جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

أمريكا تحصل على التزام من دول بتمويل إنشاء مناطق آمنة بسوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض إنها حصلت على التزام من عدد من قادة الدول بتمويل إنشاء مناطق آمنة في سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر للصحفيين “إذا تابعتم البيانات بشأن المحادثات التي أجراها الرئيس دونالد ترمب مع عدد من القادة الأجانب، فإن قضية المناطق الآمنة في سوريا كانت حاضرة في معظم هذه المحادثات تقريبا”. حسب الجزيرة نت
وأضاف أن ترمب تحدث عن التمويل، وأن إدارته حصلت على التزام واسع النطاق، معتبرا أن هذه المسألة ستظل مطروحة على مستوى وزارة الخارجية الأميركية أيضا.
وتابع سبايسر “ستظهر مستجدات إضافية حول مسألة تمويل المناطق الآمنة في سوريا، ولكن معظم قادة هذه الحكومات سجلوا التزامهم بالإسهام في تمويل هذه المناطق”.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن مقترح لإقامة مناطق آمنة في سوريا؛ لحماية المدنيين النازحين من مناطق القتال بين قوات النظام والمعارضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى