هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

أمريكا تطالب بمقعد للإتحاد الديموقراطي pyd في المفاوضات

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بأن يأخذ حزب الإتحاد الديموقراطي الإنفصالي pyd مكانه في عملية المفاوضات، والذي بدوره يستولي على مناطق واسعة في شمال سوريا، محاولا تشكيل كيان إنفصالي.

واعتبر مارك تونر، متحدث وزارة الخارجية الأمريكية، أنه يتوجب أن يأخذ حزب “ب ي د” الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، مكانه على طاولة مفاوضات البحث عن حل سياسي طويل الأمد في سوريا، حسبما نشرت وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وأوضح المتحدث الأمريكي تونر، أن بلاده ترى أن الطريق الوحيد لوضع حد للحرب في سوريا، هو المساعي التي ترعاها الأمم المتحدة في سبيل إيجاد حل للأزمة في هذا البلد، وأضاف “يجب أن يدرج أكراد سوريا في هذه المرحلة أيضًا”.

وأضاف متحدث الخارجية الأمريكية: “pyd مجموعة لها ممثلون في الساحة, ويجب أن يُسمع صوتهم في مساعي البحث عن حل طويل الأمد في سوريا”. حسب قوله، وجدد تأكيده على عدم إمداد الولايات المتحدة تنظيم وحدات حماية الشعب” ي ب ك” الجناح المسلح لـ “ب ي د” بالسلاح.

وعلى إثر هذا التصريح وجه مراسل الأناضول سؤاله لتونر مرة أخرى، وذكّره باعتراف وزير دفاع بلاده أشتون كارتر، بتقديم البنتاغون (وزارة الدفاع) السلاح لـ “ب ي د” وذلك في كلمة سابقة له بمجلس الشيوخ الأمريكي، وكان جواب تونر على أنه لا يتفق مع تصريحات كارتر، وجدد تأكيده مرة ثانية على عدم تقديمهم السلاح لـ “ب ي د”.

ويشار إلى أن حزب الإتحاد الديموقراطي pyd وجناحه العسكري ypg وحدات حماية الشعب، استولت على مواقع واسعة في الشمال السوري مثل القامشلي والحسكة وعين العرب وتل أبيض وعفرين، وقد فرضت فيها نظام الإدارة الذاتية وأعلنت فيها نظام الفدرالية.

ويعتبر ال pyd و جناحه العسكري ypg إمتدادا لحزب العمال الكردستاني pkk المصنف على لوائح الإرهاب العالمية، ويسعى الحزب الأم لإنشاء كيان يحكمه في تركيا وسوريا والعراق وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى