حربها في أوكرانيا وفقاً لمصادر محلية، وقال موقع الخابور المحلي إن ميليشيات حزب الله العراقي وميليشيا عصائب أهل الحق اللتان تدعمهما إيران باشرتا في تثبيت نقاط وحواجز عسكرية على طريق دير الزور – تدمر الاستراتيجي بالبادية السورية، مشيراً إلى أن الميليشيات استقدمت تعزيزات لها من حمص ودير الزور إلى بلدة السخنة الواقعة على الطريق بهدف تركيز نحو 15 نقطة بشكل أولي وتسيير دوريات على الطريق لتأمين للقوافل التابعة لها والحافلات.

– البوكمال.. الطيران المسير يرعب الميليشيات ويوقف نشاطاتها

شهدت مدينة البوكمال السورية على الحدود العراقية تحليقاً لطيران مسير يُعتقد أنه تابع للتحالف الدولي ما تسبب بحالة من الخوف والهلع بين عناصر الميليشيات الإيرانية المتواجدة في المدينة ودفع قيادتها إلى الإعلان عن إيقاف جميع نشاطاتها في المدينة وإخلاء مقراتها ونشر عناصرها بين منازل المدنيين خوفاً من تعرضهم للقصف.

– افتتحت منظمة نور الهدى الإيرانية أُولى دورات التدريب وإعادة التأهيل العقائدي في منطقة البيارات بريف حمص الشرقي، وذلك عقب الانتهاء من ترميم أحد المنازل في المنطقة وتحويله إلى حسينية لاستقطاب الراغبين بتعلُّم أصول الدين الشيعي من جهة وشحذ همم العناصر المتواجدين في البادية السورية من جهة أخرى.

– الأول من نوعه.. خلاف بين الميليشيات عند الحدود السورية اللبنانية

تحركات مفاجئة لميليشيا أبو الفضل العباس الموالية لإيران في القلمون الغربي، حيث أنشأت حاجزين جديدين لها قرب الحدود السورية اللبنانية جانب بلدة فليطة في ريف دمشق بحسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة، وأكد مراسلنا إنشاء الميليشيا للحواجز في المنطقة الحدودية جاء بعد الخلاف الواقع بينها وبين ميليشيا حزب الله اللبناني في الأيام الماضية حول عمليات التهريب المعدة من لبنان إلى الداخل السوري عبر الحدود مع بلدة فليطة، وفي التفاصيل التي نقلها المراسل أشار إلى أن الحاجزين يتم وضعهم مساءً وسحبهم قبل ظهر اليوم التالي وذلك على طرقات فرعية تصل بلدة فليطة بالقلمون مع الشريط الحدودي اللبناني.

– انتشرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في حيي العامرية وشارع الجمهورية في مدينة تدمر شرقي حمص بالتنسيق المباشر مع مجلس بلدية تدمر التابع للنظام.

– استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بالصواريخ مواقع الميليشيات الإيرانية في محيط مدينة مصياف بريف حماه الغربي، في حين أقر إعلام موالي بسقوط 6 قتلى و7 جرحى من قوات النظام والميليشيات الإيرانية جراء القصف.

– وصول تعزيزات عسكرية إيرانية إلى الرقة

أرسلت ميليشيات إيران أمس الجمعة تعزيزات عسكرية إلى ريف الرقة الشرقي قادمة من مدينة دير الزور وفقاً لمصادر محلية، وبحسب المصادر فإن رتلاً عسكرياً لميليشيا لواء قمر بني هاشم قوامه 140 عنصراً بقيادة اللبناني “مهند صبرة” وصل قرية غانم العلي جنوبي الرقة قادماً من دير الزور، وأوضحت المصادر أن التعزيزات انتشرت على الفور في البادية الجنوبية الشرقية للمدينة، وأكّدت على أن الميليشيا نصبت مضاداً للطيران بجانب محطة المياه بالقرية الواقعة في سفح جبل البشري الرابط بين محافظتيّ دير الزور والرقة.

– “نواف البشير” يزور طهران لتجديد البيعة للفقيه

علمت شبكة دير الزور 24 من مصادرها أنا قائد ميليشيا أسود العشائر “نواف البشير” أحد شيوخ قبيلة البكارة زار طهران سراً برفقة حجاج ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بهدف تجديد ولائه للفقيه ومناقشة أوضاع الألوية الطائفية في محافظة دير الزور، ويُعرف “البشير” ببذل قصارى جهده في نشر المذهب الشيعي بين أبناء قبيلة البكارة مقابل منحه امتيازات من نظام الأسد ودعم مادي من إيران.

– الميليشيات الإيرانية تتحضر لحصاد حقول قمح تعود ملكيتها لمهجرين في دير الزور

تجهز الميليشيات الإيرانية بدير الزور لحصاد موسم القمح من الأراضي الزراعية التي استولت عليها سابقاً والتي تعود ملكيتها لمدنيين فروا من قراهم ومنازلهم بعد سيطرة نظام الأسد وميلشياته على المنطقة أواخر عام 2017، وقالت مصادر خاصة لفرات بوست قالت إن قادة محليين من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني زرعوا العديد من أراضي المدنيين الفارين من المنطقة بمحصول القمح منها أراضي تعود ملكيتها لعائلة “الحسن الكرع” في مدينة القورية وأراضي أخرى في بلدة محكان بريف دير الزور الشرقي، وأضافت المصادر أن ميليشيا الحرس الثوري استولت سابقاً على العديد من منازل وأراضي عائلة “الكرع” بمدينة القورية وحولتها إلى مقرات عسكرية.

– كشف مصدر خاص لوكالة ثقة عن استنفار مفاجئ للميليشيات الإيرانية في مطاري النيرب وكويرس العسكريين في ريف حلب الشرقي وفي معامل الدفاع والبحوث العلمية في الريف الغربي لحلب.

– مقتل 12 عنصر وإصابة أكثر من 10 آخرين من ميليشيا الدفاع الشعبي في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي جراء استهداف حافلة مبيت كانت تقلهم على محور بلدة عينجارة بصاروخ موجه من قبل فصائل الجيش الوطني.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن العناصر الذين قتلوا جرّاء القصف الصاروخي للثوار غربي حلب يعملون في صفوف ميليشيا فوج قاسم سليماني التابع للحرس الثوري الإيراني وينحدرون من بلدتي نبل والزهراء.

– قائد الحرس الثوري في الميادين يغادر إلى إيران بإجازة زواج واتهامات باختلاسه 300 ألف دولار.
غادر “الحاج حسين” الإيراني قائد الحرس الثوري في الميادين شرقي دير الزور إلى إيران بإجازة زواج لمدة 3 أشهر وسط اتهامات له بسرقة 300 ألف دولار أمريكي، وقالت مصادر خاصة لعين الفرات إن “الحاج مسيب” الإيراني تسلم قيادة الحرس الثوري في الميادين حيث عقد اجتماعاً مع كل من “الحاج تيمور” الإيراني وقائد ميليشيا لواء السيدة زينب “مؤيد ضويحي” وقائد ميليشيا أبو الفضل العباس “عدنان الزرزور”، ودار الاجتماع حول واردات وميزانية المربع الأمني وسط اتهامات لـ “الحاج حسين” أنه سرق ما يعادل 300 ألف دولار، فيما فتح “الحاج تيمور” تحقيقاً بالموضوع متهماً “الزرزور وضويحي” بالتواطؤ مع “الحاج حسين” بسرقة تلك الأموال مقابل حصة من المال.

– ميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب

أرسلت الميليشيات الإيرانية وقوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة إلى تخوم المناطق المحررة في ريف حلب الشرقي أمس الجمعة، وقال مراسل وكالة ثقة بريف حلب إنه في تمام الساعة الرابعة من مساء أمس الجمعة خرجت تعزيزات عسكرية تتكون من عربات عسكرية و3 حاملات دبابات ومضاد طيران واحد وما يقارب 75 عنصر توجهوا جميعاً إلى منطقة تادف بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وأوضح بأن التعزيزات ترافقت مع استنفار عسكري للميليشيات الإيرانية وقوات النظام في كافة مناطق ريف حلب الشرقي.

– منحت حكومة النظام في دمشق ترخيصاً لجامعة بيان نور لنشر المذهب الشيعي واللغة الفارسية في خطوة من شأنها أن تزيد الشكوك في الغايات التي تسعى إليها إيران من وراء افتتاح هذا العدد الكبير من الجامعات في سورية.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا فوج قاسم سليماني أرسلت تعزيزات عسكرية تجاوزت 100 عنصر من بلدتي نبل والزهراء إلى جبهات ريف حلب الغربي مزودين بأسلحة رشاشة ومنصات إطلاق صواريخ مضادة للدروع من طراز كورنيت.

– تعيين المدعو “الحاج أبو تراب” مسؤولاً جديداً لقطاع الألوية التابعة للحرس الثوري الإيراني في مستودعات عياش والقطاع الغربي بدير الزور عقب يومين من قدومه من إيران.

– نشاطات إيرانية جديدة في دير الزور

افتتحت إيران مؤخراً روضة لتعليم الأطفال في حي الفيلات بدير الزور معلنةً أن التسجيل والتعليم ووسائل نقل الأطفال ستكون بالمجان، وفي السياق أعلنت أيضاً عن دورات مهنية مجانية يقدمها المركز الإيراني لتعليم الحاسوب والحلاقة والتمريض وغيرها، الجدير ذكره أن روضة الأطفال تعطي دورساً لتعليم المذهب الشيعي للأطفال دون إبلاغ أولياء أمورهم ويقوم عليه كادر ومدرسين إيرانيين.

– استنفار للميليشيات الإيرانية في الرقة على أعقاب الضربات الإسرائيلية

– قُتل 5 من قوات الأسد بينهم ضباط في استهداف إسرائيلي لمحيط مدينة مصياف بريف حماه ليلة أمس، وقال مراسل نهر ميديا إنّه على إثر الضربات انتشر عناصر من الميليشيات الإيرانية في شوارع وبعض منازل بلدة معدان بريف الرقة الشرقي حيث أخلوا مقراتهم خوفاً من الاستهداف، وأضاف مراسلنا إنّ العناصر عادوا إلى مقرّاتهم بعد الفجر بعد توقف الضربات وزوال الخطر.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن الميليشيات الإيرانية أرسلت عشرات العناصر مِمّن يحملون الجنسية الأفغانية إلى منطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي.

– لقاء هو الأول من نوعه لقادة الميليشيات بريف دمشق.. ما الهدف منه؟

تحركات عسكرية مفاجئة ونشاطات غير مسبوقة لقادة الميليشيات الإيرانية شهدتها منطقة عسال الورد بالقلمون الغربي في ريف دمشق والتي تعد منطقة حدودية مع لبنان، وقال مراسلنا في المنطقة إن اجتماعاً لعدد من كبار قيادي الحرس الثوري الإيراني وميليشيا لواء فاطميون الأفغانية دار في مقر القيادة التابع لحزب الله اللبناني في المنطقة بشكل متواصل منذ عدة أيام، وفي التفاصيل التي نقلها المراسل أكد أن 3 قياديين من الحرس الثوري التقوا مع قياديين اثنين من ميليشيا فاطميون بالإضافة إلى 3 قادة من الحزب واجتمعوا معاً في منطقة عسال الورد بعد قدومهم من مناطق ريف حمص الشرقي، وأشار إلى أنهم اجتمعوا يوم الجمعة لمدة ساعة تقريباً ثم عادوا للاجتماع يوم السبت والأحد على التوالي مساء، إذ استمر اجتماعهم الأخير قرابة ساعتين.

– من عناصر النخبة الموثوقين.. الميليشيات الإيرانية تستقدم تعزيزات نحو دير الزور

استقدمت الميليشيات الإيرانية تعزيزات نحو مقر المطبوعات المدرسية التابع لها في شارع بور سعيد وسط مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرتها المشتركة مع قوات نظام الأسد، وعلمت شبكة عين الفرات أنَّ الميليشيات أرفدت المقر بـ 10 عناصر منتسبين حديثًا للميليشيا ينحدرون من بلدة نبل شمال حلب جميعهم من حملة الشهادات الجامعية ورشحتهم ميليشيا حزب الله اللبناني، وأكد المصدر أنَّ الميليشيات عملت خلال الفترة الأخيرة على استقدام عناصر من حلب وحمص وحماة انتسبوا لميليشيا حزب الله وتمت تزكيتهم بعد التأكد من ولائهم المطلق لإيران وميليشياتها.

– تحركات إيرانية على جبهتي قبتان الجبل والفوج 111غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل.
عزّزت الميليشيات الإيرانية خلال الساعات القليلة الماضية قواتها العسكرية على جبهات ريف حلب الغربي عقب حادثة استهداف الحافلة العسكرية للنظام على جبهة عينجارة من قبل فصائل الثوار والتي تسبب بمقتل 12 عنصراً للنظام وإصابة 14 آخر بجروح متفاوتة، وقالت مصادر خاصة لوكالة ثقة إن ميليشيا فوج قاسم سليماني دفعت بتعزيزات تجاوزت الـ 100 عنصر من بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين باتجاه جبهات ريف حلب الغربي، وبحسب المصادر فإن الميليشيات دفعت بتعزيزاتها قرابة الساعة الثامنة من صباح يوم أول أمس السبت مزودين بأسلحة رشاشة ومنصات إطلاق صواريخ مضادة للدروع من طراز كورنيت المخصّصة لاستهداف الآليات، وأكّدت المصادر أن التعزيزات آنفة الذكر توجهت باتجاه محيط بلدة قبتان الجبل والفوج 111 بريف حلب الغربي وذلك بعد تلقي توجيهات من قيادة الحرس الثوري الإيراني دون التنسيق مع قوات النظام.

– ميليشيات إيران تنتهي من إنشاء استراحات للزوار الشيعة في تدمر.
انتهت الميليشيات الإيرانية في مدينة تدمر شرقي حمص من تجهيز 3 منازل في حي الجمعيات الغربية كاستراحات للزوار الإيرانيين القادمين من العراق عبر دير الزور مروراً بمدينة تدمر وصولاً إلى العاصمة دمشق، وتتضمن الاستراحات أماكن الطعام والمبيت داخل منازل مغلقة مؤلفة من طابقين يبلغ عددها 3 منازل 2 منها للرجال وواحد للنساء وجرى تجهيزها من قبل ميليشيا حزب الله اللبناني بدعم من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

– كشفت مصادر إعلامية سورية عن عدد قتلى الميليشيات الإيرانية والعراقية الذين سقطوا خلال حملة التمشيط ضد خلايا تنظيم داعش منذ مطلع الشهر الجاري في بادية السخنة وطريق تدمر – دير الزور، وقالت مصادر خاصة من المشفى الميداني التابع لميليشيا حزب الله إن 14 قتيلاً بينهم القيادي بالميليشيات “نوري السعد” عراقي الجنسية سقطوا منذ مطلع الشهر الجاري في ريف حمص الشرقي قرب بلدة السخنة وسط البادية السورية.

– وسط تشديدات أمنية مكثفة.. الحرس الثوري يعقد اجتماعاً على مستوى القادة في دير الزور

عقد الحرس الثوري الإيراني اجتماعاً على مستوى قادة الصف الأول في مقر نصر بمدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، وعلمت شبكة عين الفرات أنَّ المدعو “الحاج مهدي” المسؤول العام عن الحرس الثوري في سوريا أمر بعقد الاجتماع لقادة قطاعات المنطقة الشرقية، وضم الاجتماع كلاً من المدعو “علي نور” قائد القطاع الغربي والمدعو “الحاج أميري” مسؤول الدعم والإمداد والمدعو “الحاج كميل” نائب الحاج مهدي والمدعو “الحاج علي” قائد ميليشيا لواء فاطميون الأفغانية والمدعو “الحاج إحسان” مسؤول القطاع الطبي، وأفاد المصدر أنَّ الاجتماع استمر لعدة ساعات ونوقشت فيه طرق وأساليب الحفاظ على سرية تحركات الميليشيات الإيرانية والحد من تسريب المعلومات وخاصة ما يتعلق بالمقرات والمستودعات السرية والإمدادات العسكرية.

– بطلب الثوري الإيراني.. معبر سادس بين سورية ولبنان

أعلن نظام الأسد افتتاح معبر حدودي جديد تحت مسمى مركز مطربا يربط سورية بلبنان مقابل محافظة حمص من الجهة السورية، ووفق وسائل إعلامية موالية فإن المعبر سيساهم في تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية بين لبنان وسورية وسيساعد في تسهيل أمور تنقل المواطنين وسيقدم الخدمات المتعلقة بالمسافرين القادمين والمغادرين بين أراضي البلدين، وأكدت مصادر محلية متطابقة في منطقة حمص لوكالة سنا أن إنشاء المعبر جاء بضغط من ميليشيا الحرس السوري الإيراني حيث تخضع المنطقة التي تم إنشاؤه فيها لسيطرة ميليشيا حزب الله اللبناني الذي يستخدم كافة الحدود السورية – اللبناني في إمداد مرتزقته بالأراضي السورية بالسلاح والمعدات إضافة إلى عمليات التهريب.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن قادة من الحرس الثوري الإيراني منهم “علي شمخاني” عقدواً اجتماعاً طارئاً مع عدد من ضباط نظام الأسد عُرف منهم اللواء “علي مملوك” واللواء “عساف نيساني” وقائد شرطة حماة اللواء “تركي محمد سعيد” في مطار حماة العسكري وسط استنفار عسكري وقطع معظم الطرقات المحيطة بالمطار.

– ميليشيات إيران تبدأ بحفر أنفاق شرقي تدمر

بدأت الميليشيات الإيرانية في مدينة تدمر شرق حمص بحفر سلسلة من الأنفاق الواسعة التي تربط بين مقارّها في البادية السورية، وبحسب موقع المونيتور تولت ميليشيا لواء فاطميون وحركة النجباء المدعومتان إيرانياً مهمة تجهيز الأنفاق ومستودعات الذخيرة على الأطراف الشرقية لمدينة تدمر، ونقل الموقع عن مصادر محلية أن الحرس الثوري غطى جميع تكاليف الحفر تمهيدًا للانتقال إلى بلدة السخنة الإستراتيجية والقرى المجاورة لها في المرحلة الثانية بعد اكتمال شبكة الأنفاق في مدينة تدمر، كما تهدف العملية إلى زيادة حماية المقرات والمستودعات وتجنُّب الضربات الجوية الأمريكية.

– ميليشيا فاطميون تحصد القمح من أراضي معارضين في الرقة

علمت شبكة نهر ميديا أنّ ميليشيا فاطميون بدأت بحصاد محصول القمح من عشرات الأراضي التي استولت عليها سابقاً في ريف الرقة، وقال مراسل نهر ميديا إنّ فاطميون بدأت بحصاد القمح من أراضٍ زراعية تقدر مساحتها بمئات الدونمات في قرى شعيب الذكر ودبسي فرج ودبسي عفنان في ريف الطبقة الغربي الخاضع لسيطرة قوات الأسد، وأضاف مراسلنا أنّ هذه الأراضي تعود ملكيتها لأشخاص معارضون للنظام يقطنون في مناطق خارج سيطرته وقد استولت عليها الميليشيا في وقت سابق وزرعتها بالقمح لصالحها.

– بالتزامن مع زيارة رأس النظام لطهران.. إيران تزيد من نشاطاتها شرقي سوريا

بعد الزيارة الأخيرة لرأس نظام الأسد لإيران وإعلان الأخيرة عن الزيارة ازدادت نشاطات الميليشيات الإيرانية بشكلٍ كبير في المناطق الشرقية من سوريا وعلى وجه التحديد محافظة دير الزور شرقي البلاد، وقالت مصادر خاصة لـ فرات بوست إن قادة الميليشيات الإيرانية صرَّحوا لعناصرهم بأن الزيارة تمهِّد لمفاجآت قادمة بحسب وصفهم وأن هناك قراراتٌ كثيرة سيتم الإعلان عنها عوضاً عن التكتم على التحركات، وأضافت المصادر أنه وبالتزامن مع هذه الرسائل ازدادت أيضاً حركة التهريب الذي أصبح بشكلٍ علني وسط تغييراتٍ في الهرم القيادي لميليشيا الحرس وإقبال الميليشيات على التجارة والتهريب وشراء المواشي وغيرها.

– الحرس الثوري يحقق مع عناصره المحليين شرقي دير الزور.. ما السبب؟

قامت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة الميادين شرقي دير الزور بالتحقيق مع بعض المنتسبين المحليين للميليشيات الإيرانية بعد عمليات القصف الأخيرة التي طالت مواقعها بدير الزور، وبحسب مراسلنا في الميادين فإن ميليشيا الأمن العلوي الإيراني هي من تسلمت ملف التحقيق، وهي عبارة عن جهاز أمني عناصرها من الجنسيات اللبنانية والعراقية بإشراف قياديين إيرانيين، ويعمل هذا الجهاز على تجنيد عملاء مدنيين (مخبرين) بهدف جمع المعلومات عن طريقهم.

– وصول قافلة للحجاج الإيرانيين والعراقيين إلى سوريا

وصلت 6 حافلات من الأراضي العراقية إلى دير الزور عبر معبر القائم الحدودي وسلكت طريق تدمر بهدف الوصول نحو العاصمة دمشق وهم من عوائل عناصر الميليشيات الإيرانية التي تنشط في المنطقة، وبلغ عدد العوائل قرابة 70 شخصاً توجهوا نحو العاصمة دمشق عبر حافلات تقلهم من العراق للوصول للسيدة زينب في دمشق بحماية من الميليشيات الإيرانية، وسبق الزيارة استنفار للمليشيات الإيرانية وإنشاء حواجز ودوريات طيارة على طريق تدمر – دير الزور وفي محيط بلدة السخنة بهدف حماية الزوار الشيعة القادمون من العراق وإيران لسورية.

– افتتاح مراكز إيرانية جديدة في السخنة

وصل وفداً من المركز الثقافي الإيراني والحرس الثوري قادماً من مدينة حمص إلى منطقة السخنة على طريق دير الزور _ تدمر بهدف افتتاح مراكز لهم في المنطقة هي الأولى من نوعها، وضم الوفد قيادات إيرانية وعراقية برفقة حماية من الميليشيات الإيرانية المتمثلة بعصائب أهل الحق وحزب الله رافقتهم خلال الطريق، وبلغ عدد القيادات 7 قياديين وصلوا على منطقة السخنة للاطلاع على عملية تجهيز المراكز بها، وتعمل الميليشيات الإيرانية بدعم إيراني على إنشاء مكتب ثقافي ودعوي ومركزين للتجنيد ضمن صفوف حزب الله وحركة النجباء العراقية داخل بلدة السخنة.

– اجتماع هو الأول من نوعه للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا.. ما الغاية؟

قال مراسل نهر ميديا إن اجتماعاً عُقِدَ اليوم جمع الميليشيات الإيرانية في عموم مناطق شرق ووسط سوريا بمنطقة الصوامع في مدينة معدان بين محافظتيّ دير الزور والرقة، وأضاف المراسل أن الاجتماع ضم ميليشيات (فاطميون، زينبيون، حزب الله العراقي واللبناني، أبو الفضل العباس، السيدة زينب، الفوج 47، ولواء الباقر المحلي) وحضره معظم القادة في المنطقة الشرقية من سوريا على رأسهم المسؤول الأمني في البوكمال “الحاج عسكر” وقائد الفوج 47 المعروف باسم “أبو العيس”، وأشار المراسل أن سبب عقدهم الاجتماع لتغيير بعض مواقعهم وتحضيراً لاستلامهم مواقع تنوي روسيا تركها في المنطقة الشرقية خلال الفترة القادمة، مضيفاً “قد تكون هناك نوايا أخرى من الاجتماع لم نحصل عليها بعد”.

– قال السفير الإيراني لدى نظام الأسد “مهدي سبحاني” أن نحو 70% من أنشطة سفارة بلاده في دمشق تركز على تسهيل الطرق أمام النشاطات التجارية، وأضاف أن بلاده تعتزم تنشيط العلاقة بشكل مباشر مع القطاع الخاص السوري والاستفادة من إمكانياته والعمل على تسهيل تحويل الأموال والأمور المصرفية بين إيران ونظام الأسد.

– أكد مصدر خاص لوكالة ثقة أن الميليشيات الإيرانية استولت على مطار كويرس العسكري شرقي حلب بشكل كامل عقب انسحاب الشرطة العسكرية الروسية من داخله مساء يوم الاثنين الفائت.

– مقبرة جماعية لجنود ميليشيا لبنانية.. أين عثر عليها؟

بعد مضي أكثر من شهر على فقدانهم عثرت ميليشيا حزب الله اللبناني على جثث 3 من عناصرها ضمن مقبرة جماعية في صحراء مدينة دير عطية بالقلمون الغربي في ريف دمشق صباح أمس الثلاثاء كانوا قد فُقدوا في شهر آذار الماضي، وبحسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة فإن جثث العناصر الثلاثة تم التعرف عليهم وهم عناصر سوريين متطوعين لدى الحزب ينحدرون من عدة مناطق مختلفة وقد قُتلوا مؤخراً ودفنوا في حفرة بإحدى الأراضي في جرود المنطقة.

– نجا القيادي في ميليشيا لواء الشيخ التابعة للحرس الثوري الإيراني “مصعب صبحي السليمان” من محاولة اغتيال بعد استهدافه من قبل مسلحين أثناء توجهه لتفقد النقاط المسؤول عنها بالقرب من قلعة الرحبة في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

– أكدت مصادر من داخل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في شرق البلاد أخباراً تم تداولها عن انتشار قريب وضخم للحرس الثوري في محافظة الرقة وتكثيف انتشار الميليشيات هناك من بينها ميليشيا حزب الله.

– انطلاق دورة عسكرية تدريبة إيرانية في البادية السورية

بدأت دورة عسكرية مشتركة لميليشيا عصائب أهل الحق وحركة النجباء بالإضافة إلى عدد من العناصر السوريين المنتسبين للميليشيات الإيرانية في محيط بلدة السخنة على طريق دير الزور – تدمر على الأسلحة الفردية والمتوسطة والخفيفة، وتجري الدورة في معسكر الإمام المجهز مسبقاً للدورات العسكرية من قبل الحرس الثوري الإيراني للمليشيات الإيرانية العاملة في سوريا، ويجري تدريب 30 عنصراً من العصائب و30 عنصراً عراقيي الجنسية من حركة النجباء و30 عنصراً سوريين، وتستمر الدور لمدة شهرين متواصلين للانتهاء من تدريب هذه المجموعة التي سيتم تجهيزها كقوات خاصة للميليشيات الإيرانية.

– أكد مصدر خاص لوكالة ثقة وقوع قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية جرّاء كمين لتنظيم داعش استهدف مجموعة لهم في منطقة البيارات في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

– ميليشيا حزب الله تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة

باشرت ميليشيا حزب الله اللبنانية والعراقية خلال الساعات الماضية باختبار راجمات صواريخ من تصنيعها في ريف حمص الشرقي وريف حماة في عملية هي الأولى من نوعها للميليشيات في المنطقة الوسطى من سوريا، وبحسب مراسل وكالة ثقة في حمص فإن الصواريخ جاءت من المنطقة الجنوبية لسوريا إلى محيط بلدة القريتين ومدينة تدمر في ريف حمص ومن ثم وصلت إلى بادية أثريا في ريف حماة، وجرى استقدام الصواريخ ضمن سيارات شحن مغلقة رفع عليها علم قوات النظام لتجنب استهدافها من قبل الطيران الأمريكي والإسرائيلي على حد سواء، ويشرف على تدريب العناصر على هذه الصواريخ وفقا لمراسلنا كلاً من اللبنانيان “زهر الدين العباس” و”مهيار العلي” وعدد من القيادات الميدانية في حمص، وأمّا في محافظة حماة فيشرف على عملية التجريب والتدريب كلاً من “علي العبد الله” و”الحاج مصطفى” وهم قادة ميدانيون من حزب الله العراقي.

– وصول عوائل شيعية للسخنة وميليشيات إيران تفتتح مركزاً ثقافياً لاستقطاب الأهالي

أفادت مصادر محلية بأن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني باشرت بنقل عائلات عناصرها الأجانب إلى مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، وأوضحت المصادر أن الميليشيات الإيرانية استولت على عدد من منازل المدنيين الخالية من سكانها إضافةً إلى قيامها بطرد بعض العائلات التي تقطن بعض هذه المنازل بحجة عدم امتلاكهم أي أوراق رسمية تسمح لهم بالسكن فيها، ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا الحرس الثوري افتتحت مركزاً ثقافياً داخل المدينة وذلك بغرض استقطاب ما تبقى من عائلات المدينة إلى جانبها مستغلةً ظروفهم المعيشية الصعبة وحاجتهم إلى المساعدات الغذائية.

– كيف يُجبر الشباب على الانتساب للميليشيات في دير الزور؟

عمدت أجهزة النظام الأمنية مصحوبةً بعناصر من الميليشيات الإيرانية على نصب عدة حواجز عسكرية على مداخل مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي والغربي بالإضافة إلى تسييرها عدداً من الدوريات الراجلة داخل أحياء المدن الرئيسية وأسواقها بغرض البحث عن الشباب المتخلفين عن أداء الخدمة الإلزامية، وتركزت عمليات البحث عن المتخلفين عن أداء الخدمة الإلزامية في مدن الميادين والبوكمال والعشارة في ريف دير الزور الشرقي والتي تعد إحدى أكبر معاقل الميليشيات الإيرانية في المنطقة، وأشارت مصادر محلية إلى أن الغرض من تواجد عناصر من الميليشيات الإيرانية برفقة دوريات النظام هو تخيير المطلوبين من الشباب بين الالتحاق بالخدمة الإلزامية أو التطوع لصالح هذه الميليشيات مقابل راتب شهري وميزات إضافية أخرى تتعلق بالحصص الغذائية، وإمكانية الخدمة بنفس المدينة التي ينحدرون منها ناهيك عن السلطة والنفوذ التي سيحصل عليها المنتسب في حال موافقته للانضمام لصفوف الميليشيا.

– ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تمنع ميليشيا محلية من عمليات التهريب

أصدرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال وريفها قراراً يقضي بمنع دخول المواد التجارية المعدة للتهريب من محافظة دير الزور إلى الأراضي العراقية والتي تعود ملكيتها لميليشيا الدفاع الوطني المحلية، وأفادت مصادر خاصة بأن كل من “الحاج عسكر” الإيراني و”أبو عيسى الحمدان” و”أبو راما العراقي” أعطوا أوامر إلى حواجز الفوج 47 والفرقة الرابعة المنتشرة في بلدات الصالحية والسيال والسكرية بمنع مرور أي بضاعة أو ماشية معدة التهريب تعود ملكيتها إلى الدفاع الوطني، بدوره قام حاجز الفرقة الرابعة في بلدة الصالحية وهو الأكبر والذي يعتبر مدخل منطقة البوكمال بسد الطرق الفرعية في محور بادية الصالحية ورفع سواتر ترابية لمنع عمليات التهريب وإجبار الآليات للمرور من نقاطها.

– الثقافي الإيراني في الميادين يفرض على عناصره دورة في دمشق

قال مراسل نهر ميديا إن المركز الثقافي الإيراني بمدينة الميادين شرقي دير الزور فرض على عناصره دورة ثقافية ستقام في العاصمة السورية دمشق، وأضاف المراسل أن الدورة ستكون مدتها 7 أيام وستبدأ في الأيام القليلة القادمة بحسب ما نقل عن عناصر المركز ذاته، وأشار المراسل أن فرض الدورة على العناصر جاء بأمر من “أسد” و”أبو هاشم” اللذان يديران المركز الثقافي والتجمع الشبابي في مدينة الميادين.

– اعتقلت ميليشيا قمر بني هاشم التابعة للحرس الثوري الإيراني الشابين “نواف الصالح” و”خالد الحمد” في بلدة غانم العلي جنوب شرق الرقة بتهمة الإساءة للثقافة الإيرانية، وذلك بعد قيام الشابين بشتم الميليشيات والخميني خلال حضور إحدى المباريات داخل مقهى في البلدة.

– بدأت ميليشيا فاطميون الأفغانية بحصاد محصول القمح من عشرات الأراضي الزراعية التي استولت عليها في منطقتي المجري والزوية بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور من أشخاص يقطنون خارج مناطق سيطرة النظام حيث قامت سابقاً بحرثِها وزراعتها.

– القوات الروسية تخلي مواقعها شمال اللاذقية لصالح ميليشيات إيران

أخلت القوات الروسية مواقعها في ريف اللاذقية الشمالي لمصلحة ميليشيا حزب الله اللبناني خلال الـ 48 ساعة الفائتة، وقالت مصادر عسكرية إن القوات الروسية أخلت مواقع لها في جبلي الأكراد والتركمان بمحيط بلدة كسب شمالي اللاذقية، وأضافت أن عناصر ميليشيا حزب الله تمركزوا في المواقع التي انسحب الروس منها، وسبق أن قالت صحيفة موسكو تايمز إن روسيا سحبت قواتها العسكرية من عدة نقاط في سوريا وسلمتها للميليشيات الإيرانية.

– لوموند الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا حزب الله لتصدير الكبتاجون

أكّد تقرير لصحيفة لوموند الفرنسية عن تولي ميليشيا حزب الله اللبناني عمليات تصدير واستيراد المخدرات عبر المنافذ الحدودية السورية، واستند التقرير الذي أعدته الصحيفة على تصريح حصلته من مسؤول أمني يتبع لنظام الأسد – فضل عدم ذكر اسمه للصحيفة – حرصاً على سلامته قوله: “إن استيراد الأدوية والكيماويات تكون في معظمها من لبنان ويتم تحضيرها في سوريا في مختبرات صغيرة كما يتم عبور الكبتاجون والحشيش اللبناني الأفضل جودة عبر سوريا، وبحسب المسؤول فإن حزب الله – المتحالف مع نظام الأسد – يسيطر بوسطائه على إنتاج المخدرات في لبنان وكذلك عبور البضائع والمواد الخام إلى سوريا، وأكّد أيضاً أن الميليشيات اللبنانية أصبحت خبيرة في هذا المجال منذ حرب 2006 ضد إسرائيل بمساعدة القوات الإيرانية.

– استقبل “الحاج جواد” عدداً من الحجّاج الإيرانيين في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي جاؤوا لزيارة أماكن “مقدسة” في المنطقة.

– استهدف الطيران الإسرائيلي رتلاً للميليشيات الإيرانية في منطقة الثلاثات ببادية مدينة البوكمال شرق دير الزور.

– استولت عائلات الميليشيات الطائفية على مئات المنازل في أحياء الشاغور وركن الدين وباب توما وباب شرقي بمدينة دمشق ومعظمهم من الجنسيات الإيرانية والأفغانية والعراقية.

– أشار مصدر خاص لوكالة ثقة بسقوط أكثر من 10 قتلى وجرحى من قوات النظام والميليشيات الإيرانية جرّاء اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش في بادية مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

– الميليشيات الإيرانية تفرض إتاوات على المزارعين في دير الزور

فرض عناصر من ميليشيا الفوج 47 وميليشيا الدفاع الوطني إتاوات على مزارعي محصول القمح في الأراضي الزراعية القريبة من مقراتهما في منطقة الحزام بمدينة البوكمال، وبحسب موقع تلفزيون سوريا نقلاً عن مصادره فإن الميليشيات فرضت الإتاوات بحجة تأمين الحماية لبيادر القمح من أجل عدم تعرضها للحرق أو السرقة بحسب ما أبلغ به عناصر هذه الميليشيات المزارعين، وطلب العناصر مبالغ مالية تتراوح بين 150 ألف ليرة سورية إلى 300 ألف ليرة من كل مزارع بحسب حجم مساحة الأرض المزروعة، حيث اضطر المزارعون لقبول دفع هذه المبالغ خشية حرق بيادر القمح بشرط أن يكون الدفع بعد بيع المحصول.

– الحرس الثوري تدعم عناصرها بالمواد الغذائية

قال مراسل نهر ميديا إنّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني حسنت من الدعم الغذائي وأدوات النظافة المقدمة لعناصرها في دير الزور، وأضاف مراسلنا أنّ الميليشيا باتت تقدم منظفات (مسحوق غسيل وشامبو) بشكلٍ أسبوعي وسلّة غذائية لكل عنصر تحتوي (1 كغ معجون طماطم، مرتديلا، 1 كغ جبنة مالحة، أرز، برغل، 1 كغ زيت، 5 كغ سكر، فول معلب، فول يابس، نصف كغ حمص يابس، بطاطا، كوسا، بندورة، خيار وبصل أبيض) بالإضافة إلى 5 ليترات مازوت لطباخ الببور.

– الميليشيات تلاحق داعش في البادية.. وروسيا تسحب جزء من قواتها!

تفيد الأنباء الواردة من البادية السورية بحملة تمشيط جديدة تنفذها الميليشيات الإيرانية برفقة قوات النظام مدعومة بغطاء جوي روسي وذلك ضد تنظيم داعش وخلاياه في البادية السورية، وحسب ما وصل لمنصة SY24 فإن الحملة بدأت من محور من مدينتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي وصولاً إلى بادية أثريا شرقي حماة، وأشارت إلى أن سلاح الجو الروسي شن أكثر من 15 ضربة جوية استهدفت مواقع يتوارى فيها مقاتلو داعش في بادية أثريا وعقيربات شرقي حماة، وخلال الـ 3 أيام الماضية وفقاً لمصادر ميدانية متطابقة نفذ الطيران الحربي الروسي أكثر من 55 غارة جوية على مناطق انتشار تنظيم داعش في البادية السورية، وفي سياق التطورات رصدت مصادر ميدانية أخرى انسحاباً جزئياً للقوات الروسية من منطقة تدمر الأثرية بريف حمص الشرقي باتجاه مدينة حمص ثم قاعدة حميميم بريف اللاذقية.

– التمدد الإيراني جنوب سوريا يهدد بإشعال فتنة طائفية في السويداء.
أفادت مصادر إعلامية محلية بأن تغول التمدد الإيراني في جنوب سوريا أصبح يهدد بإشعال حرب طائفية في محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية، وقالت المصادر: “إن أحد متزعمي الميليشيات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني اختطف عدد من أفراد عشائر بدو السويداء ودرعا”، وأضافت: “أن عملية الخطف كادت أن تتسبب في إشعال حرب طائفية لو لا تدخل عدة أطراف محسوبة على الطائفة الدرزية وتهدئة الوضع والوصول لحل”.

– قصف إسرائيلي على دمشق بعد تحرُّكات إيرانية غير عادية

نفذ الجيش الإسرائيلي هجوماً صاروخياً الليلة الماضية استهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، وقال مراسل نداء بوست إن القصف استهدف نقاطاً للحرس الثوري الإيراني قرب فندق الروضة في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق مشيراً إلى أن الهجوم أدى إلى اندلاع حرائق في المكان ووقوع قتلى وجرحى حيث شُوهدت سيارات الإسعاف متجهة إلى موقع القصف، كذلك طال القصف مواقع عسكرية في منطقة جبل المانع في مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي ومحيط مطار دمشق الدولي ومركز البحوث العلمية في جمرايا.

– دير الزور.. استنفار للحرس الثوري الإيراني بعد هجوم سبق زيارة قائدها بسوريا

شهدت مدينة الميادين شرق دير الزور الليلة الماضية استنفاراً لعناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على خلفية إطلاق نار استهدف عناصرها، وجاء ذلك قبيل وصول “الحاج مهدي” المسؤول العام عن الحرس الثوري بسوريا إلى الميادين مع نائبه “الحاج كميل” مسؤول المنطقة الشرقية إلى جانب 3 شخصيات من ميليشيا حزب الله اللبناني إلى حي الحجاج (منطقة الحمدانية على ضفاف نهر الفرات في الجهة المقابلة لشركة المياه على طريق المؤدي لمشفى الطب الحديث) حيث تم استقبالهم هناك.

– استنفار على أعلى مستوى للميليشيات الإيرانية بسبب داعش.
أوعزت قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في دير الزور إلى الميليشيات والمجموعات التابعة لها بالاستنفار الكامل اعتباراً من ظهر يوم أمس حسب ما أفاد مصدر خاص لشبكة دير الزور 24، وقال المصدر إن الاستنفار جاء بعد أنباء عن انتشار عناصر تنظيم داعش في محيط محطة T2 وصولاً إلى بلدة السخنة بريف مدينة تدمر شرقي حمص.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن الميليشيات الإيرانية وبمساندة الفرقة 25 مهام خاصة التابعة للنظام تتجهز لبدء عملية عسكرية وأمنية في البادية السورية ضد خلايا تنظيم داعش.

– أكد مصدر خاص لوكالة ثقة أن ميليشيا حركة النجباء العراقية بدأت بإنشاء معسكرين لقواتها، الأول بين مدينة مسكنة والدبسي بريف حلب الجنوبي الشرقي والثاني في منطقة “عران” التابعة لمدينة الباب شرقي حلب.

– ميليشيا حزب الله تبدأ بإنشاء مصانع كبتاجون في السويداء

كشفت مصادر محلية عن قيام ميليشيا حزب الله اللبناني بإنشاء مصانع كبتاجون صغيرة في محافظة السويداء وذلك في سياق عمليات تجارة المخدرات التي تقوم بها الميليشيا، وبحسب موقع السويداء 24 المحلي فإن مجموعة تابعة لميليشيا حزب الله ترددوا إلى مقر إحدى الجماعات المحلية المسلحة المدعومة من شعبة المخابرات العسكرية في السويداء للإشراف على إنشاء مصنع صغير لإنتاج حبوب الكبتاجون، وأشار المصدر إلى أن المصنع سيكون في إحدى البلدات شمال مدينة السويداء حيث عملت الميليشيا على نقل المكبس المخصص لإنتاج الكبتاجون من ريف حمص إلى السويداء.

– مصادر تكشف عن وصول 150 ضابطاً إيرانياً إلى دمشق قبيل الغارات الإسرائيلية الأخيرة

كشفت مصادر إعلامية عن وصول 150 ضابطاً من الحرس الثوري الإيراني إلى العاصمة السورية عبر مطار دمشق الدولي قبيل الغارات الإسرائيلية الأخيرة على المنطقة، ونقل موقع العربي الجديد عن الباحث في مركز جسور للدراسات “وائل العلوان” أن طائرة إيرانية وصلت إلى مطار دمشق الدولي تحمل 150 ضابطاً إيرانياً يرتدون لباس ميليشيا الفرقة الرابعة بالإضافة لشحنة كبيرة من الأسلحة، وأضاف أن الأسلحة وصلت قبل الغارات الإسرائيلية بساعات وتضم صواريخ متوسطة وقصيرة المدى وطائرات مسيرة وأجهزة خاصة بالتشويش وأنظمة دفاع جوي ورادارات.

– مزار شيعي جديد شرق دير الزور يقصده العراقيين بحماية الميليشيات الإيرانية

أفادت مصادر خاصة من مدينة البوكمال الحدودية عن استمرار دخول وتدفق حافلات نقل الحجاج العراقيين من الأراضي العراقية إلى الأراضي السورية وذلك في نسبة هي الأكبر منذ نهاية شهر رمضان وعيد الفطر، وأضافت المصادر بأن 12 حافلة جديدة دخلت يومي الجمعة والسبت والأحد من معبر القائم الرسمي تحمل حجاج عراقيي الجنسية حيث استقروا لعدة ساعات في فنادق قرية الهري ومن ثم توجهوا إلى مزار نبع عين علي في محيط مدينة القورية والتي أصبحت وجهة جديدة لهم قبل التوجه الى محافظة ريف دمشق.

– ميليشيات إيران تهجر عوائل من بادية السخنة

هجرت ميليشيا حزب الله العراقي وعصائب أهل الحق 8 عوائل تقطن في خيام في بادية السخنة شرقي حمص بحجة أنها منطقة عسكرية وغير مستقرة في الوقت الراهن، وقالت مصادر خاصة لشبكة تدمر الإخبارية إن الميليشيات الإيرانية هجرت العوائل بهدف إبعادهم عن النقاط العسكرية ومحيطها لعدم رؤية ما يجري فيها، وأكدت المصادر أن هدف الميليشيات هو القيام بعملية تهجير للبدو الرحل ورعاة الماشية من البادية السورية نتيجة اتخاذها مركز للعمليات ومعسكرات للتدريب في ريف حمص الشرقي.

– قال مراسل شبكة نهر ميديا إن خلايا تنظيم داعش اغتالت عنصر من ميليشيا فاطميون وآخر من ميليشيا لواء الباقر على الطريق الواصل بين قرية غانم العلي وحقل وادي أبيض النفطي شرقي الرقة.

– أسلوب جديد تتبعه ميليشيا حزب الله للتضييق على مزارعي ريف حمص الجنوبي

اندلع حريق ضخم في مجموعة من الأراضي الزراعية بريف حمص الجنوبي صباح اليوم تسبب بتلف ما يقارب 30 دونماً من محصول القمح على أطراف مدينة القصير وسط غياب سيارات الإطفاء التابعة لمؤسسة الدفاع المدني التابعة لنظام الأسد بشكل كامل، واتهم أصحاب ومالكو الأراضي الزراعية في قرى السكمانية والسماقيات وأكوام التي أتت الحرائق على موسمها الحالي عناصر حزب الله اللبناني بالوقوف وراء افتعال الحريق الذي تسبب بخسائر مادية فادحة بحقهم، نافين في الوقت ذاته صدق الأنباء المتداولة من قِبل حكومة النظام التي أعلنت أن سبب الحريق هو سقوط أسلاك الكهرباء من شبكة التوتر العالي الذي يمرّ داخل الأراضي الزراعية، وبيّن مصدر محلي من قرية أكوام وجود مضايقات متكررة من قِبل المسؤولين عن حواجز حزب الله على أطراف القرية، وأشار المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه لضرورات أمنية إلى أن عدداً من المقربين من ميليشيا الحزب طلبوا في وقت سابق من مالكي الأراضي الزراعية تأجيرها لصالح الحزب من أجل العمل على زراعتها بنبات الحشيش المخدر نظراً لقرب تلك القرى ذات الطابع السني من الشريط الحدودي الذي يفصل بين سورية ولبنان.

– إسرائيل تتهم نجل قيادي في حزب الله بتهريب الأسلحة من سورية إلى لبنان

اتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” “رضا صفي الدين” نجل القيادي في ميليشيا حزب الله اللبناني “هاشم صفي الدين” بنقل الأسلحة الإيرانية من سورية إلى لبنان عبر مطار دمشق الدولي، وأضاف أدرعي أن “صفي الدين” قام بإحداث مسار جديد لنقل الأسلحة من إيران إلى لبنان عبر طائرات مدنية تحط في مطار دمشق الدولي، وأشار في تغريدات عبر صفحته في تويتر أن “صفي الدين” هو المسؤول عن إيصال الأسلحة الإيرانية بمساندة والده.

– ارتفع عدد قتلى ميليشيا حزب الله اللبناني في محيط مدينة تدمر وبلدتي القريتين والسخنة بريف حمص الشرقي إلى 17 قتيلاً و12 جريحاً جراء الاشتباكات مع تنظيم داعش منذ بداية الشهر الجاري.

– تحركات مفاجئة للميليشيات في دمشق.. ورتل عسكري يغادر مطار المزة

عقب القصف الإسرائيلي الأخير على مواقع عدة تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني شهدت منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق تحركات عسكرية مفاجئة صبيحة يوم أمس حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة، وقال المراسل إن الحرس الثوري قام بإخلاء نقطتين عسكريتين له متمركزتين قرب فندق الروضة داخل مدينة السيدة زينب جنوب دمشق، كما تم الانسحاب من أحد منازل المدنيين التي استولوا عليها سابقاً وتحويله إلى مركز مبيت للعناصر كان يحوي داخله أسلحة وذخيرة، وفي سياق متصل أفاد مراسلنا في القلمون الغربي أن تعزيزات عسكرية للميليشيات الإيرانية انطلقت من مطار المزة العسكري بدمشق باتجاه مناطق القلمون الغربي.

– إيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري

قال مراسل وكالة ثقة إن الميليشيات الإيرانية انتهت من إنشاء معسكر تدريب لعناصرها في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي والذي أطلق عليه اسم معسكر “الإمام المهدي” والمخصّص لميليشيا فاطميون الأفغانية وحركة النجباء العراقية، وأمّا بالنسبة إلى الأرض التي شُيد عليه المعسكر في مدينة دير حافر فهي تقع من الجهة الشمالية للمدينة بالقرب من قرية الأحمدية وتعود ملكيتها إلى المدني “مجد إبراهيم الدندن” والذي استملك أراضٍ عدّة وباعها لصالح الإيرانيين في حلب، ويعود إنشاء معسكرات جديدة بريف حلب على خلفية تكثّيف ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تعزيزاته العسكرية إلى محافظة حلب مؤخراً بهدف تغطية المناطق التي أخلتها روسيا في ريف حلب الشرقي.

– حزب الله يحول أراضي ريف حمص الخصبة إلى مزارع للحشيش

حوّلت ميليشيا حزب الله اللبناني الأراضي الزراعية في قرى مدينة القصير بريف حمص الجنوبي إلى مزرعة خاصة لها لإنتاج الحشيش بعدما تمكنت من فرض هيمنتها على المنطقة بشكل كامل منذ العام 2013 لغاية الآن، وقالت مصادر محلية إن ميليشيا حزب الله حولت أراضي نحو عشرين قرية وبلدة بريف مدينة القصير إلى مقاطعة خاصة بها لإنتاج نبتة القنّب الهندي والحشيش الذي يتم شحنه لاحقاً إلى لبنان لمعالجته من ثمّ العمل على تصديره نحو بلدان متفرقة فضلاً عن إغراق السوق السورية بالمخدرات والحشيش على حدّ سواء.

– ميليشيا حزب الله المدعوم من الحرس الثوري الإيراني تقدم مغريات كبيرة لجلب الشباب السوري إلى جانبها وتشييعهم في جنوب سورية.
تعتبر ميليشيا حزب الله اللبناني الفتى المدلل لدى إيران ومع مرور الوقت ومن خلال فترة سيطرتها على مدن وبلدات الجنوب السورية تمكنت من إنشاء خلايا تتبع لها في كل بلدة بهدف الترويج لمشاريع إيران النجسة بالمنطقة من خلال التجنيد والانضمام للميليشيات الشيعية الطائفية مقابل مغريات مالية كبيرة ومن خلال نشر حالة التشيع بين الأهالي الذين لا يستطيعون حمل السلاح مقابل رواتب شهرية ومعونات غذائية إلا أن الأهالي لايزالون يرفضون ويقفون صامدين بوجه كل تلك المغريات ثابتين على موقفهم.

– بهدف حماية الزوار العراقيين ميليشيا الحرس الثوري تعزز نقاطها في ريف دير الزور

أرسلت الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور يومي الأحد والاثنين تعزيزات عسكرية وبشرية لها إلى بادية دير الزور الشرقية، وأفادت مصادر خاصة لفرات بوست بأن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وبطلب من المركز الثقافي الايراني أرسلت العشرات من عناصر ميليشيا فاطميون ولوائي أبو فضل العباس والسيدة زينب من مدن الميادين ومحكان والعشارة باتجاه محور بادية الميادين.

– وفد عسكري قادم من العراق يزور مزار عين علي ويتوجه للمربع الأمني في مدينة الميادين

أجرى وفد عسكري من العراق زيارة إلى مزار عين علي قرب مدينة القورية شرقي دير الزور صباح اليوم الثلاثاء، وقال مراسل عين الفرات إن الوفد ضم 4 سيارات عراقية مدنية ومعها 3 سيارات تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني مشيراً إلى أن الوفد الزائر جاء برعاية ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، ولفت مراسلنا إلى أن الوفد ضم 9 أشخاص وهم شخصيات عسكرية مشيراً إلى أنهم وبعد زيارة المزار توجهوا إلى المربع الأمني في حي التمو بمدينة الميادين واستقبلهم “الحاج مسيب” الإيراني.

– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن الميليشيات الإيرانية خرّجت دورة عسكرية جديدة لعناصر سوريين من أحد معسكراتها في منطقة دير حافر شرقي حلب بهدف زجهم إلى جبهات ريف حلب الغربي.

– الأردن يتهم تنظيمات إيرانية بالتآمر ضده انطلاقا من حدوده مع سوريا

اتهم مسؤول عسكري أردني تنظيمات إيرانية بالتآمر ضده انطلاقاً من الحدود السورية الأردنية واصفاً ما يجري هناك بالحرب الحقيقية، وأكد مدير الإعلام بالجيش الأردني العقيد “مصطفى الحيارى” أن تنظيمات إيرانية مؤتمرة بأوامر خارجية تدير حرباً عبر حدود بلاده مع سوريا هي حرب مخدرات، وأضاف أن عمليات التهريب باتت تتم بشكل ممنهج بقيادة تنظيمات مدعومة خارجياً تتضمن عدة مجموعات بينها عناصر خاصة بمهام استطلاعية.

– لابتلاع المزيد من أملاك السوريين.. شركة عقار إيرانية جديدة في دير الزور

افتتحت شركة إنماء العقارية لتجارة العقارات والخدمات الإيرانية فرعاً لها في حي الفيلات بمدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد، وقال مراسل شبكة عين الفرات إنَّ الشركة أنشأت فرعها بهدف شراء العقارات والأراضي في مناطق شرق الفرات بشكل عام ومدينة دير الزور بشكل خاص، وتتم عمليات شراء الأملاك لصالح ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عبر وسطاء من أبناء المنطقة على رأسهم المدعو “كاسم الحبش” الملقب بـ “أبو فطيم” من أهالي حي الجورة والمدعو “صالح السليمان” الملقب بـ “أبو سارة” من أهالي حطلة.

– قال مراسل شبكة نهر ميديا إن رسائل نصية وصلت يوم أمس إلى الهواتف الجوالة لغالبية عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني من رقم غير معروف مضمونها “الإيرانيون يعطون أطفال دير الزور الكبتاجون”.

زر الذهاب إلى الأعلى