هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أسعار خيالية.. منازل في دمشق يصل سعرها إلى 2.5 مليار ليرة سورية

كشفت مصادر لموقع إعمار سوريا، عن أسعار العقارات في العاصمة السورية “دمشق”، والتي اعتبرها خيالية وغير منطقية بالنسبة لمدخول السوريين الشهري.
ووفقاً للتقرير فإن سعر المنزل في مناطق العشوائيات في دمشق بمساحة 100 متر مكعب تجاوز الـ30 مليون ليرة سورية، وهو ما يشكل الحد الأدنى للأسعار، بينما بلغ أسعار المنازل في وسط دمشق وبأحيائها الراقية إلى أرقام غير مسبوقة، إذ وصل سعر منزل في حي الميدان الدمشقي إلى 2.5 مليار ليرة سورية، وإلى مليار ليرة في منطقة البرامكة.
وحول أسعار استئجار المنازل، أوضح التقرير أن أجرة المنزل في العاصمة دمشق تتراوح ما بين 300 ألف ليرة سورية ومليونين، تبعا لنوعية العقار.
وشهدت اﻷشهر الماضية، انهيارا غير مسبوق ومتسارع في سعر صرف الليرة السورية، وكانت شهدت مناطق النظام سلسلة من اﻷزمات المتعلقة فقدان الخبز والمحروقات وارتفاع اﻷسعار، وسط استياء شعبي.

زر الذهاب إلى الأعلى