إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

أكبر ملياردير روسي يحذّر بوتين.. البلاد ستعود 100 عام إلى الوراء !

أكبر ملياردير روسي يحذّر بوتين.. البلاد ستعود 100 عام إلى الوراء !

وجّه فلاديمير بوتانين، أغنى ملياردير روسي على مستوى البلاد، تحذيراً حادّ اللهجة إلى الرئيس فلاديمير بوتين، بسبب قرار اﻷخير بمصادرة أصول الشركات الأجنبية التي تغادر روسيا على خلفية غزو أوكرانيا، والعقوبات الغربية.

وقال بوتانين في رسالة لبوتين إن ذلك الإجراء “سيعيد البلاد إلى الوراء لأكثر من 100 عام، وسيزعزع ثقة المستثمرين لعقود” مضيفا أن “روسيا تخاطر بالعودة إلى الأيام المضطربة والمأساوية لثورة 1917 (الثورة البلشفية) إذا أغلقت الباب في وجه الشركات والمستثمرين الغربيين”.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن نصّ الرسالة أن بوتانين دعا الحكومة الروسية إلى الحذر الشديد فيما يتعلق بمصادرة الأصول الأجنبية.

وأضاف الملياردير الروسي في رسالته لبوتين: “يمكنني القول بأن قرار العديد من الشركات بتعليق العمليات في روسيا عاطفي إلى حد ما بطبيعته، وربما يكون قد تم اتخاذه نتيجة ضغوط غير مسبوقة من الرأي العام في الخارج عليهم، لذلك على الأرجح سيعودون، وشخصياً سأحتفظ بهذه الفرصة لهم”.

كما حذّر رجل الأعمال الروسي من محاولة “إغلاق الباب” داعيا للحفاظ على المركز الاقتصادي لروسيا في الأسواق اﻷجنبية موضحا أنها “أمضت وقتاً طويلاً في تربيتها”.

يذكر أن ثروة بوتانين تبلغ حوالي 22.5 مليار دولار، وفقاً لبلومبرغ، وذلك رغم خسارته حوالي ربع ثروته هذا العام مع انهيار أسهم نوريلسك نيكل التي خسرت أسهمها أكثر من 90% في تعاملات لندن قبل تعليقها هذا الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى