جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

آسيا تنتفض في كأس العالم وترعب كبرى منتخبات المونديال

وكالة ثقة

تواصلت إثارة ومفاجآت كأس العالم 2022، المقامة حالياً في قطر، رغم مرور وقت قليل على انطلاق البطولة.

وكان عشاق كرة القدم على موعد مع المفاجآت المدوية بعد مرور 4 أيام فقط من انطلاق مونديال 2022 بفوز الإكوادور على قطر بهدفين في مباراة الافتتاح.

وأدارت الساحرة المستديرة ظهرها في ملاعب قطر لعدد من المنتخبات الكبيرة، المرشحة للصعود لمنصة التتويج بكأس العالم في المباراة النهائية، المقرر لها 18 كانون الأول المقبل.

أولى المفاجأت فجرتها المملكة العربية السعودية، حيث نجحت بشكل مفاجئ في هزيمة الأرجنتين الفائزة باللقب مرتين في المباراة الافتتاحية الرائعة للمجموعة الثالثة، ووصفت بأنها واحدة من أكبر المفاجآت في كأس العالم على الإطلاق.

لم يكن أشد المتفائلين من أنصار المنتخب السعودي يحلم بالخروج بنتيجة إيجابية في المباراة الأولى أمام الأرجنتين بقيادة نجمها الأول ليونيل ميسي، ورشح الكثيرون المنتخب الأرجنتيني بطل النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا للفوز باللقب المونديالي في ظل صحوة قوية وسلسلة من اللاهزيمة تحت قيادة مدربه الشاب ليونيل سكالوني، كما يخوض راقصو التانجو المونديال بحافز قوي، وهو محاولة تكريم ميسي باللقب في آخر ظهور له في كأس العالم.

تقدم المنتخب الأرجنتيني في وقت مبكر، وحرمه التسلل من 3 أهداف أخرى في الشوط الأول، لتبدأ المخاوف من خسارة ثقيلة للمنتخب السعودي، إلا أن نجوم الأخضر ومدربهم الفرنسي هيرفي رينار انتفضوا بقوة في الشوط الثاني، وقلبوا المباراة رأساً على عقب خلال أقل من 10 دقائق، ليحققوا انتصاراً تاريخياً كان بمثابة زلزال كروي عنيف في كأس العالم لسقوط أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

أما ثاني المفاجئات، فجرها منتخب اليابان بفوزه على المنتخب الألماني المتوج باللقب 4 مرات، في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً إسبانيا وكوستاريكا.

وفرض منتخب ألمانيا سيطرته على مجريات المباراة على مدار 75 دقيقة، وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص التي سنحت لهم، ليأتي عقاب المنتخب الياباني قاسياً، بعدما قلب الطاولة في ربع الساعة الأخير من عمر اللقاء، ليُلحق بالألمان الخسارة الأولى في المونديال.

كما تمكن منتخب تونس من خطف التعادل أمام الدنمارك ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا حامل اللقب التي فازت على أستراليا (4-1).

وفي اختبار أقوى نسبياً، استهل منتخب المغرب مشواره بمواجهة كرواتيا وصيف النسخة الأخيرة لكأس العالم (روسيا 2018) ونجح أسود أطلس في الخروج بتعادل سلبي بعد مباراة متكافئة فنياً وبدنياَ.

زر الذهاب إلى الأعلى