هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

آخر التحركات العسكرية لمليشيات إيران في سوريا

آخر التحركات العسكرية لمليشيات إيران في سوريا

وكالة ثقة

1 آب/أغسطس 2022
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا فيلق القدس الإيراني أرسلت معدات عسكرية تشمل “أنظمة رادار وتشويش” إلى قاعدةٍ عسكرية لحزب الله اللبناني شرقي مدينة حماة.
– أفادت مصادر مطلعة أن عناصر من تنظيم داعش شنوا هجوماً مسلحاً على سيارة عسكرية لميليشيا حركة النجباء العراقية في ريف حمص الشرقي إذ شن 7 أشخاص يستقلون سيارة على الطريق الواصل بين قريتي الكوم والطيبة في ريف حمص الشرقي وأسفر عن مقتل عنصرين وإصابة 3 آخرين بجروح.
– بدأت مليشيا حزب الله اللبناني مدعومة من الحرس الثوري الإيراني بإنتاج حبوب للمواد المخدرة في مدينة دير الزور للمرة الأولى ضمن أحد مقراتها في المدينة، وقالت مصادر لعين الفرات إن حزب الله قامت بتجهيز كلية هندسة الميكانيك والكهرباء في حي هرابش بالمعدات اللازمة لتصنيع حبوب الكبتاجون بعد أن استقدمتها من لبنان برفقة خبراء من الجنسية اللبنانية بإشراف شخص يُدعى “الحاج أبو علاء” اللبناني.
– قالت عين الفرات إن الحرس الثوري الإيراني استقدم تعزيزات عسكرية إلى مقراته في مزرعة الحيدرية التي غير اسمها إلى ” الشهيد قاسم” إثر هجوم عنيف نفذه تنظيم داعش، حيث أوقع الهجوم قتلى وجرحى من الميليشيا تم نقلهم إلى مشافي دير الزور.
– أكّدت مصادر محلية لصوت العاصمة صحة معلومات تداولتها صفحات إخبارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول القبض على انتحاري في منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق، وقالت المصادر إن دورية أمنية اعتقلت شاباً في محيط مقام السيدة زينب على خلفية الاشتباه بإقدامه على زرع عبوة ناسفة في محيط المقام، وأضافت المصادر أن الدورية الأمنية عثرت على عبوة موضوعة داخل صندوق بويا كان بحوزة الشاب لافتة إلى أنه أجرى عدّة جولات في الجهة الشرقية للمقام قبل الاقتراب من نقطة التنفيذ.

2 آب/أغسطس 2022
– فقدت مليشيا حزب الله اللبناني دورية عسكرية لها في بادية ريف حمص الشرقي، عقب انطلاقها من القلمون الغربي بريف دمشق في مهمة عسكرية، وضمت الدورية سيارة عسكرية تقل 7 عناصر بينهم قائد ميداني انطلقوا من أحد المقرات العسكرية قرب مدينة قارة باتجاه بادية ريف حمص إذ انقطع الاتصال معهم بشكل كامل قبل وصولهم إلى المكان المحدد.
– فتحت مليشيا حزب الله السوري التابعة للحرس الثوري الإيراني باب قبول الانتساب لصفوفها وفق نظام العقود للقتال وتثبيت نقاط في مدينة تدمر ومحيطها شرقي حمص وذلك براتب 200 دولار أمريكي على أن يخضع المنتسب لدورات عسكرية ودينية ويتم تسجيل الانتساب في دير الزور وحمص.
– قام لواء حيدريون العراقي التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني بمساعدة ميليشيات إيرانية أخرى بتجهيز مقرين عسكريين له في المنطقة التي تفصل بين السيدة زينب وحجيرة، بعد أن استولت ميليشيا اللواء على مزرعتين تعود ملكيتهما لأشخاص مدنيين من أبناء المنطقة تقعان قرب بعضهم البعض بعد أن وضعت يدها عليهم ومنعت أحد من الاقتراب منهم قبل فترة إلى حين البدء بتحويلهما إلى مقر عسكري كبير تابع للواء.
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن وفد عسكري من مليشيا فاطميون الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني وصل إلى بلدة جورين في منطقة سهل الغاب شمالي حماة بهدف إنشاء نقاط عسكرية جديدة لهم.
– استهدف مسلحون مجهولون يُعتقد أنهم من تنظيم داعش بعدة صواريخ ليلة أمس معسكراً لميليشيا فاطميون في بادية مدينة الميادين الغربية شرقي دير الزور دون وقوع أي إصابات في صفوف فاطميون، ما أدّى إلى استنفار المليشيا في جميع أنحاء مدينة الميادين ومحيطها.

3 آب/أغسطس 2022
– قامت مليشيا الحرس الثوري الإيراني بإرسال عدد من المنتسبين الجدد في صفوفها إلى مدينة دير الزور للخضوع لدورات عسكرية وأمنية، وذكرت المصادر أن الدورات تقام في الفوج 57 بالقرب من مطار دير الزور العسكري، وأفادت المصادر إلى أن المنتسبين الخاضعين للدورات سيتم فرزهم في صفوف ما يسمى الكتيبة الأمنية التابعة للميليشيات الإيرانية والتي من مهامها ملاحقة أخبار السكان المدنيين في المنطقة.
– بدأت مليشيات إيرانية باستملاك عقارات وأراضٍ في المناطق التي تتواجد بها قوات الأسد والمليشيات الإيرانية بريف الرقة، إذ اشترى مندوب ميليشيا زينبيون الملقب بـ “أبو الحسن” منزلاً بقيمة 30 مليون ل.س للميليشيا بالقرب من مدرسة التضامن في قرية السويدية بريف الرقة، وأضاف مراسلنا إنّ ميليشيا فاطميون استولت في الأيام الماضية على قطعة أرض واسعة بالقرب من مسجد أبي بكر الصديق في قرية الخميسية بريف الرقة الشرقي تعود ملكيتها لشخص يتواجد في مناطق درع الفرات.
– حولت مليشيا حزب الله اللبناني مناطق واسعة من سوريا ولاسيما القلمون الغربي والبلدات الحدودية مع لبنان إلى بؤرة لزراعة وصناعة المخدرات وإنتاج كميات ضخمة من الحبوب والمواد المخدرة وتصديرها إلى الخارج بما فيها دول الجوار الحدودية مع سوريا بعد أن أصبحت المنطقة تحت نفوذه بمساندة النظام السوري منذ سنوات.
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن الحرس الثوري الإيراني يعتزم إنشاء نقطة عسكرية مركزية يقودها ضباط من فيلق القدس الإيراني في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي هدفها الإشراف على التشكيلات العسكرية الإيرانية في قرى ناحيتي الشنداخيات وعقيربات وما حولهما.
– شكلت المليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور فريق كرة قدم قوامه من أبناء المدينة للمشاركة في البطولات المحلية باسم البوكمال، وأضاف مراسلنا إنّ الفريق أطلق عليه اسم “القاسم” وإنّ المسؤول عنه يلقب بـأبو دمون” إيراني الجنسية.
– فرضت قيادة مليشيا الحرس الثوري الإيراني رفع الأذان الشيعي المتضمن جملة (حي على خير العمل) في جميع مقار الميليشيات التابعة لها البعيدة عن المناطق المأهولة مثل مقار بلدة عياش ومعسكر أبو الفضل العباس ومستودعات التسليح ومقر محطة T2 ومعيزيلة بريف البو كمال.
– استولى عناصر أفغان من مليشيا فاطميون 3 منازل قرب معمل الكونسرة بمدينة الميادين تعود ملكيتها لشخصين من قبيلة المشاهدة حيث قاموا بطرد عائلة نازحة كانت تقيم في أحد المنازل وصادروا أثاثها.
– استقدمت مليشيا حزب الله العراقي حوالي 40 عنصراً من المتطوعين الجدد إلى إحدى المعسكرات الخاصة بها والمتمركزة عند أطراف بلدة حجيرة قرب منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق حسب معلومات خاصة أفاد بها مراسلنا هناك، وفي التفاصيل التي نقلها المراسل أكد أن العناصر وصلوا اليوم صباحاً إلى المعسكر في باصين نقل داخلي خاصة بميليشيا الحرس الثوري وذلك تمهيداً للبدء بالتدريب والخضوع لدورة خاصة ومكثفة للتعرف على استخدام سلاح القناصات المتطورة بكافة أنواعها وأشكالها.

4 آب/أغسطس 2022
– شنت مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش هجوماً مباغتاً استهدف معسكراً للميليشيات الإيرانية في بادية مدينة الميادين شرقي مدينة دير الزور ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أرسلت 5 حافلات محمّلة بعناصر ميليشيا فاطميون من اللواء 47 الواقع جنوب مدينة حماة إلى داخل مطار حماة العسكري لأسباب لم تُعرف بعد.
– نشرت مليشيات تابعة لإيران نقاط عسكرية جديدة لها على الحدود السورية العراقية، إذ أرسلت ميليشيا لواء العشائر التابعة لـ “نواف راغب البشير” تعزيزات عسكرية قبل أيام إلى المحطة الثانية حقل الكم في بادية البوكمال وذلك بهدف مراقبة محور البادية والتصدي لأي هجمات قد ينفذها تنظيم داعش أو فصائل المعارضة السورية (مغاوير الثورة) المتواجدة في بادية التنف.
– قُتل وجُرح عدداً من عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية إثر هجوم لعناصر تنظيم داعش في البادية السورية، إذ تسللت مجموعة من تنظيم داعش في منطقة شاعر إلى نقطة عسكرية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية عند برج السيرياتل في موقع المهر قرب منطقة جحار ما أدى لمقتل 4 عناصر وجرح آخرين.
– تعرض رتلاً عسكريا لقوات النظام والميليشيات الإيرانية لهجوم من قبل مسلحين مجهولين قرب قرية التياس في بادية حمص خلال مروره بين حاجزين للميليشيات الإيرانية.
– عاد القيادي في ميلشيا حزب الله العراقي “أكرم أبو راما” إلى قرية الهري الحدودية للإشراف على دفعة تهريب سلاح ومخدرات جديدة، وقال المراسل بأن “أكرم أبو راما” عاد بعد انقطاع قرابة الشهر بسبب عطلة العيد إضافة إلى صرف النظر عنه مؤقتاً.
– رفض القائد الأعلى لميليشيا الحرس الثوري الإيراني بدير الزور “الحاج كميل” طلب وكيل إحدى عائلات دير الزور بإعادة منازلهم التي تسيطر عليها الميليشيا، وأضاف المصدر أن كميل رفض طلباً من وكيل عدد من أبناء عائلة “كنامة” بدير الزور لإعادة بيوتهم في حي الفيلات بالمدينة.
– قامت الميليشيات الايرانية والأفغانية في مدينه الميادين برفع أعلامها من جديد ونشر صور على أبواب المقرات التابعة لها، وكانت الميليشيات قد أنزلت راياتها في وقت سابق خوفاً من استهدافهم من قبل طيران التحالف الدولي.
– بدأت الميليشيات الإيرانية متمثلة بالمركز الثقافي الإيراني بنشر الرايات الطائفية وتوزيع الأثواب السوداء لحضور مراسم إحياء ذكرى عاشوراء “ذكرى وفاة الحسين بن علي” في بلدة حطلة شمالي دير الزور.
– شهدت مناطق جنوبي دمشق منذ عدة أيام تحركات غريبة تزامنت مع وصول تعزيزات عسكرية تضم عدة باصات تقل داخلها عناصر من ميليشيات مدعومة من إيران إلى حي القيمرية بدمشق وقرب منطقة مقام السيدة رقية.

5 آب/أغسطس 2022
– قالت صحيفة الشرق الأوسط إن إيران اعتمدت حيلاً جديدة لاختراق المجتمعات العلوية في المناطق الساحلية في سوريا، حيث زار وفداً دينياً إيرانياً ترأسه معمّم يدعى “الحاج رضا” مناطق العلويين حاملاً معه مبادرة لترميم دور العبادة والمزارات والأضرحة العلوية، حيث زار الوفد الشيعي مناطق نهر البارد وعين الكروم وحير المسيل وقرى بمحيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي ومناطق بيت ياشوط في جبلة بريف اللاذقية، وأكدت الصحيفة أن هذه المساعي من إيران لاقت رفضاً قاطعاً من سكان المنطقة، يُشار إلى أن خلافاً حاداً بين أتباع الديانة الشيعية والطائفة العلوية المتفرّعين عنها.
– استولت ميليشيا حزب الله اللبناني على منزل على أطراف بلدة عرطوز في ريف دمشق الغربي بهدف تحويله لمقر عسكري جديد لعناصرها في المنطقة.
– كشف تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت عن اتباع الحرس الثوري الإيراني طرق جديدة للبحث والتعرف على قتلاه في سوريا، وقالت الصحيفة في تقريرها: “إن إيران أصبحت تبحث عن قتلاها في سوريا بتقنية الحمض النووي”، وذكرت الصحيفة أنه تمكنت مؤخراً من تحديد هوية جثث 5 قتلى قضوا خلال معارك في محور خان طومان بريف حلب.
– أقدم أحد عناصر ميليشيا الدفاع الوطني بطعن عنصر آخر من ميليشيا حزب الله اللبناني عند أحد الحواجز العسكرية التابعة للحزب قرب بلدة معرة صيدنايا بالقلمون الغربي.
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا فاطميون الأفغانية فرضت إتاوات مالية على محاصيل القمح قي قرى جنى العلباوي ورسم الأحمر والمسعود بريف حماة الشرقي.
– رفعت المليشيات الإيرانية رايتها لليوم الثاني في مناطق مختلفة في بلدة حطلة شمالي دير الزور في ذكرى عاشوراء “ذكرى مقتل الحسين بن علي”، كما قامت سيارات تابعة للمركز الثقافي الإيراني بتوزيع الطعام والعصائر على جميع الحضور في حسينية الإمام الصادق في حطلة.
– بدأت الميليشيات الإيرانية المنتشرة في مدينة دير الزور والريف المحيط بها التحضير لاستقبال ذكرى عاشوراء عبر فرض إجراءات أمنية مشددة في محيط مقراتها العسكرية وجميع المواقع التي تسيطر عليها بما في ذلك المساجد والحسينيات التي تديرها في المنطقة خوفاً من تعرضها لهجمات مسلحة، وتمثلت الإجراءات بمنع جميع السيارات الخاصة والحكومية من الدخول إلى المربع الأمني الذي تسيطر عليه في مدينة دير الزور أو التوقف بجانب المشافي الإيرانية الميدانية والمراكز الثقافية والحسينيات والمزارات وبالذات أثناء إقامتها طقوس اللطم في ذكرى عاشوراء.

6 آب/أغسطس 2022
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني نقلت شاحنات وآليات من نوع تركس إلى منطقة العليانية على طريق تدمر – القريتين بريف حمص الشرقي لإجراء عمليات تدشيم وتحصين ضمن نقاط المليشيات تمهيداً لنشر أسلحة ثقيلة تضم مدافع ميدانية.
– داهمت دورية أمنية تابعة للميليشيات الإيرانية منزلاً في المربع الأمني بمدينة البوكمال، وأضافت أن الميليشيات اعتقلت نحو 5 عناصر من دون معرفة سبب الاعتقال ونقلتهم إلى قرية العرب بريف دير الزور للتحقيق معهم.
– أقدم المركز الثقافي الإيراني في مدينة ديرالزور على عمل دراسة لملفات عدد من الطلاب من أبناء ديرالزور ممن حصلوا على الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العليم والأدبي لإرسالهم إلى إيران وذلك لإكمال تعليمهم الجامعي فيها.
– أوعزت قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بدير الزور ممثلة بالمدعو “الحاج كميل” إلى مالية مركز نصر برفع رواتب عناصر الميليشيا، وتقدر الزيادة بـ 30 ألف ليرة سورية تُضاف لرواتب العناصر المحليين المتشيعين في الميليشيا.
– أصيب عدد من الميليشيات الإيرانية بينهم المسؤول الأمني في القاطع الشرقي “إدريس سلامة” إثر خلاف بين العناصر تطور إلى اشتـ.ـباك بالسلاح الأبيض في بلدة حطلة شمالي ديرالزور.
– شهدت بعض أحياء مدينة طفس غربي درعا حركة نزوح لعشرات الأهالي تزامناً مع تقدم قوات النظام على طريق “درعا – طفس” وإنشاء نقطة عسكرية متقدمة قرب طفس.
– تقدمت قوات تابعة للفرقة 15 مدعومة بميليشيات اللواء 313 الإيرانية على طريق درعا – طفس وثبتت نقطة عسكرية جديدة جنوبي طفس واستهدفت الأحياء والمزارع المحيطة بالمدينة بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة.
– أخلت الميليشيات الإيرانية العديد من المواقع داخل مطار دمشق وفي محيطه خلال فترة إعادة تأهيل المدرج الشمالي للمطار وإعادته إلى الخدمة مجدداً، كما أخلت الميليشيات كافة المستودعات الدائمة والمؤقتة داخل المطار وفي محيطه لاسيما المستودعات المؤقتة الواقع بالقرب من مدارج الطيران.

7 آب/أغسطس 2022
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عززت نقاطها في منطقة العليانة على طريق تدمر شرقي حمص بهدف حماية معامل الفوسفات في منطقة خنيفيس والتي خضعت للاستثمار من قبل الشركات الإيرانية.
– بدأ اتباع المذهب الشيعي في محافظة دير الزور وسورية عامةً مراسم إحياء ذكرى عاشوراء في بلدة حطلة شرق دير الزور، حيث تركزت مراسم الأحياء في كل من حسينية الإمام الرضا وحسينية الإمام جعفر الصادق بدأوا بإقامة مراسم العزاء واللطميات لعدة أيام قادمة بإشراف القيادي في ميليشيا حزب الله السوري “إدريس السلامة” وعناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني.
– أدخلت الميليشيات الإيرانية دفعة أسلحة ضمن حافلات الحجاج الإيرانيين إلى دير الزور، إذ وصلت شحنة ضخمة من الأسلحة والصواريخ إلى أحد مقرات سيد الشهداء في قرية الهري القريبة من الحدود العراقية بريف البوكمال شرق دير الزور، وأضافت أن الشحنة التي دخلت المنطقة كانت محملة بسيارتي شحن وباص تم تفريغ حمولتها من الأسلحة فجراً بإشراف المدعو “سيد أحمد” قائد فصيل سيد الشهداء.
– اقتحمت ميليشيا حزب الله اللبناني مصنعاً سابقاً للمواد البلاستيكية قرب مدينة الكسوة في ريف دمشق الغربي، وحولت الميليشيا المصنع الواقع قرب جبل المانع ومدينة الكسوة إلى مقر عسكري ومخزن للأسلحة والذخائر وذلك بعد اقتحامه.
– قتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا حزب الله العراقي جراء هجوم مسلح نفذه مجهولون يُرجح تبعيتهم لتنظيم داعش استهدف نقطة عسكرية للميليشيا في محيط قرية انباج غرب محافظة الرقة.
– نقل 15 عنصراً من العناصر المحليين من مقر كلية الكهرباء بحيّ هرابش الواقع تحت سيطرة ميليشيا حزب الله والحرس الثوري الإيراني بعد أن وجهت الميليشيا لهم تهماً بتسريب معلومات والإهمال بالعمل المسند إليهم.
– أنشأت الميليشيات الإيرانية عدة مطابخ متنقلة في مدينة ديرالزور وقرية حطلة في الريف الشمالي وكذلك في مدن الميادين والعشارة والقورية والبوكمال والريف المحيط بها تحت إشراف مباشر من قبل قيادة ميليشيا الحرس الثوري وبحراسة أمنية مشددة خوفاً من تعرض هذه المطابخ للتخريب.

8 آب/أغسطس 2022
– شهدت منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق اشتباكات مسلحة بالأسلحة الفردية والخفيفة بين عدد من عناصر الميليشيات المتمركزة بالمنطقة ليلة الجمعة الماضية حسب ما أفاد به مراسلنا هناك، إذ دارت الاشتباكات قرب جامع الصحابي “صهيب الرومي” عند أطراف منطقة السيدة زينب بالقرب من مقر تابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.
– أرسلن ميليشيا حزب الله وبشكل مفاجئ تعزيزات عسكرية ضخمة باتجاه محافظة السويداء انطلقت من أحد مقراته على أطراف بلدة يلدا جنوبي دمشق، وتتألف التعزيزات من 10 سيارات من نوع بيك أب مزودة برشاشات ومضادات طيران إضافةً إلى 3 سيارات زيل محملة بأسلحة وذخائر منها أسلحة قنص متطورة وأجهزة تعقب وحوالي 40 عنصراً من الجنسيتين السورية واللبنانية مزودين بكامل أسلحتهم الفردية والرشاشة.
– أجرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني تدريبات لعناصرها على الطيران المسير في بادية التبني بريف ديرالزور الغربي.
– شهدت الأيام الماضية حملة اعتقالات نفذتها قيادة ميليشيا الفوج 47 بحق عدد من عناصرها في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، سببها رفض العناصر للعمل وهروب بعضهم وإضراب آخرين بسبب تأخر الميليشيا بتسليم الرواتب.

9 آب/أغسطس 2022
استقدمت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني مواد طبية إلى مقراتها في مدينة دير الزور شرقي سوريا، وقالت مصادر خاصة لفرات بوست إن شاحنة كبيرة خرجت من العاصمة دمشق ووصلت إلى مركز نصر الإيراني في شارع بورسعيد بمدينة دير الزور، والشاحنة محملة بأدوية وسيرومات ومعدات طبية إضافة إلى 3 سيارات إسعاف مرافقة للشاحنة، وأشارت المصادر إلى أن هيئة الصحة في الميليشيا بدأت صباح اليوم بإرسال الأدوية والمعدات إلى المشافي الإيرانية في كل من مدينة دير الزور والبوكمال والميادين والعشارة.
– اعتقلت ميليشيا حزب الله اللبناني 4 من عناصرها من نقاطهم العسكرية قرب مدينة الكسوة بريف دمشق الغربي بتهمة وجود نية للانشقاق، إذ جاءت بعد توجيه تهم للعناصر بنيتهم بالانشقاق والفرار بعد إصدار تعليمات بنقلهم للمشاركة في مهمات عسكرية في منطقة البادية السورية.
– استقدمت ميليشيا حزب الله اللبناني عدة دفعات من المواد الطبية والأجهزة الخاصة بالإسعافات الأولية إلى عدد من مقراتها العسكرية المتمركزة في بلدة عسال الورد بالقلمون الغربي في ريف دمشق، إذ وصلت شاحنة كبيرة مليئة بالمواد الطبية إلى المقر بالإضافة إلى وصول سيارتي إسعاف خاصتين بالحزب.
– استفزّت ميليشيا الفرقة الرابعة التي يقودها “ماهر الأسد” شقيق رئيس النظام السوري الميليشيات الإيرانية في ريف دمشق بإجراءات أمنية جديدة، حيث نشبت خلافات جديدة بين الجانبين بمنطقة السيدة زينب في أعقاب عملية تشديد أمني فرضتها الفرقة ضمن المنطقة، ومن أبرز مظاهر التشديد الأمني إقامة حواجز جديدة على مدخل المدينة من جهة المطار والتدقيق على جميع المارة بما في ذلك عناصر ميليشيات إيران المحليين.
– اغتيل قيادياً ميدانياً في ميليشيا حزب الله اللبناني قرب بلدة مهين في ريف حمص الشرقي، والذي يدعى “أبو طلال” وهو لبناني الجنسية والمسؤول عن عمليات التجنيد بالمنطقة ومدير قسم الذاتية.
– أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بوقوع قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية جراء هجوم مسلح لخلايا تنظيم داعش على نقطة عسكرية لهم في محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.
– وزعت سيارة تابعة للمركز الثقافي الإيراني اليوم وجبات طعام على عدد من الأهالي في مدينة البو كمال شرقي دير الزور.
– وظفت منظمة جهاد البناء الإيرانية عناصر من الميليشيات الإيرانية لسرقة الحديد والخشب وغيرها من المواد من بيوت المدنيين المهجرين في البو كمال شرقي دير الزور، حيث تركزت عمليات السرقة في حيي الكتف والصناعة وسط البوكمال.
– اعتقلت ميليشيا حزب الله 4 أشخاص بينهم طفل في بلدة حطلة شرق دير الزور بتهمة تصوير فعاليات عاشوراء التي اختتمت يوم أمس.

10 آب/أغسطس 2022
– سيطرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على المخزون الرئيسي والاحتياطي للمحروقات في مدينتي تدمر وخربة التياس شرقي حمص.
– سيطرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على محطتي البعث والبادية التابعتين لنظام الأسد في المدينتين، إذ سحبت ميليشيا الحرس الثوري طط 350 ألف ليتر من الخزانات الاحتياطية والرئيسية في محطتي البعث والبادية التابعتين للمؤسسة العامة للمحروقات.
– وصلت قافلة تضم نحو 20 شاحنة مغلقة مجهولة الحمولة للميليشيات الإيرانية إلى مدينة البوكمال قادمة من العراق.
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا لواء المنتظر العراقي أرسل عشرات العناصر إلى الفوج 47 التابع للفرقة11 دبابات المتواجد في جبل معرين بريف حماة الجنوبي بهدف إخضاعهم لتدريبات عسكرية تشمل استخدام صواريخ دفاع جوي محمولة على الكتف من نوع إيغلا وكوبرا.
‐ افتتح المركز الثقافي الإيراني في مدينة الميادين شرقي دير الزور دورات للأطفال لتعليمهم الخياطة والعزف على آلات موسيقية والرسم والنسيج بالإضافة لتعليم اللغة الإنكليزية.
– وقعت اشتباكات مسلحة بين عائلة مسلحة مع ميليشيا حزب الله العراقي في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، حيث تركزت الاشتباكات بين أبناء المدعو “حسين العلي” وعناصر من ميليشيا “حزب الله العراقي” بقيادة المسؤول الأمني والاقتصادي عن بوابة البوكمال _ القائم بين العراق وسوريا المدعو “أبو راما العراقي”.
– نشب شجار بين عدد من العناصر والمسؤول المالي الملقب “أبو عباس” بسبب سرقة مخصصاتهم المالية وسلل غذائية ما أسفر عن إصابة “أبو العباس” بجروح خفيفة نُقل على إثرها إلى مشفى الفرات.

11 آب/أغسطس 2022
– أقدم مجهولون على تخريب وإزالة عدد من الأعلام والرايات الطائفية التي نشرتها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في بلدة حطلة شمال دير الزور رفضاً للتمدد الإيراني في البلدة.
– أفاد مصدر محلي من منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي بخضوع عدد من النساء لدورات دينية تحت إشراف قيادات من مرتبات ميليشيا الحرس الثوري الإيراني والتي تمّ الإعلان عن افتتاحها مطلع الأسبوع الجاري على أن تمتد لنحو خمسة عشر يوماً، وقال مراسل نداء بوست في حمص إن معظم النساء اللواتي قررن المشاركة ضِمن دورات التوعية الدينية التي تهتم بتعليم طقوس الدين الشيعي أجبرتهم الظروف المعيشية على الانخراط في مثل هذه الدورات.
– استقدمت الميليشيات الإيرانية تعزيزات عسكرية ضخمة من لبنان إلى سورية عَبْر منافذ حدودية غير شرعية، وقال مصدر خاص لنداء بوست إنه رصد دخول تعزيزات عسكرية مشتركة لميليشيا حزب الله اللبناني وأبو الفضل العباس قادمة من لبنان عَبْر أحد المعابر غير الشرعية قرب مدينة الزبداني بريف دمشق، وأضاف المصدر أن التعزيزات توجَّهت بعد دخولها إلى منطقة يعفور بضواحي العاصمة دمشق وتحديداً إلى المقرات الإيرانية المنتشرة في المنطقة وصولاً لمدينة قطنا بريف دمشق الغربي.
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا حركة النجباء العراقية أرسلت تعزيزات عسكرية عبر شاحنات باتجاه منطقة الكوم الواقعة شمالي مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

12 آب/أغسطس 2022
– عثرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على جثة عنصر من عناصرها مرمية عند أطراف منطقة السيدة زينب من جهة ببيلا جنوب دمشق، إذ تعود الجثة إلى مقاتل إيراني الجنسية وجد عليها آثار تعذيب وعدة طلقات نارية ما أثارت الشكوك حول طريقة استهداف العناصر وقتلهم بهذه الطريقة.
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني استقدمت آليات من نوع تركس وبدأت برفع سواتر ترابية وحفر خنادق على طريق دير الزور – تدمر بأمرٍ مباشر من المسؤول الأمني لدى الحرس الثوري ضمن المنطقة الشرقية المدعو “الحاج كميل”.
– استهدف الجيش الإسرائيلي نقطة عسكرية في القنيطرة كان يستخدمها حزب الله اللبناني للمراقبة دون ذكر تفاصيل إضافية لنتائج القصف.
– وقعت مشاجرة بين أبناء “الحسين العلي” وهم (عبد الله العلي وأحمد وحميد ولطس) من جهة وميليشيا تابعة للحشد الشعبي العراقي بقرية الهري التابعة للبوكمال، إذ تهجم أبناء الحسين العلي على سيارة المدعو “سيد أحمد” قائد ميليشيا سيد الشهداء وكان برفقته المدعو “أبو راما العراقي” قائد ميليشيا العصائب حيث تعرض القادة للضرب المبرح بالعصي وشجت رؤوسهم قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار.
– عمد عناصر من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني إلى رشق صور قائد الميليشيا “الحاج عسكر” على الجدران وكتبوا تحتها عبارة (لصوص)، وقالت مصادر خاصة لشبكة عين الفرات إن بعض عناصر ميليشيا الحرس الثوري في البوكمال من الجنسية العراقية قاموا برشق صور “الحاج عسكر” على جدران بعض الأزقة في مدينة البوكمال وكتبوا تحتها عبارة (الحجاج لصوص).
– دخلت نحو 10 شاحنات ترافقها سيارات عسكرية تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني كنوع من الحماية إلى مدينة البوكمال وتوجهت نحو الحدود السورية العراقية، ولفتت المصادر إلى أن سيارات الحماية منعت حواجز النظام المنتشرة على طريق البوكمال دير الزور من إيقاف هذه الشاحنات أو تفتيشها إلى حين وصولها إلى منطقة معبر السكك غير الشرعي الذي تسيطر عليها الميليشيات الإيرانية.

13 آب/أغسطس 2022
– أفاد مصدر خاص لوكالة ثقة بمقتل 4 عناصر من مليشيا لواء فاطميون الأفغاني جرّاء هجوم بالأسلحة الرشاشة لعناصر تنظيم داعش على حاجز للميليشيا شمالي مدينة السخنة على طريق دير الزور – تدمر.
– وصلن سيارة تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني تحمل عدد من الجثث والجرحى إلى المشفى الميداني الإيراني في حي جمعيات الحجر بمدينة البوكمال بريف دير الزور.
– أقام المركز الثقافي الإيراني احتفالية عزاء حسيني بذكرى عاشوراء في مدينة دير الزور، وقال مراسلنا أنها الاحتفالية الأولى التي تقام في مدينة دير الزور لنشر التشيّع وأن المركز جعل العزاء الحسيني بدعوة عامة لكل من يرغب بالحضور من أبناء المدينة.
– استهدفت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المتمركزة في مدينة القورية بالأسلحة الرشاشة دورية لقسد في قرية الطيانة شرق دير الزور.

14 آب/أغسطس 2022
– قال مصدر خاص لوكالة ثقة إن ميليشيا لواء فاطميون الأفغاني استحدثت مقرات انتشار عسكرية بمنطقة جبال البلعاس المتواجدة ضمن سلسلة جبال ريف حماة المتصلة مع البادية السورية بعد استقدام مجموعات عسكرية تقدر بنحو 50 عنصر و8 آليات تم نقلهم من منطقة معدان بريف محافظة الرقة.
– أجرت الميليشيات الإيرانية تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية على أطراف مدينة البوكمال الجنوبية تضمنت إطلاق صواريخ قصيرة المدى.
– اختبرت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عدداً من صواريخ أرض-أرض إيرانية الصنع عن طريق إطلاقها من منطقة جعيدين بريف الطبقة غربي الرقة إلى بادية الرصافة.

زر الذهاب إلى الأعلى