إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

أردوغان يوجه رسالة إلى بشار الأسد عبر الزاجل “بوتين”

وكالة ثقة

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس 5 يناير/كانون الثاني، رسالة إلى نظبره الروسي “فلاديمير بوتين” بشأن رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وقال أردوغان في في محادثة هاتفية أجراها مع بوتين، إنه يتوجب على النظام السوري أن يكون بنّاءً في الحوار لتحقيق تقدم في الأزمة السورية.

من جهته، أكّد بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال التركية، أن أردوغان وبوتين ناقشا العلاقات التركية الروسية، وخاصة الطاقة، والقضايا الإقليمية بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية والأزمة السورية.

وأكد أردوغان في حديثه إلى نظيره الروسي على ضرورة “تطهير” الحدود السورية التركية المشتركة من وحدات حماية الشعب، خاصة في مدينتي تل رفعت ومنبج.

وشدد أردوغان على أن النظام السوري بحاجة إلى أن يكون بناءً أكثر، وأن يتخذ بعض الخطوات في العملية السياسية من أجل الحصول على نتائج ملموسة فيما يخص الأزمة السورية.

وأوضح أردوغان إلى نظيره الروسي، بأن تركيا تعزز البنية التحتية لإنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا، وأشار إلى أنهم يهدفون إلى استكمال خريطة الطريق في أقرب وقت ممكن واتخاذ خطوات ملموسة نحو التنفيذ.

وأشار أردوغان إلى أن المفاوضات بشأن الحرب الروسية الأوكرانية أسفرت عن نتائج إيجابية، مستشهداً باتفاقية ممر الحبوب وتبادل الأسرى، وموضحاً بأن الدعوات للسلام والتفاوض يجب أن تكون مدعومة بوقف إطلاق نار أحادي الجانب ورؤية لحل عادل.

زر الذهاب إلى الأعلى